أبدع طلاب قسم العمارة المستدامة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في  تصميم مجسم قرية سياحية على الطراز النوبي ضمن خطط الاستدامة في العمارة المحلية المصرية.

وقال الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إنه في اطار دعم الجامعة للإبداع والابتكار لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم، صمم طلاب قسم العمارة المستدامة مجسمًا لقرية سياحية على الطراز النوبي، وذلك في إطار رؤية برنامج العمارة المستدامة في تنمية مهارات الطلاب اليدوية في البناء، بخامات الفوم والإخراج بمواد أولية بالإضافة لمعرفتهم لنواحي الاستدامة في العمارة المحلية.

برنامج العمارة المستدامة

وأضاف رئيس الجامعة، في بيان اليوم، أن برنامج العمارة المستدامة يضع أولوية لتأهيل الطلاب وصقل خبراتهم فى تصميم المباني وتخطيط المدن، وتبني أسلوب يحترم البيئة، موضحًا أن البرنامج يستهدف إعداد جيل من الخريجين يمثلون إضافة لمجال العمران في مصر.

تفاصيل القرية النوبية 

من جانبه، أوضح الدكتور حاتم محمود مدير برنامج العمارة المستدامة، أن طلاب الفرقة الأولى بنوا مجسمًا لقرية نوبية يتضمن أهم سمات العمارة في القرية النوبية، ومكونًا من 6 مناطق رئيسية هي مناطق الخدمات الثقافية والتجارية ومطاعم نوبية ومنطقة فندقية وبيوت تقليدية ومنطقة على النيل، مشيرًا إلى أن المشروع نال إعجاب المحكمين من خارج الجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة اليابانية برنامج العمارة المستدامة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا برنامج العمارة المستدامة

إقرأ أيضاً:

طلاب التربية الفنية بحلوان ينتجون فيلماً تسجيليًا عن المتحف الزراعي المصري

أبدع طلاب الفرقة الخامسة شعبة التثقيف بالفن للتدريب الميدانى بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، بعمل فيلم تسجيلي تثقيفي عن المتحف الزراعي المصري، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور أحمد حاتم عميد الكلية وإشراف الدكتور إيهاب أديب.

حيث يعد المتحف الزراعي المصري هو نافذة للأجيال لمعرفة حضارة مصر الزراعية، أنشأه الملك فؤاد لتوثيق ذاكرة مصر الزراعية. ويضم عدة متاحف منفصلة مثل متحف الزراعة المصرية القديمة، والمتحف الروماني اليوناني، ومتحف المقتنيات التراثية، ومتحف البهو العربي السوري، ومتحف الصداقة المصرية الصينية، ومتحف القطن، ومتحف المجموعات العلمية.

وقد عمل الطلاب بجد طوال فترة التدريب على توثيق محتويات كل قاعة بالصوت والصورة، مما دفع إدارة المتحف لعرض مقاطع من الفيلم على شاشات داخل القاعات لتثقيف الجمهور بتاريخ وتعريف كل قطعة داخل المتحف.

وتوجه الطلاب بالشكر لإدارة المتحف على الدعم الذي تم تقديمه طول فترة التدريب والدعم المعلوماتي لإخراج الفيلم فى صورته النهائية، والذي سيتم عرضه رسميًا في قاعة السينما بالمتحف غدا الثلاثاء 11 يونيو في تمام الساعة 12 ظهرًا.

وتكون فريق العمل من: رنيم عامر، زياد وليد، سهير علي، شمس شريف، شيماء سامي، عمرو محمود، مريم عماد، مي ايمن، منة الله كمال، كريستين ميلاد، ندي حمدي، نورهان علاء.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • بـ 7500 مدرسة.. تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات (فيديو)
  • 6 أفلام إبداعية بمشروع تخرج طلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية
  • طلاب التربية الفنية بحلوان ينتجون فيلماً تسجيليًا عن المتحف الزراعي المصري
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات بالجامعة الأهلية بسوهاج