عقد مجلس جامعة بنها الأهلية، برئاسة الدكتور جمال سوسة، القائم بعمل رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب و الدكتور سليمان مصطفى، القائم بعمل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشئون الأكاديمية ، والدكتور حسين المغربى مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد ، ومديري البرامج بجامعة بنها الأهلية، و سامية عبدالحميد، القائم بعمل أمين عام الجامعة.


واستهل الدكتور جمال سوسه الجلسة بتقديم أسمى آيات التهنئة لعظيمات مصر من الأمهات، بمناسبة عيد الأم وعيد الأسرة المصرية، مؤكدا على دور الأم العظيم والأساسي في المجتمع، حيث تساهم في استقراره وارتقاء المعاني، كما تعمل على تشكيل وجدان وشخصية أبنائها.
 

وأعلن الدكتور جمال سوسه على موافقة مجلس الجامعة على إنشاء عدد من الوحدات والمراكز وهى إنشاء وحدة لإدارة الازمات والكوارث  ، وحدة التنمية المستدامة والتغيرات المناخية ، وحدة لدعم الاجتماعى والنفسى ، وأيضا الموافقة على إنشاء مركز للاستشارات الهندسية والبيئية ، مركز لرعاية الموهوبين والنوابغ.
 

وأكد الدكتور جمال سوسه أن إنشاء هذه الوحدات والمراكز يأتى فى السعى لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ، والتى تأتى ضمن رؤية مصر وخطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 ، بالتعاون مع كافة الهيئات المختلفة.
 

من ناحية أخرى ناقش المجلس الاستعدادات لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الثانى بكافة كليات الجامعة، حيث أكد الدكتور جمال سوسة على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وإجراء أعمال الامتحانات وفق الضوابط والمعايير المحددة لها متمنياً لهم النجاح والتوفيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها الاهلية جامعة بنها بنها القائم بعمل رئيس الجامعة نائب رئيس جامعة بنها جامعة بنها الأهلیة الدکتور جمال

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن ظهور الجامعة لأول مره في تصنيف Round University Ranking (RUR) العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024، حيث جاءت الجامعة بالمرتبة 1017 عالميًا، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة بنها المركز 16 محلياً من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأكد الجيزاوي، أن جامعة بنها قد ظهرت في تصنيف (RUR)، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية وما ترتب عليه من عدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.

الجدير بالذكر أن منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • ممثل الحكومة يعترض على عبارة الحكومة العاقلة.. وجبالي يوافق على الحذف –تفاصيل
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024
  • ترقيات وامتحانات لـ 190 ألف طالب.. تعرف على أهم قرارات مجلس جامعة الإسكندرية
  • دراسة إنشاء فرع للجامعة الفنلندية في برج العرب بالإسكندرية
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • «الخشت» يعلن تشكيل لجنة لتعيين جميع المعيدين في جامعة القاهرة