مسقط - الرؤية

نظمت جمعية الصداقة العمانية –البحرينية بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عمان،  البازار العماني  -البحريني في نسخته الثانية خلال الفترة من 21 إلى 24 مارس الجاري.

تحت رعاية معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، انطلقت فعاليات البازار العماني  -البحريني في مول عمان بحضور سعادة الدكتور جمعة بن احمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان ، وردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية –البحرينية وعدد من اصحاب السعادة والمسؤولين العمانيين، ورجال أعمال من البلدين الشقيقين ، وجمهور المعرض وممثلي الصحافة المحلية.


، ويأتي المعرض إنطلاقا من أهداف جمعية الصداقة العمانية- البحرينية ،وتعزيزا للعلاقات التجارية بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة سياحة المعارض ،فضلا عن تعظيم حجم الشراكات بين رواد الاعمال وبهدف تطوير جسور التواصل بين البلدين الشقيقين.
ويشارك في البازار العماني –البحريني نحو 38 عارضا من رواد الاعمال والمؤسسسات الصغيرة والمتناهية في الصغر من البلدين الشقيقين ،  ويضم عروضا للمنتجات العمانية والبحرينية التي تشتهر بها كلا البلدين من البخور والعطور واللبان والمنتجات الغذائية والملايس التقليدية والمصوغات الفضية والأحجار الكريمة وغيرها .
وقد أكد سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي  سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان على أن البازار العماني - البحريني يعكس أحد مظاهر وصور التعاون بين البلدين الشقيقين والتي  تستهدف دعم وتنمية  شريحة رواد الاعمال في إطار خطط واهداف رؤية المملكة 2030 وسلطنة عمان 2040م  .
وقال السفير الكعبي  " انه من حسن الطالع ان يتزامن افتتاح البازار العماني - البحريني مع الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك ، موضحا أن هذا المعرض هو ثمرة ونتاج تعاون سفارة  مملكة البحرين لدى سلطنة عمان وجمعية الصداقة العمانية -البحرينية ، لافتا الى ان الجمعية تستهدف التقارب بين الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات من خلال اقامة فعاليات ومعارض وندوات ومؤتمرات .
واعتبر الكعبي أن ما يتم انجازه من فعاليات بين البلدين الشقيقين هو قيمة مضافة لحجم العلاقات بين المنامة ومسقط وهو أنموذج لما يجب ان تكون عليه العلاقات بين الاشقاء .
كما أعرب سعادته عن امله وتطلعه في ان تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من الفعاليات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات لتحقيق التقارب والتكامل المأمول الذي ترنو اليه قيادتا البلدين والشعبين الشقيقين في كافة المجالات .
من جانبها أكدت ردينة الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية -البحرينية ان المعرض  يأتي ضمن حزمة من الفعاليات  التي تضمها خطة الجمعية السنوية لعام 2024.
وثمنت الحجرية جهود سفارة مملكة البحرين لدى السلطنة في تسهيل مهمة الجمعية ورواد الاعمال البحرينيين في المشاركة  في هذا المعرض .
وأشارت  الحجرية إلى ان  الجمعية حققت إنجازات عديدة في عامها الثاني على صعيد الفعاليات والمتمثلة في  المعارض والمؤتمرات والندوات ، وذلك نتيجة تضافر جهود الجهات المعنية في كلا البلدين الشقيقين .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جمعیة الصداقة العمانیة بین البلدین الشقیقین

إقرأ أيضاً:

في بازار لدعم مشاريع متناهية الصغر بالسويداء… أعمال يدوية فنية ومنتجات غذائية متنوعة

السويداء-سانا

تنوعت الأعمال والمواد التي قدمها المشاركون في البازار الذي افتتح اليوم في مدينة السويداء بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، وذلك في صالة عودك رنان بالمدينة.

البازار المتواصل لغاية السادس من الشهر الحالي، والذي تقيمه سيدات مهتمات بالعمل اليدوي يشهد مشاركة نحو 20 عارضاً من أصحاب المشروعات متناهية الصغر، وفق مديرته وداد القنطار.

وأشارت منسقة البازار عهد جمول في تصريح لـ سانا إلى أن الهدف من إقامته دعم أصحاب الأعمال الصغيرة وتشجيعهم وتوفير مكان ملائم لهم لعرض أعمالهم ومنتجاتهم المتنوعة.

وخلال جولة لمراسل سانا في موقع البازار أشارت الشابة أمل شروف إلى مشاركتها في البازار لتقديم حقائب مصنعة بخيط الكليم وبحبات اللؤلؤ في محاولة منها لعرض جانب من أعمال مشروعها متناهي الصغر الذي تقيمه في منزلها ببلدة القريا.

وبينت الفنانة التشكيلية ردينة أسعد المصري أنها قدمت مجسمات فنية بالورق والنحاس تلامس الحياة وتحمل المحبة والفرح والطاقة ضمن مشروع جديد لديها بدأت تعمل عليه مؤخراً.

وقدمت الشابتان ريم مقلد وأماني شروف من ذوي الإعاقة السمعية إكسسوارات، موضحتين عبر لغة الإشارة سعيهما إلى تقديم شيء جديد، وأن المشاركة فرصة لعرض إمكانياتهما في العمل والإبداع وانخراطهما بالمجتمع.

ووجدت الشابة هزار حسون بالبازار فرصة لإظهار فكرة جديدة لديها بالعمل في تصنيع الشموع، عبر إدخالات تحمل حالة جمالية، فيما بين الرسام الشاب عماد أبو طافش كيف ترجم هوايته بالمشاركة في البازار برسومات لشخوص وصور فوتوغرافية متنوعة.

ولفتت أمل الصالح إلى أنها شاركت بمنتجات تعكس مهاراتها بتصنيع الكريمات والصابون ومعطرات الجسم ضمن مشروعها الذي تعمل عليه، فيما عرضت منار الجرماني منتجات من الحلويات والمعجنات التي تصنعها.

وخلال زيارته للبازار لفت رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً نزار شجاع إلى تنوع وجودة الأعمال المقدمة، مؤكداً أهمية الاستمرار بدعم المشروعات متناهية الصغر وتسويقها عبر هذه الفعاليات.

 عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تستضيف سفيرة البحرين لبحث نتائج القمة العربية الثلاثاء المقبل
  • في بازار لدعم مشاريع متناهية الصغر بالسويداء… أعمال يدوية فنية ومنتجات غذائية متنوعة
  • هل تتوسط روسيا لإعادة العلاقات بين البحرين وإيران؟
  • مدرسة السنينة تنظم معرض "شتلة" ضمن مشروع "المدارس الخضراء"
  • جمعية كتاب البيئة تنظم ورشة عمل لبناء مهارات التوثيق والاتصال
  • «زوجي ويمبلدون» للتنس يجمع «الشقيقين موراي»
  • بعد البحرين.. تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين
  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • الصين تعلن إقامة شراكة استراتيجية مع البحرين وتونس
  • بكين والمنامة تصدران بيانا لتوطيد علاقة "شراكة استراتيجية شاملة"