أكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم “الإيطالي روبرتو مانشيني”، صعوبة المواجهة المزمع خوض الأخضر لها اليوم الثلاثاء في العاصمة الطاجيكية دوشنبة، ويحل فيها ضيفاً على المنتخب الطاجيكي، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.
ولفت مانشيني النظر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الاثنين، إلى صعوبة المباراة؛ بسبب قوة المُنافس، وبعض الظروف التي يبغي التكيف معها، مثل إقامة اللقاء على أرضية من النجيل الصناعي، إلى جانب عدد من الغيابات في تشكيلة الأخضر، إذ يغيب المدافع علي البليهي بسبب الإيقاف، والظهير الأيمن سعود عبدالحميد، الذي غادر معسكر “الصقور الخضر” بعد نبأ وفاة والده، والإصابة التي طالت الظهير الأيسر ناصر الدوسري.


وشدد المدرب الإيطالي على أنه ولاعبي الأخضر قد جاؤوا لطاجيكستان من أجل الانتصار، وقال: “جئنا إلى هنا من أجل الفوز، ونعلم جيدًا بأن الأمر لن يكون سهلاً مثل ما ذكرت سابقًا، فأرضية الملعب سيكون لها تأثير، ونتمنى أن نؤدي غدًا بشكل جيد يكفل لنا الفوز”، مختتماً حديثه بقوله: “أعتقد بأن المباراة الماضية استحققنا الفوز فيها، وكان لدينا عديد الفرص، ومباراة الغد ستكون مختلفة وصعبة، كونها أمام منتخب في حالة جيدة فنيًّا”.
يُذكر أن الجولة الثالثة من التصفيات كانت قد شهدت انتصارًا سعوديًّا على طاجيكستان، بنتيجة هدف من دون رد، وسيحاول فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني تحقيق الانتصار مُجددًا خلال المباراة المقبلة في دوشنبه؛ من أجل حسم صدارة المجموعة إذ يتربع فيها المنتخب السعودي صدارة جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، فيما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، في حين يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تواجه أسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024

تنطلق الجمعة 14 يونيو بطولة كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا بمباراة المنتخب الألماني مع نظيره الأسكتلندي، ويتسلح المنتخب الألماني بعاملي الأرض والجمهور في ظل إقامة المباراة على ملعب نادي  بايرن ميونيخ "أليانز أرينا" الذي تبلغ سعته الجماهيرية نحو 75 ألف متفرج. 

ويدخل أبطال أوروبا ثلاث مرات منافسات يورو 2024 بطموحات مدربه الشاب يوليان ناغلسمان الساعي لإعادة الهيبة للمنتخب الألماني بعد خروجه من الدور الأول في آخر نسختين لكأس العالم روسيا 2018 وقطر 2022، إضافة للخروج من دور الـ16 في النسخة الأخيرة يورو 2020.

وتولى ناغلسمان المسؤولية في سبتمبر الماضي بعقد يمتد حتى انتهاء منافسات يورو 2024، ولكن بعدما تحسنت النتائج تحت قيادته مدد الاتحاد الألماني عقده حتى كأس العالم 2026.

وبخلاف عاملي الأرض والجمهور يتسلح منتخب ألمانيا بعناصر الخبرة في مختلف صفوف الفريق مثل مانويل نوير حارس المرمى وقائد الفريق وزميليه في بايرن ميونخ توماس مولر وجوشوا كيميش، إضافة إلى ثنائي ريال مدريد أنطونيو روديغر وتوني كروس الذي تراجع عن قراره باعتزال اللعب الدولي قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا بانتهاء مشوار الألمان في يورو 2024.

وانضم في اللحظات الأخيرة إيمري جان لاعب وسط بوروسيا دورتموند مكان الشاب ألكسندر بافلوفيتش الذي خرج من القائمة بسبب الإصابة، ويبقى إلكاي غوندوغان لاعب وسط برشلونة ركيزة مهمة أيضا في الكتيبة الألمانية.

ويأمل ناغلسمان أيضا في الاستفادة من العناصر الشابة كاي هافيرتس مهاجم أرسنال وجمال موسيالا وليروي ساني ثنائي بايرن ميونخ، وكذلك الثلاثي يوناتان تاه وفلوريان فيرتز وروبرت أندريش الذين توهجوا بشدة في الموسم التاريخي لفريق باير ليفركوزن بطل ثنائية الدوري والكأس في ألمانيا.

في المقابل يسعى منتخب اسكتلندا بقيادة مدربه ستيف كلارك لتحقيق مفاجأة في افتتاح يورو 2024 أو الخروج بنتيجة إيجابية على الأقل تساعده في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للدور الثاني، وذلك قبل مواجهة سويسرا والمجر في الجولتين الثانية والثالثة بالمجموعة الأولى.

ويرتكز كلارك على عدد من الأسلحة البارزة في صفوف المنتخب الأسكتلندي مثل قائد الفريق أندرو روبرتسون ظهير أيسر ليفربول الإنجليزي، وسكوت ماكتوميناي لاعب وسط مانشستر يونايتد، وكيران تيرني مدافع ريال سوسيداد الإسباني، وجون ماكجين نجم أستون فيلا رابع ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

وسيلتقي المنتخبان الألماني والأسكتلندي للمرة الثانية في بطولة أوروبا، حيث انتهت المباراة الأولى بفوز الألمان بهدفين لكارل هاينز ريدل وستيفان إيفنبرغ ضمن منافسات المجموعة الثانية بنسخة البطولة في عام 1992.

وتبدو كفة منتخب ألمانيا الأرجح لاعتبارات عديدة منها الفوارق الفنية والتاريخية الكبيرة، فالألمان أبطال أوروبا ثلاث مرات في أعوام 1972 و1980 و1996 وأبطال العالم أربع مرات في 1954 و1974 و1990 و2014.

في المقابل لم يسبق لمنتخب اسكتلندا أن تجاوز الدور الأول في 8 مشاركات سابقة بكأس العالم، كما عجز أيضا عن الوصول للأدوار الإقصائية في ثلاث مشاركات سابقة ببطولة أمم أوروبا، كما يتفوق المنتخب الألماني بشكل كاسح في المواجهات المباشرة محققا 8 انتصارات مقابل 5 تعادلات، بينما كان الفوز من نصيب اسكتلندا 4 مرات آخرها في مباراة ودية أقيمت في نيسان/ أبريل 1999.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب إيطاليا يحقق رقمًا قياسيًا
  • دي لافونتي : الهدوء والثقة طريقنا لاستعادة لقب اليورو
  • تشكيل منتخب إنجلترا المتوقع أمام صربيا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024
  • كييزا رجل مباراة إيطاليا وألبانيا في اليورو
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إيطاليا بعد الفوز أمام ألبانيا
  • منها لكارفاخال ولامين يامال.. أرقام قياسية للإسبان بعد الفوز على كرواتيا في اليورو
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة اسبانيا وكرواتيا اليوم مباشر في يورو 2024
  • منتخب ألمانيا يفتتح “أورو 2024” بفوز ساحق على اسكتلندا
  • ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية
  • ألمانيا تواجه أسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024