ظهر الفنان عمر الشناوي ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 13، وهو يجسد شخصية السلطان بركياروق، وهو الابن الأكبر للسلطان ملك شاه الذي تولى حكم الدولة السلجوقية من بعد وفاته، بالرغم من المكائد التي وضعتها أمامه زوجة والده تركان خاتون وأشقاؤه الثلاثة الذين يرون أنفسهم أحق منه في الجلوس على عرش الدولة.

التناحر على السلطة

وأجابت الحلقة 13 من المسلسل التاريخي الدرامي، على سؤال من هو السلطان بركياروق؟ من خلال العديد من الأحداث، بداية من التناحر على السلطة بين أبناء السلطان ملك شاه الأربعة وأكبرهم باركياروق وصولًا إلى نجاحه في الوصول إلى اتفاق مع أخواته والقضاء على أتباع حسن الصباح داخل شوارع مدينة أصفهان، بعدما ملئوا قلوب أهلها رعبًا بسبب أفعالهم الإجرامية.

من هو السلطان بركياروق؟

يعتبر السلطان بركياروق هو الابن الأكبر للسلطان ملك شاه، وخاض حروبًا عديدة مع أشقائه للجلوس على كرسى الحكم، بداية من زوجة أبيه تركان خاتون التي أخفت خبر موت السلطان وأمرت بالقبض على بركياروق ووضعه في السجن حتى لا ينازع ابنها محمود وهو الابن الأصغر للسلطان في الحكم، وهو كشفته أحداث مسلسل الحشاشين.

ونجح بركياروق في الخروج من السجن بمساعدة أنصاره، وجلس على كرسي السلطنة بعدما نجح في احتواء الوضع مع شقيقيه أحمد سنجر ومحمد، لكن شهدت فترة حكمه انقسامات عديدة، وتوفي عن عمر لم يتجاوز الـ25 عاما بعدما قضى ما يقرب من 12 عامًا في الحكم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلطان بركياروق مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين السلطان بركياروق عمر الشناوي

إقرأ أيضاً:

حبس 7 سنوات وغرامة أكثر من مليون دولار على سعودي زوّر الجنسية الكويتية

أيّدت محكمة الاستئناف في الكويت، حكما بحبس سعودي يعمل في وزارة العدل، 7 سنوات وتغريمه 315 ألف دينار، أي ما يعادل أكثر من مليون دولار أميركي.

وكان المدان قد استولى على ذلك المبلغ من وزارة العدل ومؤسسة الرعية السكنية وبنك الائتمان، وفقا لصحيفة "السياسة" الكويتية.

وحصل المتهم على تلك المبالغ بعد أن تمكن من "تزوير جنسية مواطن كويتي مختفٍ منذ عام 1995، وذلك بالاشتراك مع مواطن سعودي آخر هارب مُدان بالعقوبة ذاتها".

ماذا وراء جرائم القتل في الكويت؟ في الأسبوع الماضي، تمكنت السلطات الأمنية الكويتية من فك شفرة جريمة غامضة بعد العثور على جثة مواطن كان مختفيا لأسابيع.

وفي أواخر مارس الماضي، قضت محكمة التمييز في الكويت بحبس مواطن كويتي لمدة 3 سنوات بتهمة تزوير ملف الجنسية وإضافة سعودي إلى ملفه باعتباره ابنا له بالتلاعب والتزوير، وذلك بداعي الحصول على الجنسية الكويتية.

كما قضت المحكمة ذاتها بسجن المتهم الثاني، وهو "الابن الوهمي" لمدة 7 سنوات، وفق ما ذكرت صحيفة "القبس" المحلية.

وكان ذلك الابن الوهمي قد حصل على قرض زواج وبدل إيجار لعدة أعوام، إلا أن البصمات كشفت عملية التزوير لاحقا.

مقالات مشابهة

  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يحصل على جائزة أفضل عمل درامي طويل
  • بعد اتصال من الابن.. الشرطة تساعد مسن فى الوصول لمنزله بالقاهرة
  • شبانة يفتح النار على اتحاد الكرة بعد صدور الحكم في قضية الشيبي والشحات
  • بسبب الهيروين.. الحبس سنة وغرامة لبطل مسلسل "حضرة المتهم أبي"
  • رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي
  • مسلسل "الحشاشين" أفضل عمل درامي يفوز بجائزة الدانة في مهرجان الدراما الخليجية
  • علية الجباس.. طارق الشناوي يكشف حكاية "بلطجية السينما المصرية"
  • آمال ماهر تزور بيت عبدالحليم حافظ ..صور
  • حبس 7 سنوات وغرامة أكثر من مليون دولار على سعودي زوّر الجنسية الكويتية