واصلت اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ورئيس اللجنة، أعمالها لاختيار المُرشحين لرئاسة جامعة بورسعيد اليوم السبت الموافق ٢٣ مارس ٢٠٢٤.

معهد الإلكترونيات يبحث تسويق المُخرجات البحثية مع أستاذ بجامعة أوتاوا الكندية.. صور تقدم كبير للجامعات في التصنيفات الدولية.

. حصاد عام على إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع رؤساء جامعات فرنسية وضع دليل لـ كيفية تداول الكيماويات داخل الجامعات والمراكز البحثية التعليم توجه ضربة قاضية للكيانات الوهمية.. تفاصيل فتح باب التقدم لبرنامج لوريال - اليونسكو من أجل المرأة في العلم 2024 تطوير نظام التنسيق 2024.. طرح ملفات هامة خلال اجتماع الأعلى للجامعات المقبل وزير التجارة والصناعة في حوار مفتوح مع طلاب جامعة النيل استعدادا لإطلاق المسابقة الوطنية.. صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يبدأ تدريب منسقي "نوادي الابتكار" لقاء رسمي لتعزيز التعاون بين الجامعات المصرية ونظيرتها الصينية خاصة بالمجال الطبي

وكانت اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية كانت قد واصلت أعمالها بمُقابلة المُرشحين لرئاسة جامعة الأقصر، يوم السبت الموافق ١٦ مارس ٢٠٢٤، كما قامت بمُقابلة المُرشحين لرئاسة أسوان وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، يوم الأربعاء الموافق ٢٠ مارس ٢٠٢٤.

اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكوميةاللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات الحكومية الجامعات المصرية

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط ل"رؤساء لجان الثانوية العامة" الطلاب أمانة في أعناقنا

عقد محمد رمضان غريب وكيل اول وزارة التربية والتعليم بدمياط اجتماعاً مع رؤساء لجان امتحان الثانوية العامة بحضور الدكتورة رحاب البراشي مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، والدكتورة إيناس عبد الخالق رئيس اللجنة الثلاثية، ومحمد خفاجي رئيس غرفة العمليات، وايهاب المالكي رئيس مركز توزيع الأسئلة وربيع سادات مسئول الأمن وعادل شميس مسئول مركز التطوير، ومديري عموم الإدارات التعليمية  والمقرر انطلاقها غدا الإثنين 10 يونيو القادم.

في بداية الاجتماع نقل وكيل الوزارة تحيات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لرؤساء اللجان متمنياً لهم كل التوفيق والسداد في امتحانات الشهادة الثانوية، مطالبا رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

وشدد وكيل الوزارة بضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان وعدم السماح باصطحاب اجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد غريب، أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا ويجب مراعاة العامل النفسي لهم والظروف الصحية والاطمئنان عليهم حتى آخر دقيقة فى زمن الامتحان، مشددا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة، مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

واستعرض وكيل الوزارة، كافة جزئيات عمل رئيس اللجنة وسرد العديد من الأخطاء والمواقف التي قد يقع فيها رئيس اللجنة، وسبل التصرف الصحيح، والتعامل حيال تلك المواقف، والتنبيه على مجموعة من التنبيهات والنقاط الهامة التي يجب أن تؤخذ في الإعتبار.

واستعرض عادل شميس مسئول التطوير، فيديو توضيحي لكيفية التعامل الصحيح من الطلاب مع اسئلة البابل شيت و عدم استعمال الطلاب للمزيل (الكوريكتور) سواء في البابل شيت أو المقالي، وحرص رئيس اللجنة علي تسليم طلاب اللغات ورقة الامتحانات المخصصة له في المواد العلمية والإحصاء حسب لغته الأولى.


وأكد وكيل الوزارة، على رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت ) مؤكداً على ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لاستلام صناديق الأسئلة مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان و تفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية .

مقالات مشابهة

  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج بتكامل 9 جهات حكومية
  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج
  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • 15 إلى 18 الجاري عطلة عيد الأضحى في رأس الخيمة
  • الكليات المتاحة لدبلوم صنايع في جميع الجامعات المصرية 2024 بينها هندسة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا
  • التعليم: قبول الجامعات لا يتطلب طباعة الشهادة.. والرقمية متاحة
  • الجامعات: حجب نتائج الطلاب غير المسددين للرسوم الدراسية
  • وكيل تعليم دمياط ل"رؤساء لجان الثانوية العامة" الطلاب أمانة في أعناقنا
  • تفاصيل المصروفات الدراسية للمصرين بتركيا.. وشروط الحصول على فيزا في أنقرة