يواجه الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، معضلة، بسبب اقتراب الموعد النهائي لتأمين سند كفالة يغطي حكما مدنيا ضده بقيمة 545 مليون دولار، في قضية بولاية نيويورك.

وقال محاموه للمحكمة إنه من المستحيل عليه جمع هذا القدر من المال.

وفي منشور يوم الجمعة على منصة تروث سوشيال، الخاصة به، قال ترامب إنه لم يرتكب أي خطأ، ولكن إذا فشل في دفع السند سيؤدي ذلك لاستيلاء المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس على أصوله.



وكان ترامب قد أبلغ عن بعض أصوله، لكنها أصبحت محل نزاع في القضية، والتي يخطط الملياردير العقاري لاستئنافها.



قال ترامب يوم الجمعة، في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إن لديه ما يقرب من 500 مليون دولار نقدا، بينما قال في شهادته مع المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس في أبريل نيسان 2023، إن لديه ما يزيد بشكل كبير على 400 مليون نقدا.

وقد ارتفع هذا المبلغ عن إفصاحات ترامب السابقة، إذ أظهر الإفصاح المالي الصادر في 30 حزيران/يونيو 2021، والذي قدمه ترامب إلى المحكمة، أن لديه ما قيمته 293.8 مليون دولار من النقد.

ترامب لديه أيضا مصادر دخل متنوعة، كما تظهر نماذج الإفصاح المالي المقدمة إلى الحكومة الفيدرالية في آب/أغسطس 2023.

وفي عام 2022، أبلغ ترامب عن ما لا يقل عن 537 مليون من إيرادات ملاعب الغولف والفنادق، و30.4 مليون من رسوم الترخيص والإتاوات، و26.5 مليون من الرسوم الإدارية، و61.1 مليون من توزيعات حصته في المباني.

كما حصل ترامب أيضا على 6.2 مليون من المشاركات الخطابية ونحو 116 ألفا من المعاشات التقاعدية من نقابة الممثلين والاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو.

بالإضافة إلى ذلك، أبلغ عن 268.7 مليون عائدا من فندقه في واشنطن العاصمة، بما في ذلك مكاسب من بيع العقار، وما يقرب من مليون دولار إيرادات بيع طائرتي هليكوبتر.

وأدرج إفصاح مالي صدر في حزيران/يونيو 2021 العديد من عقارات ترامب الأكثر قيمة مثل 40 وول ستريت، ومبنى مكاتب في نيويورك، وبرج ترامب في مانهاتن، ومنتجع مارالاغو في بالم بيتش، فلوريدا.

وقال الإفصاح إن قيمة ممتلكاته بلغت 4.3 مليار دولار حينها، بينما كان ترامب مدينا بإجمالي 439.2 مليون دولار على شكل قروض والتزامات أخرى، إضافة إلى أن صافي ثروته بلغ 4.5 مليار.

ووفقا للوثائق، تضم ممتلكات ترامب الأساسية نوادي غولف ومرافق أندية أخرى تبلغ قيمتها 1.76 مليار دولار، ومباني في نيويورك مثل برج ترامب وترامب بلازا تبلغ قيمتها 524.7 مليون و33.4 مليون دولار على الترتيب.

إضافة إلى حصصه في مبنيين مملوكين بشكل مشترك مع فورنادو تبلغ قيمتها 645.6 مليون.

وفي قضية نيويورك، حكم القاضي بأن ترامب بالغ في تقدير قيمة بعض تلك العقارات على مر السنين، بما في ذلك تضخيم قيمة مبنى 40 وول ستريت بمقدار 120 مليون عام 2015، والمبالغة في تقدير قيمة مبنى سيفن سبرينغز بمقدار 147 مليوناً في عام 2014.

وتبلغ قيمة منصة تروث سوشيال نحو 6 مليارات دولار بناء على تقييم الشركة في ملف الإفصاح في حال الاندماج.

وستطرح مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، المالكة لمنصة ترامب للتواصل الاجتماعي أسهمها للاكتتاب العام الأسبوع المقبل بعد سنوات من العقبات القانونية والتنظيمية.

وإذا صوت المساهمون يوم الجمعة بالموافقة على اندماج شركة ترامب ميديا مع شركة ذات شيك على بياض، فسيمتلك ترامب حصة مهيمنة.

وتبلغ قيمة أسهم ترامب في الشركة المندمجة حاليا نحو 3.6 مليار بأسعار السوق الحالية، وقد تتراوح نسبة حصته بين 58.1 في المئة و69.4 في المئة، ولا يمكن لترامب بيع أسهمه أو الاقتراض بضمانها لمدة ستة أشهر بعد اكتمال الاندماج.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب محاكمة اموال ثروة ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیون دولار فی نیویورک ملیون من

إقرأ أيضاً:

تعرف على الجوائز المالية لـ "يورو 2024"

يرصد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" جوائز مالية ضخمة للمنتخبات المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وخصص "يويفا" مكافآت مالية بلغت 331 مليون يورو توزع على المنتخبات المشاركة في البطولة، وستبلغ الجائزة الأعلى قيمة وسيحصل عليها بطل يورو 2024، ( 28.25 مليون يورو) حال فوزه بجميع المباريات التي خاضها.

إقرأ المزيد جدول مباريات يورو 2024.. المجموعات والأدوار الإقصائية

ويحصل كل منتخب مشارك في البطولة على مبلغ قدره 9.25 ملايين يورو، فيما يحصد المنتخب الفائز بكل مباراة على جائزة قدرها مليون يورو، و500 ألف في حال التعادل في كل مباراة بدور المجموعات.

وسيمنح الاتحاد الأوروبي كل منتخب متأهل إلى دور الستة عشر في المسابقة القارية على جائزة قيمتها 1.5 مليون يورو، وسيحصل الفريق المتأهل إلى ربع النهائي على 2.5 مليون يورو، فيما سيتم منح 4 ملايين يورو للفرق التي تصل إلى المربع الذهبي، وسيحصل الفريق الفائز بكأس أمم أوروبا على مبلغ 8 ملايين يورو، أما الوصيف فسيحصل على 5 ملايين يورو.

قائمة جوائز يورو 2024:

مكافأة المشاركة: 9.25 ملايين يورو

مكافأة الفوز: مليون يورو

مكافأة التعادل: 500 ألف يورو

جائزة التأهل لدور الـ16: 1.5 مليون يورو

جائزة التأهل إلى ربع النهائي: 2.5 مليون يورو

جائزة التأهل إلى نصف النهائي: 4 ملايين يورو

جائزة المتأهل إلى النهائي (الوصيف): 5 ملايين يورو

جائزة البطل: 8 ملايين يورو.

ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا بين 14 يونيو الجاري، و 14 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا من القارة العجوز.

المصدر: "وسائل إعلام" 

مقالات مشابهة

  • هل يحضر سفاح التجمع غدًا أولى جلسات محاكمته؟
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • تعرف على الجوائز المالية لـ "يورو 2024"
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدات السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • تعرف على إيرادات فيلم Furiosa: A Mad Max Saga
  • قيمة الأموال التي سيجنيها اللاعبون والمنتخبات المشاركة في بطولة «يورو 2024»
  • يورو 2024.. هذه قيمة الأموال التي سيجنيها اللاعبون والمنتخبات المشاركة