أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة فيلم كولومبي يحصد جائزة «سينيه لاتينو» الفرنسي فرنسا ترفع التأهب الأمني لأعلى مستوى بعد رصد "تهديدات"

أبلغ ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، لاعبيه أنه لم يحب الصورة التي ظهروا عليها خلال مباراة الفريق الودية أمام ألمانيا والتي انتهت لمصلحة «المانشافت» 2 - صفر، وقال إنه سيجري تعديلات عديدة على التشكيل الذي يواجه منتخب تشيلي الثلاثاء في مباراة ودية أخرى باستاد فيلودروم بمدينة مارسيليا.


ولم يفعل ديشامب ذلك علانية، وإنما من خلال «جلسة فيديو» أعرب خلالها عن أسفه لافتقاد اللاعبين للروح القتالية والعدوانية والشراسة خلال مباراة ألمانيا، مشيراً إلى أنه لا يغفر ذلك، ولكنه أكد في الوقت نفسه أنه ليس قلقاً بالنسبة لما هو قادم، وإنما أراد فقط أن يسجل موقفاً، حتى لا يحدث ذلك مستقبلاً، خاصة أن التجمع الحالي بمناسبة مباريات «الأجندة الدولية» هو الأخير، قبل بدء إعداد المنتخب لبطولة يورو 2024التي تقام بألمانيا الصيف القادم.
وترتيباً على ذلك قرر ديشامب إدخال بعض التعديلات على الفريق، وحرص على أن يوضح أن ذلك ليس بسبب ما حدث في مباراة ألمانيا، وإنما هو أمر مقرر من قبل، ويدخل في إطار عملية «تدوير» منطقية في ظل جدول المباريات المشحون للاعبين مع أنديتهم سواء في الدوريات المحلية أو المشاركة في بطولات الأندية الأوروبية، مثل دوري الأبطال والدوري الأوروبي.
وتفيد المعلومات الأولية بأن كلاً من كيليان مبابي «الكابتن» وأوريليان تشواميني متوسط الميدان يحتفظان بمكانيهما في التشكيلة الأساسية التي تواجه تشيلي، بينما يشارك لاعبون آخرون كانوا بدلاء في مباراة ألمانيا، مثل حارس المرمى مايك مينيان الذي لم يلعب لشعوره بألم في «ربلة الساق»، ولكنه تعافى ومرشح لبدء مباراة تشيلي، وقلب الدفاع إبراهيما كوناتيه الذي كان احتياطياً في مباراة ألمانيا، والظهير الأيمن جوناثان كلوس بدلاً من جول كوندي.
ويشارك متوسط الميدان إدواردو كامافينجا من بداية المباراة بعد أن كان بديلاً في المباراة الأولى، ويبدأ كل من أوليفييه جيرو وراندال كولو مواني في الهجوم على حساب ماركوس تورام وعثمان ديمبلي على الأرجح. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب فرنسا فرنسا منتخب تشيلي ديدييه ديشامب مبابي

إقرأ أيضاً:

فيروس غريب يضرب نجوم منتخب فرنسا عشية انطلاق كأس أمم أوروبا

كشفت تقارير فرنسية أن نجوم منتخب "الديوك" وبعض الموظفين في المنتخب اشتكوا من وعكة صحية جماعية عشية انطلاق بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

ونقلت شبكة "RMC Sport"، أن العديد من اللاعبين والموظفين في منتخب فرنسا لم يشعروا بحالة صحية جيدة وعانوا من أعراض نزلة برد والصداع والتشنجات منذ وصولهم إلى المعسكر الأساسي بالقرب من بادربورن في ألمانيا لخوض نهائيات كأس أوروبا.

???? ???????? Info RMC Sport : Depuis mercredi soir, quelques joueurs et des membres du staff de l'équipe de France ne se sentent pas bien. Certains se sont levés avec la sensation d'avoir attrapé froid, d'autres ont des crampes ou des maux de tête. S'agit-il d'un petit virus ? A priori… pic.twitter.com/J045pdWmrp

— RMC Sport (@RMCsport) June 13, 2024

وأشارت إلى أن هذه الحالة تطرح تساؤلات بشأن وجود فيروس ضرب صفوف "الديوك"، مشددة على أنه لم يتم الكشف عن أي شيء جدي في الوقت الحالي.

إقرأ المزيد مبابي يكشف عن المنتخب الذي يود مواجهته في نهائي كأس أوروبا 2024

وأكدت الشبكة أنه حتى لو كان هناك فيروس محتمل فإن الطاقم الطبي الفرنسي يراقب الوضع عن كثب.

وكان المنتخب الفرنسي وصل أمس الأربعاء إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا التي تنطلق منافساتها غدا الجمعة.

ويستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة القارية، بمواجهة نظيره النمساوي يوم الاثنين 17 يونيو الجاري، ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كلا من منتخبي هولندا وبولندا.

المصدر: 90min + "RMC Sport"

 

مقالات مشابهة

  • رونالدو يوجه رسالة للجماهير قبل بداية مشوار البرتغال في كأس أوروبا
  • «بقايا جيل» يدافع عن هيبة تشيلي
  • رونالدو يوجه رسالة بعد الفوضى بتدريبات البرتغال
  • ألمانيا تكتسح اسكتلندا في افتتاح مباريات بطولة أمم أوروبا 2024
  • أهداف مباراة ألمانيا وأسكتلندا اليوم في افتتاحية يورو 2024 والملخص «فيديو»
  • مبابي يوجه رسالة لجماهير فرنسا .. فيديو
  • مبابي يوجه رسالة للجماهير الفرنسية قبيل انطلاق "يورو 2024"
  • فيروس غريب يضرب نجوم منتخب فرنسا عشية انطلاق كأس أمم أوروبا
  • كانتي يحرز هدفا رائعا خلال تدريبات منتخب فرنسا .. فيديو
  • تعرف على رسالة أوجيستي للاعبي الأهلي قبل مواجهة الاتحاد