تلقّى الأميرُ فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًّا، اليوم، من وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية "ستيفان سيجورنيه".

وجرى خلال الاتصال بحثُ المستجدّات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة، والجهود المبذولة بشأنها.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء العملية العسكرية الإسرائيلية إلى 32414 قتيلًا و74787 جريحًا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في بيان، في اليوم 172 للحرب على غزة، إن القوات الإسرائيلية ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة "وصل إلى المستشفيات 81 شهيدا و93 إصابة" خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية وحتى صباح الثلاثاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

إقرأ أيضاً:

اليمن يُثمن الجهود المصرية القطرية الأمريكية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

ثمنت الحكومة اليمنية، جهود الوساطة التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية؛ لضمان الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورفع الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية؛ بما ينهي معاناة سكان القطاع.

 

وأكدت وزارة الخارجية اليمنية - في بيان نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) اليوم /الثلاثاء/ - ترحيب الحكومة اليمنية بمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة باعتبارها فرصة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

 

وجدد البيان، موقف الحكومة اليمنية الثابت في دعم تطلعات الشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حل الدولتين، وفقاً لمبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية باعتباره الحل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

 

صحة غزة: استشهاد 71 شخصا آخر 24 ساعة

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر في القطاع، أسفرت عن استشهاد 71 شخصًا وإصابة 182 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

 

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36550 شهيدًا، و82959 مُصابًا. 

 

وأوضحت أن هناك آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

وزير خارجية قبرص: العلاقات مع مصر استراتيجية وقائمة على الروابط التاريخية

أكد وزير الخارجية القبرصي كونستانتينوس كومبوس أن علاقات بلاده مع مصر قوية واستراتيجية تقوم على الصدق والثقة والتضامن والروابط التاريخية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية سامح شكري اليوم /الثلاثاء/ مع نظيره القبرصي في ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

 

وقال كومبوس إن المباحثات تركزت على الرؤية المشتركة حول الخطوات السياسية المستقبلية فضلًا عن جميع التحديات، مؤكدًا أن المهمة المشتركة للبلدين هي تعميق الروابط الثنائية بطريقة ملموسة.. قائلًا: أحرزنا اليوم هذا بعد توقيع مذكرة تفاهم حول العمالة المصرية في قبرص التي تعد خطوة ممتازة نحو تحقيق التعاون في المجال الاقتصادي".

 

وأشار الوزير القبرصي إلى مناقشة 4 محاور رئيسية خلال زيارته إلى مصر، مؤكدًا التزام بلاده بالقانون الدولي بجميع جوانبه وأهميته وعلاقته بالتعاون الإقليمي، مضيفًا: "ناقشنا التطورات الأخيرة فيما يتعلق بالقضية القبرصية والتزامنا بحل المشكلة في حدود مجلس الأمن وقراراته ذات الصلة".

 

وأردف قائلًا: "مصر صديق دائم ولديها موقف لا يتغير في المحافل الدولية.. لقد تحدثنا عن الجوانب المختلفة للأجندة المشتركة ومجال الطاقة ونقل الغاز الطبيعي من قبرص إلى مصر، حيث إننا لدينا عمل مع مصر في مجال قطاع الطاقة".

 

وزير الخارجية الإيراني يؤكد استمرار الدعم للمقاومة الفلسطينية 

التقى وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني اليوم الثلاثاء، فصائل المقاومة الفلسطينية في سوريا بمقر السفارة الإيرانية في دمشق.

وشدد باقري خلال اللقاء على أن "إيران مستمرة في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال الصهيوني المجرم"، فيما أكدت الفصائل الفلسطينية "ثبات الموقف الإيراني تجاه دعم حق الشعب الفلسطيني رغم كل الظروف التي تمر بها المنطقة".

 

وكان باقري كني التقى اليوم أمين عام حزب الله حسن نصرالله، وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات ‏السياسية والأمنية في المنطقة، وخصوصا في جبهتي غزة ولبنان والحلول المطروحة والاحتمالات ‏القائمة حول تطور الأحداث.

 

وقد شكر نصرالله للجمهورية الإسلامية قائدا وحكومة وشعبا ‏وقوفها الدائم إلى جانب شعوب المنطقة وحركات المقاومة وموقفها الثابت والراسخ رغم كل العقوبات ‏والتهديدات.‏

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة مع نظيرته الكندية
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين شكري ونظيره الإيراني
  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان أوضاع السودان وغزة والجهود المبذولة بشأنها
  • وزير الخارجية ونظيره الأميركي يبحثان هاتفيا التطورات في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان مقترح بايدن بوقف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المقترح بشأن غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • اليمن يُثمن الجهود المصرية القطرية الأمريكية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزيرا خارجية أمريكا والمغرب يبحثان هاتفيًا مبادرة وقف إطلاق النار في غزة
  • مراسلة سانا : بعد قليل مؤتمر صحفي لوزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ونظيره وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني