انطلاقًا من دورها الرائد في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية، أعلنت شركة ساند سوفت، المطورة والناشرة لألعاب الجوال، المملوكة لمجموعة عجلان وإخوانه القابضة في المملكة العربية السعودية، عن شراكة استراتيجية مشتركة مع شركة نت إيز، إحدى أكبر 5 شركات رائدة على مستوى العالم في مجال خدمات الألعاب الإلكترونية، التي تتخذ من مدينة غوانزو بالصين مقرًّا لها.


وأوضحت الشركة أن هذه الشراكة تحمل مجموعة من الأهداف التي تقوم على مبدأ تعزيز نمو صناعة الألعاب الإلكترونية، والمساهمة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الهادفة إلى جعل المملكة العربية السعودية مركزًا عالميًا في هذا القطاع بحلول عام 2030.
وأضافت: تهدف هذه الشراكة إلى إنشاء شركة مشتركة، تقوم بخدمات النشر، والتسويق، والعمليات الحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعمل على تعزيز الابتكار في مستقبل الألعاب الإلكترونية، وتسهم في تحقيق أثر محلي وعالمي في القطاع.
وأشارت “ساند سوفت” التابعة لمجموعة عجلان وإخوانه القابضة إلى أن هذه الشراكة تأتي استكمالاً لرحلتها الابتكارية والإبداعية في مجال صناعة ونمو قطاع الألعاب الإلكترونية، التي سبقت بمحطات مختلفة، منها شراكتها الأخيرة مع “نقطة”، مؤكدة مواصلة مسيرتها الإبداعية في مجال خدمات النشر والتسويق من أجل مواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، وذلك عبر تحفيز المبدعين المحليين من مصممي ومطوري الألعاب الإلكترونية والرقمية على إطلاق العنان لإبداعاتهم، وتزويدهم بالتسهيلات اللازمة، وجذبهم نحو منصة المحتوى التي ينشئها المستخدمون، وتمكينهم من تحقيق الدخل من إبداعات أصولهم الرقمية على منصة “نقطة”.
وأكد المدير التنفيذي لشركة ساند سوفت السيد عبدالعزيز العجلان قائلاً: “إن هذه الشراكة مع (نت إيز) سوف تلعب دورًا حيويًا وفعالاً في تعزيز الكفاءات والقدرات الشبابية المهنية والفنية السعودية بمختلف أركان القطاع من خلال تدشين Stellar Gate Games كشريك مختار لإطلاق الألعاب في نطاق منطقتنا، يعمل على تسريع النمو، ويقود للتجديد والابتكار المتواصل، والمنافسة على المستوى العالمي، ما سيسهم بدوره في تحقيق طموحاتنا الرامية لتعزيز زيادة نمو صناعة الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، وانطلاقًا من استراتيجية الألعاب المحلية والرياضات الإلكترونية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، التي شكلت منعطفًا رياديًا ونقطة تحول جديدة نحو العالمية بقيادة السعودية” .
وختم العجلان حديثه متوجهًا بجزيل الشكر لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعمها الكريم لهذه الشراكة.
وبدوره، صرح نائب الرئيس لشركة نت إيز إيذان وانغ قائلاً: “تماشيًا مع روحنا الفخورة بالتعاون العالمي والإبداع والابتكار فإن شركة نت إيز للألعاب لديها الحماس لبدء شراكة مع شركة ساند سوفت لتخطي الحدود، وجلب ألعابنا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى مجتمع اللاعبين المتحمسين. كما أن الفرصة التي تقدمها هذه الشراكة للمطورين والناشرين هي من الأشياء التي تحفز شركتنا على تبنيها واحتضانها”. مشيرًا إلى أن “نت إيز” للألعاب “شغوفة بألعابنا ومجتمع اللاعبين لدينا؛ لذا يسعدنا كثيرًا أن نشارك تجربة ألعابنا على نطاق أوسع، ونرحب بلاعبي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ساند سوفت ديفيد فرنانديز: “بصفتنا مطورين وناشرين عالميين للهاتف المحمول، ومقرنا الرئيسي في المملكة العربية السعودية، يسعدنا تقديم خبراتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لهذا المشروع بالشراكة مع نت إيز للألعاب”.
وأضاف: “ستشكل هذه الشركة الجديدة قناة عبور لجمهور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولا يقتصر الأمر في ذلك على ألعاب نت إيز وألعاب ساند سوفت، بل سوف تستهدف المطورين والناشرين في جميع أنحاء العالم إذ إن اللاعبين في المنطقة يستحقون وصولاً أكثر قوة للمجموعة المثيرة للاهتمام في العناوين المسجلة بالسوق العالمي، كما نهدف ليكون لنا دور فعال في تسويق هذا الحدث”.
وتعتبر ساند سوفت التابعة لمجموعة عجلان وإخوانه القابضة أول شركة لتطوير ألعاب الهاتف الذكي ونشرها واستثمارها بدعم من محترفي صناعة الألعاب عالميًا، إذ تمتلك خبرة واسعة في مجال نشر ألعاب الهاتف المحمول على المستوى العالمي، إضافة إلى وجودها المنفرد والقوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

* عن ساند سوفت
تأسست في عام 2020، وهي شركة عالمية سريعة النمو، مختصة بتطوير ألعاب الهاتف الذكي ونشرها والاستثمار فيها، مدعومة بفريق عمل متنوع الخبرات من صناع الألعاب ذوي الخبرة العالية. والتزمت ساند سوفت بتقديم ألعاب مسلية للجمهور العالمي، مدعومة بفريق عالمي محترف، لديه سجل حافل بالخبرات، وعميق المعلومات بمجال سوق ألعاب الفيديو. كما تضم الشركة مبدعين متحمسين، لديهم الشغف، وعملوا في أنجح شركات الألعاب التي تم إصدارها على الإطلاق، بما في ذلك FIFA وCandy Crush وNeed for Speed وAngry Birds وWorld of Tanks. وبالإضافة لمقرها الرئيسي في السعودية، تمتلك الشركة فروعًا في إسبانيا وفنلندا والصين.
وتطمح “ساند سوفت” إلى ربط القارات والثقافات والأشخاص الذين يعززون روابط وثيقة، ولهم مساهمات بتطوير نظام حفظ البيئة العالمي للألعاب.

* عن نت إيز للألعاب
شركة مختصة بالألعاب عبر الإنترنت تابعة لـ”نت إيز المتحدة”، وهي شركة رائدة ومطورة وناشرة لألعاب الفيديو عبر مجموعة منوعة من المنصات ونشر الملكية الفردية (IP) عبر المواقع المختلفة. وتتضمن قائمة تطوير ونشر ألعاب نت إيز مجموعة عناوين مثل: Harry Potter, Magic Awakened, Knives Out, NARAKA, BLADEPOINT، كما أن لديها عقود شراكة مع أسماء عالمية معروفة، مثل Warner Bros and Mojang AB(تابعة لمايكروسوفت)،
كما أن نت إيز للألعاب تدعم نمو وتطور استديوهاتها العالمية المبدعة في كندا وأوروبا واليابان والولايات المتحدة.
ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة صفحتنا: https://www.neteasegames

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا الألعاب الإلکترونیة هذه الشراکة شراکة مع فی مجال

إقرأ أيضاً:

“تريندز” ومركز الصين لتطوير صناعة المعلومات CCID يستعرضان التعاون البحثي

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

استضاف مركز تريندز للبحوث والاستشارات السيدة تشانغ شياو يان، نائب رئيس المركز الصيني لتنمية صناعة المعلومات (CCID) في حلقة نقاشية حول دور البحث العلمي في صناعة المستقبل واستشراف الأحداث وآفاق التعاون المشترك بين الجانبين في مجال البحث العلمي.

وتم خلال الحلقة التي شارك فيها خبراء من المركز الصيني وعدد من باحثي “تريندز” تبادل وجهات النظر حول التحديات والفرص التي تواجه صناعة المعلومات واستكشاف مجالات التعاون المستقبلية بين المركزين.

بدأت الحلقة النقاشية بتعريف كل طرف على الآخر، حيث قدم ممثلو مركز تريندز للبحوث والاستشارات نظرة عامة على عمل المركز، بما في ذلك أبحاثه ودراساته ومجالات عمله، واستشاراته، وبرامجه التدريبية، فيما قدمت السيدة تشانغ شياو يان نبذة عن مركز الصين لتطوير صناعة المعلومات (CCID)  وطبيعة عمله، بما في ذلك أبحاثه في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسياساته، واستشاراته.

وناقش المشاركون في الحلقة التحديات والفرص التي تواجه صناعة المعلومات، ومن أهمها الوصول إلى الإنترنت، والتهديدات السيبرانية، والذكاء الاصطناعي، وأكدوا قدرة تقنيات الذكاء الاصطناعي على إحداث نقلة نوعية في مجال الأبحاث والعلوم وقراءة البيانات الضخمة التي تؤكد الحاجة إلى أدوات وتقنيات أفضل لتحليلها وتحويلها إلى رؤى قابلة للتنفيذ.

كما ناقش باحثو “تريندز” والسيدة تشانغ شياو يان والوفد المرافق مجالات التعاون المحتملة بين المركزين. وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق وصولاً إلى إبرام اتفاقية تعاون مشترك تؤطر العمل بينهما بما يحقق أهداف الجانبين ويساهم في نشر المعرفة القادرة على صنع المستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • العراق أبرز المتضررين.. كيف يهدد تغير المناخ الطاقة الكهرومائية بالشرق الأوسط؟
  • «التخطيط»: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها
  • بالفيديو.. شركة “harmony technology” المغربية تستعرض خدماتها المتطورة ب”جيتيكس افريقيا”
  • معرض “جيتكس أفريقيا” يتوج وزارة المالية بجائزة الريادة للتميز الرقمي
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” الإلكترونية لتسويق التمور ومشتقاتها عبر 23 شركة محلية
  • شركة Acer تطلق أحد أفضل الحواسب للمصممين ومحبي الألعاب الإلكترونية
  • بالفيديو.. شركة “sales force” تستعرض استراتجيتها الحديثة بمعرض جيتكس أفريقيا
  • “تريندز” ومركز الصين لتطوير صناعة المعلومات CCID يستعرضان التعاون البحثي
  • “أدنوك” تُبرم اتفاقية تحصل بموجبها شركة “سوكار” على حصة 3% في امتياز “صرب وأم اللولو”
  • شراكة بين صندوق محمد بن راشد للابتكار و«أزور إكس»