(CNN)--  قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، لشبكة CNN ، الاثنين، إنه سيراجع الحادث الذي شوهد في مقطع فيديو يظهر جنديا إسرائيليا يصفع طفلا فلسطينيا ويجبره على خلع قميصه.

وأظهر الفيديو الذي سجلته كاميرا في أحد المتاجر الكبرى في الخليل، بالضفة الغربية، جنديين من الجيش الإسرائيلي يرتديان خوذات يقتربان من صبيين، وصفع جندي أحد الصبية على رأسه، ثم نزع قميصه بالقوة، وضربه على وجهه.

وشوهدت في الفيديو، امرأة مسنة تتدخل لحماية الصبي بينما دخل جنديان إسرائيليان آخران إلى المتجر، وحاول الجنود تمزيق قميص الصبي إلى نصفين ثم خرج الجنود الأربعة من المكان.

وتلقى الفيديو، الذي انتشر على نطاق واسع، انتقادات لاذعة منذ أن بدأ تداوله على منصات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، لكن من غير الواضح متى وقع الحادث.

وردا على الفيديو، قال الجيش الإسرائيلي إن "السلوك الذي ظهر في الفيديو لا يتوافق مع قيم الجيش، وهناك مراجعة جارية".
 

إسرائيلالجيش الإسرائيلينشر الاثنين، 25 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يقول إنه يجري "عملية دقيقة" في وسط رفح (فيديو)

أكد الجيش الإسرائيلي للمرة الأولى أنه يعمل في وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ووصف الهجوم ضد "حماس" هناك بأنه "دقيق ومبني على معلومات استخباراتية".

إسرائيل تقول إنها قضت على 300 مقاتل من حماس في رفح

وقال الجيش إن قوات من كتيبتي الكوماندوز وجفعاتي، العاملة في وسط رفح، "عثرت على منصات إطلاق صواريخ وممرات أنفاق ومخابئ أسلحة تستخدمها حماس".

وفي مناطق أخرى من رفح، بما في ذلك الجزء الشرقي من المدينة وعلى طول ممر فيلادلفيا الذي يمتد على طول الحدود بين غزة ومصر، أفاد الجيش بأن قوات أخرى تابعة للفرقة 162 "عثرت على صواريخ بعيدة المدى وأسلحة ومعدات عسكرية إضافية".

כוחות אוגדה 162 ממשיכים לפעול בצורה ממוקדת ומבוססת מודיעין במרחב רפיח.
לוחמי עוצבת הקומנדו, הפועלים במרכז רפיח יחד עם צק"ח גבעתי, איתרו במרחב משגרי רקטות, פירי מנהרות ואמל"ח של ארגון הטרור חמאס והשמידו מחסן אמצעי לחימה ששימש את חמאס במרחב >> pic.twitter.com/xa0ZTIsOFk

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) May 31, 2024

وذكر أنه في منطقة رفح أيضا، "قتل عضو في قوة النخبة التابعة لـ"حماس" في غارة بطائرة بدون طيار، مبينا أنه تم تنفيذ ضربات ضد العديد من الأهداف في جميع أنحاء غزة خلال اليوم الماضي، بما في ذلك مستودعات الأسلحة والمباني التي تستخدمها الجماعات المسلحة وخلايا المسلحين".

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

مقالات مشابهة

  • انتشال جثامين 70 فلسطينيا بينهم 20 طفلا عقب انسحاب الاحتلال من مخيم جباليا
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • مصابون في عملية طعن بمدينة مانهايم الألمانية و«شولتس» يعلق.. القصة الكاملة
  • حادث طعن في ألمانيا والشرطة تطلق النار على منفذه.. فيديو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انتشال جثث 7 رهائن من غزة (فيديو)
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يقول إنه يجري "عملية دقيقة" في وسط رفح (فيديو)
  • الضفة الغربية - إصابة 13 فلسطينيا باقتحامات الجيش الإسرائيلي
  • بالفيديو والصور: نابلس – إصابة إسرائيليين بجراح خطيرة في عملية دهس
  • فيديو واقعة الملاكم المصري والإسرائيلي.. ما حقيقته؟
  • رونالدو يفاجئ نجما عربيا بطلبه الحصول على قميصه (فيديو)