افتتح اليوم الاثنين بجامعة قناة السويس  المعرض الثلاثين ( لوتس) للحرف اليدوية و التراثية، بمبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون بين كليتي الطب البيطري و كلية الآداب.

وقال  الدكتور سعيد  ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس  أن معارض " تراثنا" من أهم المعارض التي تحرص الجامعة على الاستمرار في تنظيمها في نسخ عديدة، وذلك لأهميته في الحفاظ على الحرف اليدوية والتراثية، ودعم أصحابها،  وتوفير ملتقى لتسويق منتجاتهم، بما يدعمهم اقتصاديا واجتماعيا.

بينما أكدت الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري أن معارض "تراثنا" هي فرصة عظيمة لكثير من السيدات العارضات، وأصحاب الحرف اليدوية لتسويق منتجاتهن ومعروضاتهن، كما أن هذه المعارض تنمي المهارات الإبداعية والابتكارية لدى العارضين والعارضات، بما يسهم في تمكين المرأة ورفع مستوى معيشتها.

ويقام المعرض بإشراف عام الدكتورة داليا منصور  عميد كلية الطب البيطري، والدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
وبإشراف وكيلي كلية الطب البيطري، وكلية الآداب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد الشبراوي، والدكتور حسن نور، والدكتورة راشة أحمد بخيت أمين كلية الطب البيطري.

ويشارك بالمعرض 45 عارض و عارضة في المجالات المختلفة من منتجات الاشغال اليدويه  المتميزة من (ديكوباج - إكسسوارت - كروشيه - تريكو - فن تشكيلي - مشغولات رمضان - مشغولات سيناوية - حلويات -  مشغولات بالخرز - شنط جلد - ملاءات  تطريز وشغل يدوي).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس المنتجات اليدوية التراثية الاسماعيليه كلية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

تدريب 45 شابًا وشابة على المهارات التراثية في "بيت الحرفيين" بالقطيف

التحق 45 شاباً وشابة في البرنامج التدريبي والتطويري لهيئة التراث الذي تنفذه لمدة 12 شهراً في "بيت الحرفيين" بمشروع الرامس في محافظة القطيف؛ بهدف حفظ التراث وتمكين الشباب والفتيات من العمل في مجال الحرف التراثية والمهن اليدوية.
وأوضح مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم الصقهان أن هذه البرامج والدورات التدريبية تهدف إلى المحافظة على الثروة الثقافية، وإبراز جمال الحرف اليدوية العريقة والأصيلة، مع العمل على تطوير قدرات الحرفيين والحرفيات السعوديين، ونشر العديد من التصاميم المبتكرة للحرف، إلى جانب المشاركة الفعالة في المهرجانات والفعاليات وجذب السياح والزوار من داخل المنطقة وخارجها.
أخبار متعلقة 130 ألف ساعة تطوعية.. "شؤون الحرمين" تسخير القدرات الشابة في خدمة ضيوف الرحمنقنصل حج إندونيسيا لـ"اليوم": 241 ألف حاج يسجلون لأداء المانسك هذا العام ويحتضن "بيت الحرفيين" بمشروع الرامس حرفة المشغولات الخشبية من الصناديق والسفن، وحرفة غزل شبك الصيد، وحرفة "النقدة" التي تعتمد على الذهب والفضة في تطريز الأزياء الشعبية والتراثية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية 150 طالب يؤدون الامتحانات
  • رفع درجة الاستعداد داخل اللجان بجامعة قناة السويس
  • الحوثيون يعتقلون عميد كلية التجارة بجامعة إب
  • مليشيا الحوثي تودع عميد كلية التجارة بجامعة إب السجن
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • تدريب 45 شابًا وشابة على المهارات التراثية في "بيت الحرفيين" بالقطيف
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ورشة عمل جراحات العمود الفقري بكلية الطب