أكد أحمد الألفي، الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية أمين تنظيم حزب الشعب الجمهوري، أن الأم المصرية أثبتت على مر التاريخ قدرتها على التحدي والصمود في جميع الأوقات، مشدداً على أن الدولة تعمل على دعم مجالات تمكين المرأة.

الدور التاريخي للمرأة المصرية

وقال أحمد الألفي، في تصريحات صحفية «إننا ممتنين لدور الأم في الأسرة والمجتمع، وضرب المثل في التضحية والعطاء»، مشيرا إلى أن حزب الشعب الجمهوري بدأ الصالونات السياسية بالتزامن مع الحوار الوطني للخروج برؤية شاملة تخدم المواطن في جميع النواحي.

العمل الحزبي على أرض الواقع

وشدد الألفى على أهمية نقل العمل الحزبي من النظري إلى العملي من خلال الأنشطة والاحتفاليات، مشدداً على ضرورة تنظيم يوم سنوي خاص بالأمهات المثاليات وكذلك يوم سنوي للاحتفال بمسابقة القرآن الكريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الجمهوري الحوار الوطني حزب الشعب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

«الحركة الوطنية»: اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني جاءت في توقيت مهم

أكد الدكتور محمد مجدي، أمين حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، أن اجتماعات مجلس أمناء الحوار جاءت في توقيت مهم، لوضع الأولويات التي سيضطلع بها المشاركون بالثلاثة محاور في سياق عام، ما يشير إلى استمرار الحوار الوطني كحالة مستدامة فيما يشبه الديمقراطية التشاركية.

وأشار إلى أن هناك مسئولية مشتركة بين الحكومة وإدارة الحوار الوطني، من خلال اللجنة المشتركة لتفعيل ما ألزمت الحكومة نفسها به، من خلال الخطة التنفيذية الزمنية المكتوبة، وتفعيل بقية التوصيات حسب توجيهات الرئيس في هذا الخصوص.

توحيد أطياف الشعب 

وأضاف في بيان له، أن إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني يمثل خطوة مهمة، تستهدف توحيد كل أطياف الشعب المصري خلف الدولة المصرية، وما تتخذه من مواقف وقرارات تتعلق بحماية الأمن القومي المصري، في ظل الأوضاع الخطيرة التي تعيشها المنطقة، واستمرار حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال ضد قطاع غزة. 

أولويات الأمن القومي

وأوضح أن الاقتراحات التي يسعى الحوار الوطني إليها ستكون أكثر عملية، من خلال البحث التدابير الاقتصادية اللازمة للمرحلة الجارية ضمن أولويات الأمن القومي، وطرح ما يمكن البناء عليه ليتناسب مع طبيعة المرحلة ومقتضياتها.

وأشار إلى أن الأحزاب والمجتمع المدني عليهما دورا مهما في تلك المرحلة، موضحا أن الكرة الآن في ملعب القوى والأحزاب السياسة، من أجل التوافق على وضع إطار جديد للحوار الوطني وزيادة تأثيره، في ظل استئناف الحوار له دلالات كثيرة في ظل وجود تغيير متوقع في بعض القطاعات، كما أن قدرة الحوار الوطني على تقديم حلول عاجلة ومتوسطة وطويلة الأجل تعمل على في بناء الجمهورية الجديدة التي تستهدف بناء الإنسان المصري، ودعم خطط التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب السادات الديمقراطي: الشعب ينتظر من الحكومة الجديدة «استقرار معيشي»
  • جهود إنسانية.. التحالف الوطنى يسطر ملحمة كبرى لدعم الشعب الفلسطينى
  • مصطفى بكري: الشعب المصري كان قلقًا ويتألم على مستقبل بلاده بسبب الإخوان (فيديو)
  • في ذكرى ثورة 30 يونيو.. مصطفى بكري: الشعب المصري كان قلقا على مستقبل بلاده بسبب الإخوان.. فيديو
  • بـ 325 ألف جنيها.. «السرب» يواصل السيطرة على شباك التذاكر | صور
  • حزب مصر أكتوبر: الحكومة الجديدة عليها الاطلاع على مخرجات الحوار الوطني
  • جمال الكشكي: هناك حرص شديد على اختيار كفاءات في الحكومة الجديدة
  • مصطفى بكري: الاصطفاف الوطني وراء القيادة السياسية أمن قومي للدولة المصرية
  • أردوغان يعلن موعد زيارة زعيم المعارضة
  • «الحركة الوطنية»: اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني جاءت في توقيت مهم