أفادت هيئة الأرصاد الجوية بسقوط الأمطار اليوم في أكثر من 25 محافظة في مصر، حيث شملت مناطق متنوعة مثل مطروح، البحيرة، الإسكندرية، دمياط، كفر الشيخ، الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، الدقهلية، الفيوم، القاهرة، الجيزة، الغربية، الشرقية، المنيا، بني سويف، المنوفية، أسيوط، المنيا، البحر الأحمر، الوادي الجديد، وشمال وجنوب سيناء، جبال البحر الأحمر.

 تراوحت نسبة الأمطار بين 30 إلى 40% وكانت متوسطة إلى متفاوتة الشدة أحيانًا.

كما شهدت هذه المناطق نشاطًا للرياح خلال ثالث أيام فصل الربيع، وذلك بشكل خاص في المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وشمال الدلتا، بالإضافة إلى مدن القناة وسيناء وجبال البحر الأحمر ومحافظات شمال الصعيد.

 كانت سرعة الرياح تتراوح بين 35 إلى 40 كيلومترًا في الساعة، مما جعلها مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأحيان على المدن الجديدة والطرق المفتوحة والسريعة والصحراوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمطار سقوط الأمطار الرياح مصر محافظات مصر

إقرأ أيضاً:

مقتل العشرات جراء الأمطار وسط أفغانستان

أفاد مسؤول، اليوم السبت، بمقتل ما لا يقل عن 50 شخصا جراء موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والسيول وسط أفغانستان، وتدمير 6 آلاف منزل بشكل كلي وجزئي، في حين غمرت المياه أكثر من ألفي متجر، بعد إعلان السلطات، الأحد الماضي، مقتل المئات جراء الأمطار في مناطق بالبلاد.

وقال رئيس إدارة الإعلام في إقليم غور وسط البلاد لـ"رويترز" إنه لا معلومات عن عدد المصابين جراء الأمطار، التي بدأت تهطل، أمس الجمعة، وأدت أيضا إلى قطع العديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى المنطقة.

السلطات أعلنت الأحد الماضي مقتل 315 شخصا وإصابة أكثر من 1600 آخرين جراء سيول الأمطار (الأناضول)

ويأتي هذا بعد إعلان السلطات، الأحد الماضي، مقتل 315 شخصا، وإصابة أكثر من 1600 آخرين جراء سيول ناجمة عن المطر الغزير دمرت قرى في شمال أفغانستان.

كما قالت وزارة الدفاع إن طائرة هليكوبتر تستخدمها القوات الجوية تحطمت الأربعاء الماضي بسبب "مشكلات فنية" خلال محاولات انتشال جثث أشخاص سقطوا في نهر بإقليم غور، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين.

وتعد أفغانستان من المناطق المعرّضة للكوارث الطبيعية، وتعتبرها الأمم المتحدة من الدول الأكثر عرضة لتبعات التغير المناخي، وفق ما أوردته رويترز.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان الماضي تسببت الفيضانات في مقتل عشرات الأشخاص في ولايات أفغانية عدة، كما غمرت المياه مساحات زراعية مترامية في بلد يعتمد 80% من سكانه -الذين يبلغ عددهم أكثر من 40 مليون نسمة- على الزراعة.

كما تسببت الزلازل في مقتل الآلاف ودمار كبير في المنازل، منها تلك التي ضربت ولاية هرات غربي البلاد أواخر العام الماضي بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر، وتجاوزت حصيلتها 2400 قتيل، إضافة إلى أكثر من 9 آلاف جريح.

مقالات مشابهة

  • طقس المنيا الآن.. ارتفاع شديد فى درجات الحرارة ونشاط للرياح الساخنة
  • العراق: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • صاروخ يستهدف ناقلة نفط غربي الحديدة
  • تستمر حتى الأربعاء 14-11-1445.. الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار في المملكة
  • شاهد: بعد هطول أمطار غزيرة.. مدينة جنوب غرب ألمانيا تغمرها الفيضانات
  • مقتل العشرات جراء الأمطار وسط أفغانستان
  • مصرع أكثر من 50 شخصا جراء أمطار غزيرة وفيضانات بوسط أفغانستان
  • مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان
  • السعودية.. تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول بـ 4 إنذارات حمراء
  • أجواء حارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة