اللقاء تناول ضرورة تقوية سلطة هيئة الموانئ البحرية بما يسهم في تعظيم الفائدة منها في المجالات الاقتصادية والتجارية

التغيير: بورتسودان

اطلع قائد الجيش، عبدالفتاح البرهان على الدور الذي تقوم به هيئة الموانئ البحرية في دعم الاقتصاد الوطني.

أوضح كابتن بحري محمد حسن مختار، مدير عام هيئة الموانئ البحرية في تصريح صحفي، أن اللقاء تطرق للدور الذي ظلت تضطلع به الهيئة في دفع عجلة الاقتصاد بالبلاد.

وأشار إلى أن اللقاء تناول أيضا ضرورة تقوية سلطة هيئة الموانئ البحرية بما يسهم في تعظيم الفائدة منها في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وأكد أن العاملين بالهيئة يقفون دعماً وسنداً للقوات المسلحة في معركة “الكرامة” “ضد مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة”.

وأفاد بأن هيئة الموانئ البحرية قدمت دعماً مقدراً للقوات المسلحة إيماناً بالدور الوطني الذي تقوم به في حماية البلاد والعباد، حسب قوله.

وأضاف مدير الهيئة أن رئيس المجلس السيادي وعد بتذليل كافة العقبات أمام الهيئة، حتى تقوم بدورها المنوط بها في خدمة الشعب السوداني.

وفي الحادي عشر من من مارس الحالي، نفذ العاملون في هيئة الموانئ البحرية إضراباً تحذيرياً لمدة 24 ساعة، حملوا خلاله لافتات تُندد بما أطلقوا عليه «محاولات تفكيك الهيئة والتجني على حقوق العمال.

وكان عمال الموانئ البحرية السودانية بالبحر الأحمر (الميناء الجنوبي)، اعلنوا رفضهم التام لقرارات وزير المالية بالحكومة الانقلابية جبريل إبراهيم، بتبعية بعض الإدارات للمركز بدلاً عن الموانئ.

كما أن العاملون هددوا وقتها، بالإغلاق الشامل للميناء حال رفض مجلس السيادة لمطالبهم.

وكان وزير العمل والاصلاح الإداري أحمد علي عبد الرحمن أصدر قراراً بملء وظائف شؤون العاملين والمحاسبين والمراجعة الداخلية والمستشارين القانونيين بجميع الوحدات الحكومية شاملا لكل الوحدات في السودان بما في ذلك الموانئ البحرية. واستند قرار الوزير على القانون الإطاري للخدمة المدنية وتعديل القوانين المتنوعة.

وقدمت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بهيئة الموانئ البحرية، مذكرة عاجلة إلى مدير عام هيئة الموانئ البحرية تتضمن رفض العاملين لقرار مجلس الوزراء الانتقالي المختص بتبعية المحاسبيين والمراجعين وشؤون العاملين والمستشاريين لوحدات مركزية.

الوسومآثار الحرب في السودان قائد الجيش السوداني هيئة الموانئ البحرية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان قائد الجيش السوداني هيئة الموانئ البحرية هیئة الموانئ البحریة

إقرأ أيضاً:

هيئة العقار بعد تخريج الدفعة الأولى : 46 مستشارًا ومحللًا عقاريًا تم الترخيص لهم لبدء أعمالهم

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن إصدار 46 رخصة ( فال للاستشارات العقارية والتحليلات العقارية ) لأول دفعة تدريبية من الأفراد والمنشآت، وذلك بعد اجتيازهم البرنامج التدريبي الذي يُعدّ شرطاً لممارسة النشاط.

 

أخبار قد تهمك الهيئة العامة للعقار: 5 أحياء في الرياض تستفيد من السجل العقاري ابتداءً من 21 رمضان 15 مارس 2024 - 8:29 مساءً “هيئة العقار”: 20 يومًا وتنتهي فترة تسجيل العقارات في 56 حيًّا بمدن الرياض والدمام والمدنية المنورة 8 مارس 2024 - 12:15 مساءً

 

وأوضحت الهيئةُ أنَّه بإمكان المرخصين الآن مزاولة نشاط الاستشارات والتحليلات العقارية التي تعُد من الخدمات العقارية التي شملها نظام الوساطة العقارية والخدمات العقارية، الذي شمل نشاط التوسط في إتمام الصفقات العقارية والتسويق والإعلان، إضافة إلى أنشطة الخدمات العقارية التي شملت، إضافة إلى الاستشارات والتحليلات العقارية ؛ خدمات إدارة الأملاك، وإدارة المرافق، والمزادات العقارية، والتي تُمارس حصراً عن طريق مقدمي الخدمات المُرخّصين والمؤهلين من المـُنشآت والأفراد.

 

 

ويقصد “بالاستشارات العقارية “حسب النظام بأنَّها: التوصية أو الرأي أو المشورة المتصلة بالقطاع العقاري، التي تُقدَّمُ للمستفيد بأي وسيلة، سواء مكتوبة أم مرئية أم مسموعة، ونحوها “، بينما يقصد بالتحليلات العقارية بأنَّها: ” الرأي أو التحليل المتصل بالقطاع العقاري، الذي يُقَدَّمُ للعموم عبر وسائل الإعلام أو منصات التواصل الاجتماعي أو نحوها.

 

 

 

وأشارت الهيئة إلى أنَّ الـ ( 46 ) من المستشارين والمحللين العقارين يُعدون الدفعة الأولى للبرنامج التدريبي الذي تم إعداده في المعهد العقاري بالتعاون مع كبرى دور التدريب المحلي والدولي المتخصصة في برامج الاستشارات والتحليلات العقارية، ويُعقد كل ربع سنة في كل من منطقة الرياض ومنطقة جدة ومنطقة الدمام. ويُغطي الجوانب القانونية والاتصالية والفنية في مجال تقديم الاستشارات والتحليلات العقارية عبر كفاءات تدريبية عالية المستوى في هذا المجال، مما يعكس الاهتمام في أهمية المخرجات لضمان دقة الاستشارات والمعلومات التي تقدّم للمستفيدين في هذين المسارين ، ويتضمن كل مسار 14 دورة تدريبية، ويشترط للتقدم في طلب الترشيح لمسار الاستشارات العقارية أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة جامعية في التخصصات ذات العلاقة ومنها على سبيل المثال (الاقتصاد – الهندسة – المالية –إدارة الأعمال) ونحوها، وخبرة لا تقل عن (3) سنوات في ممارسة أي من الأنشطة العقارية فيما يخص ” التحليلات العقارية” إضافة لتلك الشروط يجب أن تكون الخبرة لا تقل عن (10) سنوات في ممارسة أي من الأنشطة العقارية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأسرى الفلسطينيين: إدارة سجن مجدو تعمل على اغتيال طفولة الأسرى القصر
  • النصيري : استهداف الموانئ خرقاً واضحاً للاتفاقات والمعاهدات الدولية
  • «النقل»: إجراء تعاملات التخزين والتعبئة في ميناء أكتوبر بالجنيه المصري
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • يوفر 100 ألف فرصة عمل.. تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة
  • مدير هيئة المواصفات يدشن العمل بأجهزة الفحص الجديدة في مختبرات فرع الحديدة
  • رئيس هيئة قناة السويس: نحرص على تعزيز قدرات الترسانات ضمن استراتيجية تنمية الأصول
  • هيئة العقار بعد تخريج الدفعة الأولى : 46 مستشارًا ومحللًا عقاريًا تم الترخيص لهم لبدء أعمالهم
  • النزاهة: لم نتدخل بقضية مدير قسم التحقيق التابع لمديريتنا في البصرة
  • جزء من النص مفقود!!