بث مباشر مباراة الإمارات واليمن اليوم الخميس 21 من مارس 2024، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مشاهدة مباراة الإمارات واليمن في تصفيات كأس العالم 2026 بث مباشر

ويأمل المنتخب الإماراتي في تحقيق الفوز اليوم من أجل حجز مقعد بشأن التأهل بعد أن نجح في التربع على عرش ترتيب المجموعة التي تضم كلاً من البحرين واليمن، ونيبال.

ويحتل المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة الثامنة، برصيد 6 نقاط بعد أن خاض مباراتين، نجح فيهم في تحقيق الفوز.

فيما يسعى منتخب اليمن في تحقيق الفوز من أجل استمرار المنافسة على التأهل من المجموعة، بعد أن نجح في تحقيق ثلاث نقاط بالتساوي مع منتخب البحرين، بعد أن خاض مباراتين نجح في تحقيق الفوز في مباراة وتلقى الخسارة في أخرى.

بث مباشر مباراة الإمارات واليمن في تصفيات كأس العالم 2026

وتقام مباراة الإمارات ضد اليمن مساء اليوم الخميس 21 من مارس 2023، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة الحكم في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، والعاشرة مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإمارات أمام اليمن الإمارات ضد اليمن الإمارات ضد اليمن مباشر الإمارات لايف الإمارات مباشر الإمارات مباشر اليوم الإمارات واليمن المنتخب الإماراتي المنتخب اليمني بث مباشر بث مباشر الإمارات اليوم تصفيات كأس العالم 2026 تصفيات كأس العالم 2026 بث مباشر مباراة الإمارات أمام اليمن مباراة الإمارات اليوم بث مباشر مباراة الإمارات اليوم مباشر مباراة الإمارات بث مباشر مباراة الإمارات ضد اليمن مباراة الإمارات مباشر مباراة الإمارات واليمن مشاهدة مباراة الإمارات الان مشاهدة مباراة الإمارات اليوم مباشر مشاهدة مباراة الإمارات بث مباشر مشاهدة مباراة الإمارات مباشر الان منتخب الإمارات منتخب اليمن موعد مباراة الإمارات واليمن مباراة الإمارات فی تحقیق الفوز کأس العالم نجح فی بعد أن

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للتنوّع الثقافي من أجل الحوار والتنمية

اتجاهات مستقبلية

اليوم العالمي للتنوّع الثقافي من أجل الحوار والتنمية

 

 

 

 

 

تحتفي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في 21 مايو من كل عام باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية، لإبراز الدور الأساسي للحوار بين الثقافات في تحقيق السلام والتنمية المستدامة، والتذكير بأهمية الحوار بين الثقافات، والتنوع الثقافي والشمول، ومحاربة الصور النمطية والاستقطاب من أجل تحسين التفاهم والتعايش بين الناس من مختلف الثقافات.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت اليوم العالمي للتنوع الثقافي في 2002 بعد أن اعتمدت اليونسكو في 2001 الإعلان العالمي للتنوع الثقافي؛ وذلك اعترافًا بضرورة تعزيز الأهمية التي تمثلها الثقافة، بوصفها وسيلة لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة والتعايش السلمي على الصعيد العالمي، وكذلك مع اعتماد الأمم المتحدة، في سبتمبر عام 2015، خطة التنمية المستدامة لعام 2030، باتت رسالة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية أكثر أهمية من أي وقت مضى، حيث يمكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17 على أفضل وجه من خلال الاعتماد على الإمكانات الإبداعية الكامنة في ثقافات العالم المتنوعة، والانخراط في الحوار من أجل ضمان استفادة جميع أفراد المجتمع من التنمية المستدامة. فوفقًا لبيانات اليونسكو، فإن الثقافة تستوعب أكثر من 48 مليون وظيفة على مستوى العالم، حيث تمثل النساء نصفها تقريبًا. وهو أيضًا القطاع الذي يوظف ويوفر الفرص لأكبر عدد من الشباب دون سن الثلاثين، والجدير بالذكر، يُقدَّر أن 89% من جميع النزاعات الحالية في العالم تحدث في بلدان ذات حوار قليل بين الثقافات.

