قالت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، إن نشطاء حركة حماس سيحاكمون بتهمة جريمة انتهاك سيادة الكيان الإسرائيلي، موضحة أن الاحتلال أدرج عقوبة الإعدام ضمن العقوبات التي ستتضمنها لوائح الاتهام.

وادعت وزارة قضاء  الاحتلال، أنها أخذت في الاعتبار الاستيلاء على الأرض لساعات، وفقد إسرائيل السيطرة بشكل كامل، واحتجاز وقتل المستوطنين، فضلا عن إخلاء المستوطنات القريبة من السياج لعدة أشهر بعد السابع من تشرين الأول /أكتوبر، مشيرة إلى أن ذلك دفعها لإمكانية محاكمتهم بالإعدام.



وأوضحت أن التهم المنسوبة لنشطاء حماس، هي" المساعدة في الحرب، والقتل بقسوة، والقتل بلا حول ولا قوة، والقتل كعمل إرهابي، والاغتصاب في ظروف مشددة، والاختطاف من أجل القتل."

وأشارت إلى أن من بين الأعمال الأخرى المنسوبة إليهم "تشويه الجثث والتعذيب والإيذاء الجسدي والعقلي".

وأكدت أن دولة الاحتلال لم تستخدم قط هذا البند، ولكن إذا تم القبض على أشخاص من القيادة العليا لحماس، فمن المتوقع أن يقدموا للمحاكمة بتهمة الإبادة الجماعية أيضا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلية حماس إسرائيل حماس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حزب الله تشن هجومها الأكبر على الاحتلال منذ 7 أكتوبر

قامت حركة "حزب الله" اللبنانية، الخميس، بتنفيذ أكبر هجوم من نوعه على إسرائيل طال 9 مواقع عسكرية، استخدمت فيه الصواريخ والطائرات المسيّرة المحملة بالأسلحة.

"حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مصنع بلاسان للصناعات العسكرية شمال إسرائيل أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل

وكشفت الحركة، في بيان، أنها أطلقت "وابلاً من صواريخ الكاتيوشا والفلق على 6 مواقع عسكرية إسرائيلية، فيما قالت قناة موالية للحزب إنه تم إطلاق أكثر من 100 صاروخ دفعة واحدة.

وجاء في بيان حزب الله أنه تم أيضاً إطلاق "عدة أسراب من ‏المسيرات الانقضاضية" على مقر قيادة المنطقة الشمالية ومقر للمخابرات وثكنة عسكرية لإسرائيل.

وقال إعلام لبناني إن هذا أكبر هجوم تشنه حركة "حزب الله" منذ أكتوبر الأول، عندما بدأت تبادل إطلاق النار مع إسرائيل بالتوازي مع حرب غزة.

وأضاف أن الهجوم شمل إطلاق 30 طائرة مسيّرة على الأقل دفعة واحدة، مما يجعله أكبر هجوم لحزب الله بطائرات مسيّرة حتى الآن في الحرب المستمرة منذ 8 أشهر.

مقالات مشابهة

  • جرح العراق القديم يعود للواجهة: قضية تعذيب معتقلي أبوغريب تعود إلى أروقة المحاكم الأمريكية
  • قادة مجموعة السبع يؤيدون خطة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • الإعدام والسجن والمؤبد تلاحق متهمين بقتل مواطن بالزاوية
  • حماس: الاحتلال قتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على رفح
  • بايدن يدعي أن حماس تمثل “عقبة” أمام وقف النار بغزة
  • مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟
  • حزب الله تشن هجومها الأكبر على الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • محاكمة مراسل وول ستريت جورنال الأمريكية في روسيا بتهمة التجسس
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيا منذ أمس