تستمر المعارك في أنحاء غزة حيث تجاوز عدد القتلى الفلسطينيين ضحايا القصف الإسرائيلي 32 ألفا وبلغ عدد الجرحى أكثر من 74 ألفا وفق وزارة الصحة في قطاع غزة، منذ بدء عملية طوفان الأقصى. ويعاني الأهالي في القطاع من نقص في الإمدادات الإنسانية والمجاعة أضحت وشيكة خاصة في شمال القطاع.

اعلان

ردا على قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية، قالت حركة حماس في بيان أعلنته أمس الإثنين، إنها تتمسك بمطلب الوقف الشامل لإطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من القطاع وعودة النازحين وتبادل الأسرى.

في الأثناء حذرت الخارجية الأمريكية من اجتياح القوات الإسرائيلية مدينة رفح جنوب القطاع، معتبرا أن الغزو واسع النطاق سيكون خطأ، مشيرا إلى وجود حوالي مليون ونصف فلسطيني هناك.

اليوم السابق

وفي ما يلي آخر التطورات:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معظمهم من الأطفال والنساء.. 21 قتيلا وعشرات الجرحى جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في دير البلح الفلسطينيون يفطرون في مخيم المواصي على وقع دوي الانفجارات فلسطينيون يروون تفاصيل الرعب الذي عاشوه بسبب العملية الإسرائيلية في محيط مستشفى الشفاء إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يدعو إسرائيل إلى إنهاء حربها على غزة: "لأنكم تخسرون الكثير من العالم والكثير من الدعم" يعرض الآن Next استقالة وزير من حكومة الطوارئ الإسرائيلية والخلاف يشتد بين نتنياهو وغانتس يعرض الآن Next من هم المتهمون الذين نفذوا هجوم موسكو الدامي؟ يعرض الآن Next خطة الاتحاد الأوروبي لمكافحة تغير المناخ تواجه خطر الانهيار يعرض الآن Next دراسة حديثة "الهواتف الذكية تقتل" .. تعرف على مخاطر استخدامها المفرط اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| مجلس الأمن يتبنى قرارا بوقف "فوري لإطلاق النار" في غزة والبيت الأبيض يعتبره غير ملزم دون "فيتو".. مجلس الأمن يتبنى قرارا لوقف إطلاق النار في غزة خلال رمضان مروحيات روسية "أم آي - 35" تقصف مواقع أوكرانية حرب غزة في يومها الـ170| غارات على وسط القطاع ومفاوضات الهدنة في قطر لم تحقق أي تقدم حتى الآن شاهد: تحت حراسة مشددة.. إسرائيليون يحتفلون بعيد المساخر في الخليل بمشاركة الوزير بن غفير LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة ضحايا روسيا قصف إسبانيا بنيامين نتنياهو مجلس الأمن الدولي البرازيل الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة ضحايا روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة ضحايا روسيا قصف إسبانيا بنيامين نتنياهو مجلس الأمن الدولي البرازيل الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة ضحايا روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

قتلى بغارة على مدرسة في غزة.. والجيش الإسرائيلي يعلق

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، السبت، مقتل 40 شخصا في غارة على مدرسة تؤوي نازحين في القطاع، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف عناصر من حركة حماس.

وقال المتحدث باسم  الدفاع المدني في القطاع إن قصفا صاروخيا استهدف المدرسة التي تؤوي آلاف النازحين من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن القصف استهدف عناصر لحماس.

وكتب أدرعي على "إكس" إن طائرة للجيش استهدفت بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية "مخربين عملوا في مقر قيادة عسكري تم وضعه داخل مدرسة "التابعين" التي تقع بجوار مسجد في منطقة الدرج والتفاح والتي تستخدم مأوى لسكان المدينة".

#عاجل جيش الدفاع يغير على مخربين عملوا من داخل مدرسة أستخدمت كمأوى للمدنيين

⭕️أغارت طائرة قبل قليل بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية على مخربين عملوا في مقر قيادة عسكري تم وضعه داخل مدرسة "التابعين" التي تقع بجوار مسجد في منطقة الدرج والتفاح… pic.twitter.com/8w7PudlFLY

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) August 10, 2024

وأوضح أدرعي أنه قبل تنفيذ الغارة تم اتخاذ "خطوات عديدة من شأنها تقليص إمكانية إصابة المدنيين تشمل استخدام ذخيرة مخصصة لنوع الغارة واستخدام الصور الجوية والمعلومات الاستخبارية الأخرى".

وتعرضت العديد من مدارس غزة في الأشهر الأخيرة للاستهداف من الجيش الإسرائيلي الذي يتهم حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة، بإخفاء مقاتليها في المباني المدرسية التي نزح إليها الآلاف من سكان القطاع، وهو ما تنفيه الحركة الفلسطينية.

ونزحت الغالبية العظمى من السكان البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة داخل القطاع الفلسطيني منذ بداية الحرب التي بدأت بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: هناك مسار يفضي لوقف إطلاق النار بغزة لكن ليس الآن
  • قتلى بغارة على مدرسة في غزة.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • دبلوماسي سابق: لا يوجد توقعات بوقف الحرب في غزة قبل نهاية العام الجاري
  • إسرائيل تقترح ممرًا آمنًا للرهائن.. كيف ردت واشنطن؟
  • مسؤول إسرائيلي: مستشار كبير لنتنياهو قدم مقترحا جديدا
  • الولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • ممر آمن للسنوار مقابل الرهائن.. ما رد أمريكا على مقترح إسرائيل؟
  • ترامب يتوعد بحظر توطين اللاجئين من غزة في الولايات المتحدة حال فوزه
  • عماد الدين حسين: ترحيب مصر بقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا "طبيعي ومنطقي" (فيديو)
  • عاجل| تصريح مهم لـ حماس بشأن إتفاق وقف إطلاق النار في غزة