قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي تغطية حول تفاصيل الـ 3 صفوف الدراسية المعفاة من امتحانات الترم الثاني..
قرار جديد من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بشأن امتحانات الترم الثاني، والذي أعلن فيه اعفاء طلاب ثلاث مراحل دراسية من امتحانات الترم الثاني التحريرية.

أكدت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني أن هناك ثلاثة صفوف دراسية لن يخوض طلابها امتحانات الترم الثاني التحريرية لهذا العام نظرا لإعفائهم منها بحق القانون.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لن يتم عقد امتحانات الترم الثاني لطلاب الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي.

وأوضحت الوزارة، أن اعفاء طلاب الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي من عقد أي امتحانات رسمية ، يأتي وفقًا لفلسفة نظام التعليم الجديد، واستكمالًا لعملية تطوير منظومة التعليم التى بدأت من خلال تطوير المرحلة الابتدائية ومناهجها وفق المعايير الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الترم الثاني أمتحانات نهاية العام تطوير منظومة التعليم امتحانات الثانوية العامة امتحانات الترم الثانی

إقرأ أيضاً:

أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن ما يتردد عن زيادة مصروفات المدارس الخاصة ١٠٠٪؜.

وأكد زلطة، أن وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرارات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يصدر كتابا دوريا قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأكد المتحدث الرسمي أن التقرير المنشور حمل تفاصيل مغلوطة واستند لآراء عدد من أولياء الأمور دون الاستناد أو الرجوع للمصادر الرسمية لاستبيان الحقائق، مؤكدا أن آلية تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة بمختلف أنواعها يتم متابعتها بآلية دقيقة من قبل جميع المديريات والإدارات التعليمية للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (٤٢٠) لسنة  ۲۰۱٤ و(٤٢٢) لسنة ٢٠١٤، والكتب الدورية المنظمة.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

مقالات مشابهة

  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • وزير التعليم: لا تفاوض في منع الغش
  • تدوير العمال بين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • نشر أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أثناء اللجان
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • حيازة الموبايل في امتحانات الثانوية العامة 2024 جريمة