قال المعلق الرياضي مدحت شلبي، إن المستشار مرتضى منصور له إنجازات رياضية وأعضاء نادي الزمالك يعترفون ويقرون بما أنجزه للنادي «عمل نادي حلو اجتماعياً».

مدحت شلبي يوضح لـ«ع المسرح» حقيقة الصراع بينه وبين أحمد شوبير مدحت شلبي: "أنا أكتر واحد قدم مباريات أهلي وزمالك في التاريخ"

وأضاف مدحت شلبي  في حواره مع الإعلامية منى عبد الوهاب، ببرنامج «ع المسرح»، والمُذاع على قضائية«الحياة»، أن المستشار مرتضى منصور  له إنجازاته التي لا يستطيع أن ينكرها أحد، كما له إخفاقات لا تخفى على أحد، مؤكدًا: «أهم مآخذي على إدارته لنادي الزمالك أنه دائمًا ما وضع النادي الأهلي والكابتن محمود الخطيب نصب عينيه، لدرجة كانت هناك العديد من المكالمات الخاصة التي جمعت بيني وبينه ومحورها مكانة رئيس النادي».

علاقتي مع المستشار مرتضى منصور متقلبة

وتابع مدحت شلبي: «علاقتي مع المستشار مرتضى منصور متقلبة، ويمكن وصفها بـ شهر عسل.. وبعدها شهر في المحاكم، والسبب عدم تقبله للنقد خاصة فيما يتعلق بـ الزمالك، بمعنى: يقول أنتقدني أنا وملكش دعوة بنادي الزمالك».

وحجزت المحكمة الاقتصادية، أمس الاثنين، قضية السب والقذف المقامة من موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات لمياء خيري، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، للحكم في جلسة 29 أبريل.

مرتضى منصور يسب موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات
وقدمت الموظفة العديد من البلاغات ضد مرتضى، ومنها هذا البلاغ والمقيد برقم 11529 لسنة 2021 العجوزة والمقيد برقم حصر وارد مالية 1794 لسنة 2023 جنح مالية، لاتهامه لها بحصولها على رشوة أثناء قيامها بالتفتيش على أعمال نادي الزمالك.

وكانت محكمة جنايات الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكى رئيس المحكمة قد قضت حضوريا بجلسة بمعاقبة رئيس نادى الزمالك السابق بالحبس لمدة 6 شهور وتغريمه 20 ألف جنيه والمصروفات عما أسند إليه وألزمته المصاريف الجنائية.

واتهمت النيابة العامة مرتضى بأنه خلال الفترة من 2021/4/10 حتى 2021/12/14 قذف المجنى عليها بسبب أداء وظيفتها بأن أسند إليها بموجب أفعال متعددة متلاحقة من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أمورًا لو صحت لأوجبت عقابها واحتقارها بين أهل وطنها بالإضافة إلى سب المجنى عليها وتعمد إزعاجها باستخدام أجهزة الاتصالات، وأحيل المتهم إلى المحكمة التي أصدرت حكمها المتقدم.

يذكر أن محكمة النقض قضت في وقت سابق بتأييد حكم حبس المتهم سنة مع الإيقاف لكبر سنه وتأييد حكم حبسه شهرًا وتم ترحيله لسجن وادي النطرون، حيث قضى العقوبة وتم عزله من رئاسة نادي الزمالك بحكم قضائي.

وتقدم مرتضى بالطعن رقم 18428 لسنة 93 قضائية على حكم حبسه واجب النفاذ، إلا أنه لم يتقدم لتنفيذه حتى الآن، ليوضح المصدر أن رأي نيابة النقض يتضمن سقوط حق مرتضى في الطعن على الحكم حال عدم تسليم نفسه للأمن أو المحكمة في أول جلسة لنظر الطعن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدحت شلبي مرتضى منصور الخطيب الأهلي الزمالك المستشار مرتضى منصور نادی الزمالک مدحت شلبی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقدمة من المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة.

وفى وقت سابق، تقدم مرتضى منصور المحامي، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة.

وقال مرتضى منصور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري حددت جلسة 26 مايو لنظر الدعوى.

اختصمت الدعوى كل من وزيرة التضامن الاجتماعي بصفتها، بجانب كل من "إبراهيم عيسى، إسلام البحيري، يوسف زيدان، فراس السواح، ألفة يوسف، نائلة أبي نادر، فاطمة ناعوت" وهم أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين.

وجاء في الدعوى أنه بتاريخ 2024/5/4م قام المطعون ضدهم من الثاني حتى الأخير بالإعلان عن إنشاء مؤسسة متخصصة في محاربة دين الله عز وجل، بدلا من إنشاء كيان أو مؤسسة للدفاع عن أطفال ونساء غزة الذين يتم إبادتهم.

 

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي عاجل في 9 دعاوى تخص مرتضى منصور
  • قرار من المحكمة في 9 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • المستشار القانوني لنادي الزمالك: إغلاق كافة القضايا ضد مجلس الإدارة
  • غدا.. محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوى سب وقذف
  • مرتضى منصور يطالب بإغلاق مركز "تكوين الفكر العربي" وسط اتهامات بالتشويه والإساءة
  • إنريكي يكشف رأيه في مبابي بعد الرحيل عن باريس
  • مرتضى منصور يطالب بعرض أعضاء مؤسسة تكوين على الطب الشرعي
  • صراع شرس على جوهرة ليفربول.. باريس وبرشلونة يطاردان الصفقة "الأهم"
  • لـ 9 يونيو.. تأجيل قرار مرتضى منصور لإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين
  • اليوم.. نظر دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين