يشارك في السباق الرمضاني لهذا العام مسلسل "أعلي نسبة مشاهدة" من بطولة كلًا من سلمي أبو ضيف وليلي زاهر ويناقش المسلسل مشكلات تطبيق التيك توك وما يفعله في الشباب بعد دخولهم ذلك الوسط.

عدم إهتمام الأهل جذب الفتيات إلى التيك توك

 

ويتبين خلال الأحداث أن الفتاتات انجذبتا إلى التيك توك بسبب أنهم قد سمعوا تعليقات إيجابية تفيد بأنهم جميلات وأنهم ذات قيمة ولهم فائدة وهذا عكس تمامًا ما كانوا يسمعونه من أهلهم في المنزل.

 

وظهر خلال مشهد بين كلًا من سلمي أبو ضيف وإنتصار بعد معرفة إنتصار أن ابنتها تعمل على التيك توك وتقوم بعمل الإعلانات فقد دار بينهم حوار عتاب، وقالت سلمي أبو ضيف إلى إنتصار: "أنها فرحت عندما انضمت إلى التيك توك بسبب الكلام الإيجابي والمحفز الذي سمعته من الأشخاص الذين لا يعرفونها، وأنها دائمًا والدتها تقول لها إنه ا فاشلة وأنها دون جدوي في الحياة وأنها تقسي عليها دائمًا دومًا عن أشقائها الآخرين".

فهذا السبب بجانب الحصول على الأموال هو ما جعلها تنجذب إلى التيك توك لأنها لم تحصل على التشجيع والتحفيز إلى من الأشخاص الذين لا يعرفونها ولم تسمع أي تشجيع من قبل أهلها.

أبطال مسلسل "أعلي نسبة مشاهدة"

 

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة لسلمى ابو ضيف يعرض يوميًا علي قناة mbc  مصر ومنصة شاهد، المسلسل بطولة سلمى أبو ضيف في دور شيماء بمشاركة النجوم ليلى أحمد زاهر، فرح يوسف، جلا هشام، انتصار، محمد محمود، أحمد فهيم، إسلام إبراهيم، وآخرين، والعمل من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.

أحداث مسلسل "أعلي نسبة مشاهدة"

 

تدور أحداث مسلسل "أعلي نسبة مشاهدة" عن قصة حقيقية، حول (شيماء)؛ وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة مهووسة بموقع الـ(تيك توك)، حيث تقع لها العديد من الأمور المشوقة، تناقش من خلاله فكرة الإبتزاز الإلكتروني الذي تتعرض له بعض الفتيات في مجتمعنا، وتتوالى الأحداث، ومسلسل "أعلي نسبة مشاهدة" ينتمي إلى فئة المسلسلات القصيرة حيث أنه مكون من 15 حلقة.

قصة مسلسل "أعلي نسبة مشاهدة"

 

وظهر من خلال البرومو أن العمل سيناقش دور ومخاطر السوشيال ميديا ضمن أحداثه، حيث تدور أحداثه حول الشقيقتين سلمى أبو ضيف وليلى أحمد زاهر، اللتين تعانيان من الفقر وتنتميان لأسرة من الطبقة الدنيا، وتحاولان تخطي تلك الحياة من خلال التيك توك ولايفاته.

مواعيد عرض مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"

 

مسلسل "أعلي نسبة مشاهدة" هو من المسلسلات القصيرة حيث أنه يتكون من 15 حلقة ويعرض المسلسل في النصف الأول من شهر رمضان المبارك عبر قناة MBC مصر في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل ويُعاد عبر قناة MBC مصر2 في تمام الساعة الثالثة والنصف فجرًا، ويعرض عبر منصة شاهد الرقمية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قضية هامة مسلسل أعلى نسبة مشاهدة التيك توك اعلى نسبة مشاهدة أعلی نسبة مشاهدة إلى التیک توک أبو ضیف

إقرأ أيضاً:

ما سر نجاح المسلسل الألماني ماكستون هول؟ ولماذا ينجذب الكبار للأعمال المخصصة للشباب؟

يقبل المشاهدون من الشباب والكبار، على حد سواء، على متابعة يوميات الشباب وطموحاتهم وأمانيهم، إضافة للاستمتاع بالمقالب والمكائد التي يكيدونها لبعضهم.

ويعد مسلسل "ماكستون هول" (Maxton Hall) أحدث إضافة إلى القائمة الطويلة من العروض العالمية المعنية بدراما المراهقين، وهو مسلسل شبابي من 6 حلقات، من إنتاج ألماني.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لهذه الأسباب أحب الجمهور مسلسل “موضوع عائلي”لهذه الأسباب أحب الجمهور مسلسل “موضوع ...list 2 of 2ما أسباب التعلق الزائد للمراهقين والشباب العرب بالثقافة الكورية؟ما أسباب التعلق الزائد للمراهقين والشباب ...end of list

وتدور أحداث مسلسل "ماكستون هول"، حول فتاة تدعى "روبي بيل" تنحدر من خلفية اجتماعية بسيطة، وينتهي بها الأمر في كلية النخبة في "ماكستون هول" من خلال منحة دراسية، حيث تجد نفسها فجأة محاطة بالأثرياء، ثم ينتهي بها الأمر بفضيحة تتعلق بأسرة زميل لها ويتفجر سر كبير.

المركز الأول في 120 دولة

ولم يمر سوى أول أسبوع على طرح المسلسل في مايو/أيار الماضي، حتى حقق الإنتاج الألماني "أكبر جمهور عالمي لعمل غير أميركي" في تاريخ منصة "أمازون برايم"، المزودة لخدمات الفيديو حسب الطلب من مسلسلات تلفزيونية وأفلام للشراء أو للتأجير، إذ وصل المسلسل إلى المركز الأول في أكثر من 120 دولة.

ويقول الخبير الإعلامي موريتس شتوك من جامعة "زين" الألمانية، إن "(ماكستون هول)، هو عمل خيالي رومانسي، وتعد المشاهد المألوفة، وغير الواقعية والمبالغ فيها عن عمد، أكثر ما يجعل المسلسل جذابا للغاية".

وعادة ما تحتوي مثل هذه الأعمال على مشاهد ولحظات تبعث برسائل قوية، لا سيما عندما تتم مشاركة مقاطع قصيرة منها على منصات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك"، "وإلا فسيكون من الصعب أن تصل إلى جمهور الشباب في الوقت الحالي".

ويحاول صُناع المسلسل إقامة علاقات مع المشاهدين الذين يقومون مرارا بمشاركة المقاطع القصيرة للمسلسل على وسائل التواصل الاجتماعي.

بعيدا عن الدراما المعقدة

ويقول شتوك، المتخصص في مسلسلات المراهقين والدراما المدرسية، إن "مسلسلات المراهقين هي عبارة عن قصص تتمحور حول شخصيات، مما يعني أنها أقل تركيزا على تطورات الحبكة المثيرة والتقلبات المفاجئة". ويعد أكثر ما يهم هو التركيز على المجموعة، والقرب من الشخصيات والممثلين، وليس الدراما المعقدة.

تلبي بعض الأعمال الدرامية للمراهقين حنين شريحة من المشاهدين الكبار لشبابهم الضائع (الألمانية)

ويشار إلى أن المسلسلات الموجهة نحو المجموعات صارت ذات أهمية متزايدة منذ أن تبلورت سوق البث العالمية، بحسب ما يقوله شتوك، إذ لجأ الكثيرون ممن لم يعودوا مرتبطين بالمشاهدة التقليدية للتلفزيون، إلى مقدمي خدمات البث مثل "أمازون" و"ديزني" و"نتفليكس".

