يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره منتخب اليمن بالجولة الرابعة للمجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، غداً الثلاثاء، على ملعب الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر في المملكة العربية السعودية.

وكانت مواجهة الذهاب بالجولة الثالثة من التصفيات، والتي أقيمت الخميس الماضي على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي، قد شهدت فوز منتخب الإمارات 2-1.

ووصلت بعثة المنتخب الإماراتي صباح اليوم الإثنين إلى مدينة الخبر استعداداً للقاء.

ويتصدر المنتخب الإماراتي جدول ترتيب المجموعة الثامنة من التصفيات بالعلامة الكاملة 9 نقاط، يليه ثانياً منتخب البحرين بـ6 نقاط، ثم 3 نقاط لمنتخب اليمن ثالثاً، ومنتخب نيبال رابعاً بدون رصيد من النقاط، ويشكل الفوز في مباراة الغد بوابة العبور للدور الثالث من التصفيات المشتركة.

ويعول البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب الإمارات على عناصر المنتخب الشابة خلال اللقاء، والتي دفع بها خلال مباراة الخميس الماضي، وشهدت تألق العديد منهم، وأبرزهم، سلطان عادل لاعب المنتخب الوطني، بعدما سجل هدف الفوز الحاسم من كرة رأسية.

وكان منتخب الإمارات قد عاد للتدريبات الجمعة الماضية، على ملعب جامعة نيويورك بجزيرة السعديات في أبوظبي، حيث ركز المدرب باولو بينتو في البداية على عملية تصحيح الأخطاء التي وقعت في لقاء الخميس، خاصة الدفاعية والتي كان أبرزها الهدف العكسي الذي سجله عبد الله إدريس لاعب المنتخب بالخطأ في مرمى الحارس خالد عيسى.

كما ركز المدرب أيضاً على عناصر قوة وضعف المنتخب اليمني، من أجل تداركها خلال لقاء الغد.

ويجري منتخب الإمارات اليوم الإثنين مرانه الأساسي، على ملعب المباراة، إذ من المتوقع أن يستقر المدرب بينتو على التشكيلة الأساسية التي سيدفع بها في المباراة، وسيركز فيها على اللاعبين الأكثر جاهزية خلال التدريبات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس العالم منتخب الإمارات كأس العالم 2026 منتخب اليمن المنتخب الإماراتي المنتخب اليمني التصفيات الآسيوية التصفيات الآسيوية المزدوجة منتخب الإمارات من التصفیات

إقرأ أيضاً:

تعثر الجزائر يفسد جولة انتصارات العرب في تصفيات أفريقيا للمونديال

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026. جولة التصفيات شهدت تفوق العرب خلال أغلب المباريات، بفوز مصر وتونس والمغرب وليبيا، بينما خسر منتخب موريتانيا أمام السودان في صدام عربي خالص. وجاء تعثر منتخب الجزائر، ليفسد جولة الانتصارات العربية في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

البداية كانت من المنتخب التونسي الأربعاء الماضي، بالفوز على غينيا الإستوائية بنتيجة 1-0 من توقيع محمد علي بن رمضان من ضربة جزاء، ليعزز صدارة نسور قرطاج بالوصول للفوز الثالث والعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الثامنة.منتخب مصر نجح أيضًا في أول اختبار رسمي تحت قيادة مدربه الجديد حسام حسن، بالتغلب على بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، ليعزز صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط. وشهدت مواجهة مصر، تألق محمود حسن تريزيجيه جناح طرابزون سبور، في حضور محمد صلاح نجم ليفربول، الذي حمل شارة قيادة الفراعنة.وواصل منتخب السودان انطلاقته الرائعة، بفوزه خارج الديار على حساب موريتانيا بنتيجة 2-0 ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، متفوقًا على السنغال صاحبة الوصافة (5 نقاط)، بينما يحتل منتخب موريتانيا،

المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.وحقق منتخب ليبيا، فوزًا مثيرًا على حساب موريشيوس بنتيجة 2-1 في المجموعة الرابعة، ليتقاسم الصدارة مع منتخب الكاميرون الذي فاز على الرأس الأخضر بنتيجة 4-1.وسقط منتخب الجزائر في فخ الهزيمة في عقر داره أمام غينيا بنتيجة 1-2، في أول مواجهة لمحاربي الصحراء تحت قيادة المدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، ليبقى المنتخب الجزائري في صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن غينيا وأوغندا وموزمبيق.وتفوق المنتخب المغربي على حساب زامبيا بنتيجة 2-1، ليعزز أسود الأطلس،

صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط.الجولة الماضية شهدت أيضا فوز مميز لمنتخب غانا على مالي بنتيجة 2-1 في أول مواجهة للبلاك ستارز مع المدرب أوتو أدو.كما تعادل منتخب نيجيريا مع جنوب أفريقيا بنتيجة 1-1 في مواجهة أخرى مثيرة بنفس الجولة. مفاجأة التصفيات حتى الآن، يستحقها منتخب ليسوتو الذي يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، متفوقا على جنوب أفريقيا ونيجيريا وبنين.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الإمارات والبحرين يتعادلان إيجابيًا في ختام تصفيات آسيا
  • منتخب السودان يستعيد صدارة المجموعة من السنغال في تصفيات مونديال 2026
  • الآن دون ولا مليم.. (0-0) بث مباشر السعودية x الأردن في التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 2026 | يلا شوت
  • موعد مباراة فلسطين وأستراليا في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة
  • مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026: التوقيت والقنوات الناقلة
  • موعد مواجهة الجزائر ضد أوغندا في تصفيات مونديال 2026
  • التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في مواجهة غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026
  • التعادل السلبي يخيم على مواجهة ناميبيا ضد تونس في تصفيات كأس العالم 2026
  • الآن دون ولا مليم.. (0-0) بث مباشر تونس x ناميبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 | يلا شوت
  • تعثر الجزائر يفسد جولة انتصارات العرب في تصفيات أفريقيا للمونديال