وفي هذا السياق، تُعد دولة الإمارات إحدى أبرز الحاضنات الثقافية على مستوى العالم مع وجود أكثر من 200 جنسية تعيش على أرضها بتناغم وتفاعل قل نظيرهما، ومنذ نشأة دولة الاتحاد حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على غرس قيم المحبة، لتصبح الإمارات نموذجًا للاعتدال واحترام الحريات، وقبول الآخر. ويرتكز التنوع الثقافي في الإمارات على ثقافة التعايش والتسامح التي أصبحت جزءًا أصيلًا من العمل الحكومي، حيث شهد العالم في عام 2017 ولادة أول وزارة للتسامح على أرض الإمارات، فيما أهدت الإمارات العالم في عام 2019 وثيقة الأُخُوّة الإنسانية. كما تُعدُّ الإمارات من أبرز الدول الداعمة لمشاريع حفظ التراث العالمي وحماية الآثار والتعريف بالثقافات والتواصل بين الحضارات.

وأخيرًا، فانطلاقًا من إيمانه بدوره في تفعيل التنوع الثقافي وإثراء الحوار العالمي؛ يسهم مركز تريندز للبحوث والاستشارات في العديد من المنصات العالمية المعنيّة بإثراء الحوار الثقافي والتنمية بين الأمم في مختلف قارات العالم؛ فعلى صعيد القارة الأوروبية، شارك تريندز في العديد من المعارض الدولية في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا واليونان، حيث شارك المركز في معرض سالونيك الدولي للكتاب بمجموعة من إصداراته المتنوعة، وعقد العديد من المؤتمرات واللقاءات الفكرية مع العديد من مراكز الفكر والجامعات وقادة الرأي في أثينا. وفي التوقيت نفسه كان يقوم المركز بجولة بحثية ومعرفية في كندا بقارة أمريكا الشمالية، عقد خلالها العديد من الندوات والجلسات مع المؤسسات الفكرية والجامعات ومراكز الفكر الكندية. وفي آسيا شارك المركز أيضًا في مؤتمر الجمعية العالمية للذكاء الاصطناعي 2024 (GAIN) المنعقد في الرياض، وفي حلقة نقاشية نظمتها جامعة ADA الأذربيجانية بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلم والثقافة في العاصمة باكو.

وفي النهاية، يمكننا القول إن الكتابة عن اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية ليست فقط من أجل التذكير به، وإنما لجعله أجندة عمل متجددة للمؤسسات الدولية والوطنية؛ لإبراز أهمية الحوار بين الثقافات في تحقيق السلام والتنمية المستدامة، في ظل عالم يسوده الكثير من الغموض والاضطرابات، التي تتطلب تكاتف الأسرة الدولية من أجل مواجهتها.


مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر بث مباشر في الدوري المصري اليوم
  • شاهد بالبث المباشر النصر والرياض اليوم.. مشاهدة النصر × الرياض Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | دوري روشن السعودي 2024
  • شاهد بالبث المباشر النصر والهلال اليوم.. مشاهدة الطائي × الهلال Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | دوري روشن السعودي 2024
  • مشاهدة مباراة أتلانتا وباير ليفركوزن في الدوري الأوروبي
  • مشاهدة مباراة باير ليفركوزن واتلانتا بث مباشر يلا شوت اليوم في نهائي الدوري الأوروبي
  • بث مباشر مشاهدة مباراة بايرن ليفركوزن وأتلانتا يلا شوت اليوم في نهائي الدوري الأوروبي
  • مشاهدة مباراة باير ليفركوزن واتلانتا بث مباشر في نهائي الدوري الأوروبي اليوم
  • ليفركوزن يسعى لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية.. ماذا قدم في مبارياته أمام أتالانتا؟
  • تصفيات المونديال: المنتخب المغربي النسوي يواجه زامبيا في الدور الأخير المؤهل للنهائيات
  • اليوم العالمي للتنوّع الثقافي من أجل الحوار والتنمية