نعى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكافة العاملين بالوزارة ببالغ الحزن والأسى الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني الذي وافته المنية اليوم بعد أزمة صحية تعرض لها خلال الأيام الماضية.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الدكتور محمد مجاهد، رحمة الله عليه، كان رجلا وطنيا ونموذجا للتفاني والإخلاص في العمل، وحقق العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني وتحسين صورته وتعزيز دوره في خدمة الصناعة وسوق العمل عبر تقوية الشراكات الدولية في تطوير التعليم الفني ونقل التجارب الناجحة إلي مصر.

وتقدم الدكتور رضا حجازي لأسرة الفقيد بخالص العزاء والمواساة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اقرأ أيضاًوزير التعليم ومحافظ الشرقية يفتتحان المدرسة الرسمية الدولية بفاقوس

مواعيد انطلاق امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.. رد حاسم من وزير التعليم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وفاة الدكتور محمد مجاهد

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يبحث دعم منظمة اليونيسف للبرامج التعليمية

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، روبرت جينكنز  المدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة اليونيسف، لبحث أوجه التعاون في دعم البرامج التعليمية.

وأشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اللقاء، بجهود منظمة اليونيسف كشريك ضخم لوزارة التربية والتعليم في تطوير منظومة التعليم المصري. 

وزير التربية والتعليم: لا ندخر جهدًا في سبيل تحقيق التنمية الشاملة

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة لا تدخر جهدًا في سبيل تحقيق التنمية الشاملة للنشء، وخاصة من هم في مرحلة الطفولة المبكرة.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لمنظمة اليونيسف على التعاون المثمر والفعال مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عدة مجالات، ومن بينها تطوير الاستعانة بخبرات المنظمة في إعداد الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية المطورة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة انتهت من إعداد الخطة الاستراتيجية ٢٠٢٤ / ٢٠٢٩، من خلال تحليل لقطاع التعليم، واحتساب الفجوة التمويلية، وفى ضوء دراسة التحديات تم بناء الخطة الاستراتيجية التي تتوافق مع برامج الحكومة الثلاثة وهي بناء الإنسان المصرى، والتشغيل، وحماية الأمن، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة، وتوجه الدولة المصرية، لأهمية امتلاك الطلاب لمهارات وجدارات تؤهلهم لسوق العمل المتغير.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لديها 3 أهداف استراتيجية، وهى الإتاحة، والجودة، والاستدامة والتعلم مدى الحياة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن انضمام مصر للشراكة العالمية للتعليم GPE، جاء كخطوة داعمة لجهود الوزارة في تحقيق أهداف تطوير المنظومة التعليمية وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة 2024.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تهتم بمواصفات الخريج المواكب للتطور التكنولوجي العالمى والثورة الرقمية لتكون مواصفاته مناسبة لسوق العمل ووظائف المستقبل، مؤكدا على اشتراك المعلمين والطلاب فى أداء المواد التعليمية الرقمية، مشيرًا إلى أنه لم يعد المعلم ملقنا للتعليم ولكن موجه للتعلم، فضلًا عن التركيز على نواتج التعلم الكبرى وحل المشكلات والإعداد الشامل للطلاب.

ونوه وزير التربية والتعليم بامتلاك مصر قنوات ومنصات تعليمية، معربا عن اهتمامه بالتعاون مع اليونسيف فى بناء قدرات المختصين فى إعداد مواد تعليمية رقمية، واستخدام برامج الذكاء الإصطناعي فى إنتاج هذه المواد، بجانب تدريب المعلمين المتخصصين فى تدريس مناهج الثانوية العامة، فضلًا عن اهتمام الوزارة بعمل حقائب تدريبية وكتيبات تحتوي على الميثاق الشرفى فى مجال التعاون مع التكنولوجيا. 

ورحب روبرت جينكنز المدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة اليونيسف بالتعرف على خطة الوزارة في التحول الرقمي في التعليم، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر رائدة في هذا المجال على مستوى العالم، كما أن مصر تعد نموذجًا يحتذى به في مجال تطوير التعليم.

وشهد اللقاء مناقشة تعزيز سبل الدعم لجودة التعليم المصري بالتركيز على تحسين المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب فى الصفوف الأولى، فضلًا عن التقييم الوطنى للصف الرابع والأول الإعدادى.

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف: مصر رائدة في التحول الرقمي بالتعليم
  • وزير التربية والتعليم يبحث دعم منظمة اليونيسف للبرامج التعليمية
  • وزير التعليم عن انضمام مصر للشراكة العالمية GPE: خطوة داعمة لجهود الوزارة
  • "حجازي" يلتقي بالمدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة اليونيسف
  • وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون في المشروعات المشتركة مع البنك الدولي (تفاصيل)
  • حجازي يبحث مع مدير التعليم بالبنك الدولي تعزيز التعاون للارتقاء بمهارات القراءة والكتابة
  • حجازي: الدولة المصرية لديها آلية جديدة في اختيار المعلمين الجدد
  • وزير التربية والتعليم يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي
  • وزير التعليم: المدارس الرسمية الدولية تقدم نموذج مميز بمصروفات مناسبة
  • "حجازي" يلتقي بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة لبحث تعزيز آليات التعاون بمدارس (IPS)