دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع من كلمة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي وما دعا به النساء المتزوجات في بلاده لتجنب وضع "سكر زيادة" على الكنافة.

وقال السيسي في مقطع الفيديو المتداول: "مين النهار ده في الأزمة الي فاتت دي إلي بقالها أربع سنين دلوقت.. يعني صحيح هي شركة وحدة يعني الراجل وزوجته، البيت يعني، متحطوش سكر كتير على الكنافة والحاجات دي، كدة يعني، الدكتور مصطفى راح يجيب مليون طن سكر، بقول له مليون طن سكر؟ قلك أصلا عشان الأزمة يعني، ماشي جنجيب مليون طن سكر، بقصد أقول يعني انتوا الي يتعملوا ده كله وانتوا الي فاتحين البيوت وربنا يعينكم ويتقبل منكم ويؤجركم يعني.

."

وأكد السيسي في كلمته على أن "المرأة المصرية محور أساسي لأمن واستقرار المجتمع والوطن، والمرأة هي المساهم والشريك المعطاء، فقد احتضنت وربت، وتفوقت وأجادت، وحملت هموم الوطن وقضاياه على عاتقها"، وفقا لما نقلته بوابة الأهرام.

وجاءت تصريحات السيسي خلال حضور احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024، الخميس، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمن الغذائي الاقتصاد المصري الحكومة المصرية تغريدات عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

«الحرية» يدين محاولات الإعلام الأمريكي الإساءة للجهود المصرية بشأن غزة

أدان حزب الحرية المصري، محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة على مدار الأشهر الماضية للتوصل إلى وقف إطلاق نار بقطاع غزة ووقف نزيف دماء الأبرياء في القطاع، خاصة وأن مصر تحمَّلت الكثير من الاتهامات منذ اتهامها بغلق المعبر وعدم السماح بمرور المساعدات على الرغم من عدم إغلاقها المعبر ولو لحظة واحدة منذ اندلاع الأزمة.

وقف إطلاق النار

كما رفض النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، أكاذيب الـCNN حول الوساطة المصرية والجهود التي تبذلها مصر من أجل حل الأزمة، فكيف لمؤسسة إعلامية أن تلقي اتهامات تخص دولة كبيرة مثل مصر عبر قولها مصادر مطلعة؟، مَن هذه المصادر المطلعة؟، وما الهدف من تشويه الدور المصري في حل الأزمة؟، ولكن محاولات بعض الأطراف بإلقاء الاتهامات للوسطاء واتهامهم بالانحياز وإلقاء اللوم عليهم للتهرب في اتخاذ القرارات المطلوبة أمر يحاولون به توريط مصر وإلقاء اللوم عليها وإظهار صورتها بأنها مقصرة على عكس الحقيقة.

إسرائيل تحاول أن تحمل مسؤولية الفشل لآخرين

وتابع عضو مجلس النواب، أن هناك جهات تحاول تحميل مصر مسؤولية فشل المفاوضات على الرغم من أن مصر لم تتدخل إلا بعد إلحاح شديد للقيام بذلك لخبرتها ونجاحها في تحقيق هدنة سابقة، ولكن إسرائيل تحاول أن تحمل مسؤولية الفشل لآخرين من أجل استكمال ممارسة جرائمها وتهدئة شعبها الثائر وغير الراضي تماما عن أفعال نتنياهو وهو ما نرفضه تماما، فنحن لن نكون الشماعة التي يعلقون عليها فشلهم وتورطهم.

وأكد مهنى، أن مصر كانت أول من اقترحت رؤية متكاملة لحل أزمة غزة، وكانت هي أساس المفاوضات التي تمت في باريس والدوحة وتل أبيب والقاهرة، فكيف يتم الترويج الآن لفشلها، فنحن نثق في قيادتنا السياسية وقدرتها على حب الأزمات وإن كانت هذه المحاولات من أجل التخلي عن القضية الفلسطينية فهذا لم ولن يحدث مهما كانت الضغوط الموضوعة علينا.

مقالات مشابهة

  • طريقة أداء خامنئي لصلاة الجنازة على إبراهيم رئيسي تثير تفاعلا
  • الجنس يفتك بممارسيه.. مليون إصابة يوميا تثير قلق الصحة العالمية
  • «الحرية» يدين محاولات الإعلام الأمريكي الإساءة للجهود المصرية بشأن غزة
  • مدبولي يشيد بتحركات مصر بقيادة الرئيس السيسي تجاه الأزمة الحالية في قطاع غزة
  • المؤتمر: بعض الأطراف تسعى لتقليل دور مصر في دعم القضية الفلسطينية عبر الأكاذيب
  • "الباز": مصر أدارت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة باحترافية (فيديو)
  • السعودية.. أدوات على مكتب محمد بن سلمان بالاتصال مع رئيس وزراء اليابان تثير تفاعلا
  • أزمة اقتصاد مصر وانتظار الفرج من الخارج
  • «وفر 900 جنيه».. طريقة إعداد شيكولاتة دبي بخطوات بسيطة
  • وزير الرياضة يستعرض ملف تطوير منشآت استاد القاهرة الدولي .. صور