ويشير شتوك إلى أنه "من السهل الوصول إلى عروض المراهقين التي تكون مألوفة بشكل سريع بالنسبة لجمهور الشباب. حتى لو كانوا ينحدرون من دول مختلفة، فإن لديهم قواسم مشتركة عالميا، مثل: كونهم شبابا، والصداقة، والرغبة في الانتماء، والتجارب الرومانسية الأولى، وتشكيل المستقبل".

حنين الكبار إلى مرحلة الشباب

ويوضح أن هذه المسلسلات تجذب أيضا المشاهدين الأكبر سنا، مضيفا أنه "من حيث المبدأ، يمكن لعروض المراهقين دائما أن تلبي حنين شريحة من المشاهدين الكبار إلى شبابهم الضائع، وفي ذلك تعد بعض المسلسلات أكثر ملاءمة من غيرها".

وتوجد الكثير من القواسم المشتركة بين الأعمال التي تتناول المراهقين، إلا أن السوق يشهد تنوعا كبيرا، وتدور أحداث مسلسل "ماكستون هول" حول مشاكل شبابية واقعية، وهو بعيد كل البعد عن مسلسلات الرعب والغموض مثل "وينزداي" (Wednesday)، أو أعمال الميلودراما التي تحتوي على عناصر الجريمة والإثارة مثل "إيليت" (Elite) و"13 ريزونز واي" (13 Reasons Why).

وفي المقابل، فإنه مختلف تماما عن أعمال مثل "ذا أمبريلا أكاديمي" (The Umbrella Academy) و"يوفوريا" (Euphoria).

أما من منظور تاريخي، فإن مجموعة تلك الأنواع عادة ما تكون بعيدة كل البعد عن أعمال مثل "بيفرلي هيلز" (Beverly Hills)، "90210"، و"دوسونز كريك" (Dawson’s Creek)، و"ذا أو سي" (The O.C)، و"غوسيب جيرل" (Gossip Girl)، و"سكينز" (Skins)، أو "غلي" (Glee).

مطالب بموسم ثانٍ من "ماكستون هول"

ونظرا للإقبال الكبير على أعمال المراهقين، فقد قررت "أمازون برايم" على الفور طرح موسم ثانٍ لمسلسل "ماكستون هول"، الذي حقق نجاحا هائلا، والمستوحى من رواية "سيف مي" للكاتبة الألمانية، منى كاستن.

ويبدو أن الممثلَين الألمان الصاعدَين، الشاب داميان هاردونغ (25 عاما) والشابة هارييت هيربيغ-ماتن (21 عاما)، وهما بطلا مسلسل "ماكستون هول"، سيكونان أحدث المنضمين إلى النجوم الشباب من أمثال جينا أورتيغا (21 عاما) بطلة مسلسل "وينزداي"، وإدفين رايدنغ (21 عاما) بطل مسلسل "يونغ رويالز" (Young Royals)، الذين صاروا محبوبين للملايين حول العالم من خلال الأعمال الدرامية الشبابية على منصات البث المباشر.

مقالات مشابهة

  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تخصص فئات لأفضل مبادرات ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب
  • «الشارقة للاتصال» تخصص فئات لأفضل تأثير إيجابي
  • تأثير تناول اللحم الجملي على مرضى الكوليسترول في عيد الأضحى: نصائح وإرشادات
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 تخصص فئات لأفضل مبادرات ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب
  • «الشباب والرياضة»: سلوك صاحب واقعة صالة «حسن مصطفى» مخالف لتوجه وزارة التعليم
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • مؤلفة "أعلى نسبة مشاهدة" سمر طاهر تحصد جائزة جديدة عن أعمالها فى رمضان
  • ما سر نجاح المسلسل الألماني ماكستون هول؟ ولماذا ينجذب الكبار للأعمال المخصصة للشباب؟
  • محمد محمود: الفن لازم يساعد في دعم القضية الفلسطينية
  • تكريم أبطال مسلسل أعلى نسبة في مجلس القومي للحقوق الإنسان