صورة تعبيرية (مواقع)

أطلق خبراء  تحذيرا من أن شرب الماء قبل النوم قد يشكل خطراً كبيراً على الصحة وزيادة التوتر وضعف جهاز المناعة.

وبينت  خبيرة الصحة آشلي هينسورث أنه على الرغم من أهمية الحفاظ على رطوبة الجسم طوال اليوم، إلا أن شرب الكثير من الماء، خاصة قبل النوم، يمكن أن يعطل نومك ويضعف جهاز المناعة لديك.

اقرأ أيضاً أمريكا تعرقل اتفاقا وشيكا على إنهاء الحرب بين صنعاء والسعودية.. تفاصيل 28 مارس، 2024 انتبه.. علامات تحذيرية "غير تقليدية" تشير إلى إصابتك بالسكتة الدماغية 28 مارس، 2024

وذكرت أن الساعة الداخلية لجسمنا تتحكم في وظائف مختلفة، بما في ذلك كمية السوائل الموجودة في أجسامنا.

وقالت إن الترطيب في وقت مبكر من اليوم أمر بالغ الأهمية لضمان حصول جسمك على الوقت الكافي لمعالجة السوائل وتقليل احتمالية حدوث اضطرابات أثناء الليل".

كما حذرت أشلي من أن شرب الكثير من الماء قبل النوم يجعل الكلى تنتج المزيد من البول، مما يؤدي إلى الذهاب إلى الحمام عدة مرات. يمكن أن يؤدي ذلك إلى اضطراب دورة نومك الطبيعية، مما قد يضر بصحتك على المدى الطويل.وفقاً لصحيفة "ميرور".

وأبرزت  أن النوم المتقطع يمنع النوم العميق والمريح الضروري للصحة الجسدية والعقلية المثلى.

وتابعت: "الاضطراب المستمر في دورة نومنا، خاصة بسبب الرحلات المتكررة إلى الحمام أثناء الليل، ليس مجرد إزعاج - إنه تهديد خطير لصحتنا العامة.

هذا ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة التوتر، وضعف الوظيفة الإدراكية، وضعف الجهاز المناعي، وحتى زيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية والسكري.

وبخصوص أفضل وقت في اليوم للإكثار من الماء، تنصح  آشلي بتناول الماء في وقت مبكر من الصباح والحفاظ على تناول الماء بشكل ثابت طوال اليوم.

كما تقترح أيضًا تقليل تناول السوائل في الساعات التي تسبق وقت النوم، : "في الساعتين السابقتين لوقت النوم، قلل كمية السوائل التي تتناولها تدريجيًا. وهذا يتيح لجسمك وقتًا كافيًا لمعالجة السوائل، مما يقلل من خطر حدوث اضطرابات مزعجة".

وأخيرا، يُنصح أيضًا بتجنب أي نوع من الكافيين مثل الشاي والقهوة وبعض المشروبات الغازية قبل النوم، وفقًا لتقارير بريستول لايف .

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: قبل النوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لموجة طويلة من الارتفاعات فى درجات الحرارة تبدأ من اليوم الثلاثاء وتكون ذروتها الخميس والجمعة والسبت وقفة عيد الاضحي للمبارك .

ونوهت الارصاد انه ترجع الموجة شديدة الحرارة علي البلاد إلى تأثرنا  بمرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يصاحبه تيارات هوائية هابطة حيث تعمل على تسخين الهواء ويكون الجو  مشمسا ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوى سطحى يعمل على رفع درجة الحرارة .

نصائح للمواطنين لتجنب الموجة شديدة الحرارة 

  ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه وارتداء غطاء الرأس ا. الشمسية اثناء الخروج خاصة اوقات الذروة ولبس الملابس الفاتحة والفضفاضة. 

حالة الطقس اليوم 

واوضحت الارصاد حالة الطقس حيث يسود اليوم الثلاثاء طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد وحار علي السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الثلاثاء  نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء و وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

وشبورة مائية خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

 درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38  للعظمى والصغرى 25  درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمي  والصغرى 23 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند النوم أقل من 7 ساعات يوميا؟.. مخاطر تعرضك للوفاة
  • نصائح لحجاج بيت الله لتجنب مضاعفات ارتفاع درجات الحرارة
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك إن تناولت فص ثوم نيء يوميا؟
  • الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل
  • اضطراب النوم يؤثر بصورة سلبية على الحوامل.. ابتعدي عن هذه العادات
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 11-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • تحذير من احتباس الماء في الجسم بسبب القبة الحرارية.. كيف تتخلص منه؟
  • ماذا يحدث عند وضع الملح على القهوة صباحا؟.. لن تصدق فوائده لجسمك
  • احذر السهر حتى هذه الساعة.. يسبب الاضطرابات العقلية والاكتئاب