بوابة الفجر:
2024-06-02@22:59:51 GMT

سعاد صالح: الجهل بأحكام الشريعة ليس بعذر

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الجهل بالأحكام الشريعية ليس بعذر، فالشخص ليس لديه حجة في ظل وجود دار الإفتاء، وأهل العلم الموجودين في كل مكان.

يلا كورة لايف الشوط الثاني (1-1).. مشاهدة مباراة مصر ضد كرواتيا بث مباشر دون تقطيع | نهائي كأس العاصمة الإدارية 2024 شاهد بالبث المباشر منتخب مصر اليوم(1-1).

. مشاهدة مصر × كرواتيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | نهائي كأس العاصمة الإدارية 2024

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن أي شخص يرتكب معصية، وهو لا يعلم جزاء هذا العقاب، يكون هو السبب في ذلك، لأن الأحكام الشرعية متاحة للجميع.

من الأحكام القطعية عدة الأرملة

ولفتت إلى أن من الأحكام القطعية عدة الأرملة، وأن الله قال:" وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا ۖ فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة سعاد صالح

إقرأ أيضاً:

معهد البنك الإسلامي للتنمية يقدم التدريب لموظفي المؤسسات المالية الليبية

المناطق_الرياض

نظم معهد البنك الإسلامي للتنمية – عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية – برنامجين تدريبيين “مقدمة في التمويل الإسلامي” و “معايير الشريعة والمحاسبة في التمويل الإسلامي”، وذلك في تونس العاصمة، تونس.

وتم تخصيص البرنامج الذي عقد خلال الفترة من 19-31مايو 2024م لموظفي المؤسسات المالية الليبية، وتم تنظيمها كجزء من منحة المساعدة الفنية المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية لبناء القدرات في مجال التمويل الإسلامي لوزارة المالية الليبية.

أخبار قد تهمك معهد البنك الإسلامي للتنمية يصدر كتابًا جديدًا للحد من المخاطر في المالية الإسلامية 31 يناير 2022 - 7:22 مساءً

وتهدف البرامج إلى تطوير قدرات المؤسسات المالية الليبية وموظفيها، ومساعدتهم على اكتساب فهم قوي لمبادئ التمويل الإسلامي، ومن المتوقع أن يسهم هذا الجهد بشكل كبير في تنمية رأس المال البشري في التمويل الإسلامي في ليبيا.
وغطت البرامج مبادئ التمويل الإسلامي، والنظام البيئي للتمويل الإسلامي، والمنتجات والعقود المالية الإسلامية، ومعايير الشريعة والمعايير المحاسبية، وفي نهاية البرامج تم منح شهادات للحضور المشاركين من قبل المعهد.

مقالات مشابهة

  • معهد البنك الإسلامي للتنمية يقدم التدريب لموظفي المؤسسات المالية الليبية
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية
  • العاصمة الإدارية و6 مسارات متنوعة تؤهل القاهرة للفوز بعاصمة السياحة 2026م
  • «الفتوى والتشريع» تؤيد تعيين أستاذ متفرغ بمعهد الخدمة الاجتماعية في بورسعيد
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية