منعت الدول الغربية، يوم الخميس، عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي، دعت إليها روسيا، لمناقشة قصف دول الناتو ليوغسلافيا قبل 25 عاما.

وطلبت فرنسا طرح مسألة عقد الجلسة على التصويت في مجلس الأمن، حيث أيدت روسيا والصين والجزائر وسيراليون ودولتان أخريان عقد الجلسة وامتنعت الدول التسع المتبقية، بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وبالتالي لم يكسب موضوع الذكرى الـ 25 لقصف يوغسلافيا العدد الضروري من الأصوات لعقد الجلسة بشأنه.

إقرأ المزيد بوليانسكي: مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة الخميس بمناسبة ذكرى قصف يوغوسلافيا

وكانت فرنسا والولايات المتحدة قد أفشلتا عقد جلسة حول هذا الموضوع يوم الاثنين الماضي أيضا.

وقالت روسيا إن الدول الغربية تسعى لإحباط عقد الجلسات بشأن هذا الموضوع لأنها "خائفة من المناقشة العلنية" لقصف الناتو ليوغسلافيا.

يذكر أن دول الناتو نفذت عملية عسكرية ضد يوغسلافيا خلال الفترة بين مارس ويونيو عام 1999، حيث اتهمت السلطات اليوغسلافية بممارسة التطهير العرقي في إقليم كوسوفو الذي شهد مواجهات بين الصرب والألبان.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة حلف الناتو مجلس الأمن الدولي يوغوسلافيا السابقة عقد جلسة

إقرأ أيضاً:

"الشراكات الدولية في دراسة اللغات".. جلسة المؤتمر العلمى في "عين شمس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اليوم الأول للمؤتمر العلمى الثانى عشر لجامعة عين شمس جلسة خاصة للشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة نظمتها  كلية الألسن بعنوان" الشراكات فى مجال الدراسات المرتبطة باللغات" ،وذلك تحت رعاية ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس ،  غادة فاروق نائب رئيس الجامعة.
واستضافت الجلسة السفير الكورى فى القاهرة " كيم يونج هيون" وأدار الجلسة،  سلوى رشاد عميد الكلية ،أشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.

وفى كلمتها أعربت رشاد عن سعادتها بالحضور الكثيف ورحبت بالسفير الكورى فى القاهرة " كيم يونج هيون" ، وأكدت أن هذه الجلسة يشارك بها عدداً من الحلفاء الإستراتيجيين للكلية الذين تربطهم بالكلية علاقات تعاون في المجال الأكاديمي والبحثي والتدريبي وهم  المجلس الثقافي البريطاني الذي يتعاون مع الكلية بشكل وثيق خلال السنوات الثلاث الأخيرة في تنظيم وعقد امتحانات الأيلتس  IELTS بكلية الألسن إضافة الى تنظيم امتحانات الـ ICT للمدارس الدولية IG .

خلال كلمته عبر محمد منصور مدير تطوير الأعمال بالمجلس الثقافى البريطانى عن سعادته بتلقى الدعوة  للمؤتمر وتمثيل المجلس الثقافى  البريطانى  فى الفعاليات مشيراً الى أن المجلس الثقافى البريطانى كان حريصاً على بناء العديد من الشراكات وخلق الفرص ودعم شباب الباحثين وخاصة بينه وبين جامعة عين شمس.

كذلك شارك بالجلسة مؤسسة اليابان ممثلة فى ايومى هاشيموتو مديرة  المؤسسة والتى تربطها بكلية الالسن علاقات تعاون وثيقة أثمرت عن عقد امتحان إجادة اللغة اليابانية الدولى بكلية الألسن على مدار سنوات،  إضافة إلى كثير من الأنشطة والفعاليات الداعمة لقسم اللغة اليابانية بالكلية .

بالإضافة لمشاركة مريم حربي منسقة التعاون مع كلية الالسن بجامعة عين شمس و إدارة الترجمة الفورية بالأمم المتحدة بمداخلة عبر الفيديوكونفرانس،حيث تتعاون ادارة الترجمة بالأمم المتحدة مع الكلية في تنظيم البرامج التدريبية لطلاب الترجمة الفورية  والترجمة التحريرية فى تنظيم العديد من الندوات ،وورش العمل  والفعاليات العلمية والثقافية  الأممية.

إلى جانب مشاركة الجانب الكورى، والذى مثله " أوه سي جونغ " خبير  اللغة الكورية بالكلية الذي ألقى كلمة حول التعاون والشراكات الخاصة بقسم اللغة الكورية . 

كما عرضت ايومى هاشيموتو مديرة المؤسسة اليابانية بالقاهرة نبذة مختصرة عن المؤسسة و هي منظمة إدارية مستقلة ، أسستها الحكومة اليابانية عام 1972 للقيام ببرامج التبادل الثقافي الدولي ولتعميق التفاهم بين اليابان والدول الأخرى. وللمؤسسة أنشطة عدة تندرج تحت ثلاثة مجالات رئيسة هي ؛الفنون والتبادل الثقافي، و تعليم اللغة اليابانية في الخارج والتبادل الأكاديمي بالاضافة إلى دعم وتجميع المعلومات عن التعاون والتبادل الثقافي الدولي ووضع معايير للتبادل الثقافي الدولي.

يذكر أنه ، علي هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تم   توقيع عدة اتفاقيات من بينها  تحديد عقد اتفاق شراكة بين كلية الألسن والمجلس الثقافي البريطاني لعقد امتحان الIELTS و ال ICT فى الكلية . كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة الإسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية بمملكة أسبانيا و جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية بخصوص إستقدام محاضر اسبانى للتدريس بالقسم الاسبانى بالكلية.

مقالات مشابهة

  • قليلاً من التعقل… احذروا اللعب بمصير العالم
  • "قائمة الصقور".. ما هي الدول الغربية الـ14 المؤيدة لاستخدام أوكرانيا أسلحتها ضد روسيا؟
  • مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات ينظمان جلسة الريادة والتعدد الثقافي
  • استخباراتي أمريكي يكشف عن “فرصة” تسعى لها قيادة كييف لإشعال حرب “مباشرة” بين روسيا و”الناتو”
  • أمين الناتو يؤيد استخدام أوكرانيا أسلحة الحلفاء لضرب أهداف بروسيا
  • "الشراكات الدولية في دراسة اللغات".. جلسة المؤتمر العلمى في "عين شمس"
  • استخباراتي أمريكي يكشف عن "فرصة" تسعى لها قيادة كييف لإشعال حرب "مباشرة" بين روسيا و"الناتو"
  • مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: وجوب ضمان وصول المساعدات عبر الحدود إلى مستحقيها من المدنيين ومنع الإرهابيين من الاستيلاء عليها وحرفها عن غايتها واستخدامها لتمويل جرائمهم
  • سيارتو يصف خطط الناتو للسماح لأوكرانيا بقصف العمق الروسي بالجنون
  • جلسة دورية لمجلس الأمن حول أوضاع الشرق الأوسط وغزة