دمشق-سانا

أكدت هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه كاملة واستمرار الدفاع عنها، داعية الجميع لتحمل مسؤولياتهم في دعم صموده بمواجهة كيان الاحتلال الصهيوني والعمل على الوقف الفوري للجرائم والمجازر بحق هذا الشعب وخاصة في قطاع غزة.

وأوضحت الهيئة في بيان بمناسبة الذكرى الـ 48 ليوم الأرض تلقت سانا نسخة منه أن هذا اليوم يؤكد أن أساس الصراع العربي الصهيوني هو صراع على الأرض مرتبط بتاريخها وحاضرها ومستقبلها وأن سياسة العدو الغاشم التوسعية دائماً مبنية على الإرهاب والقتل والإجرام والتنكيل، لافتة إلى أن الشعب الفلسطيني كتب صفحات مجيدة من البطولة والتضحية والفداء دفاعاً عن قضيته وتعبيراً عن إيمانه العميق بحقه في استعادة أرضه وحقوقه.

وأشارت الهيئة إلى أن المقاومين الأبطال يصنعون نصراً تاريخياً بتضحياتهم وصمودهم الأسطوري ومعهم كل أبناء الشعب الفلسطيني الباسل وأن دماءهم أعادت للقضية الفلسطينية حياتها، وستتوج بطولاتهم بالنصر المؤزر الذي يمزق كيان الاحتلال.

يذكر أنه في الثلاثين من آذار عام 1976 تفجرت انتفاضة شعبية عارمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 استنكاراً لإعلان العدو الصهيوني مصادرة أراض عربية في الجليل ذهب ضحيتها العديد من الشهداء من مناطق سخنين وعرابة وكفركنا والطيبة وغيرها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مسيران في مديريتي السبعين والوحدة بذكرى الصرخة ونصرة للشعب الفلسطيني

الثورة نت../

شهدت مديريتا السبعين والوحدة في أمانة العاصمة، اليوم، مسيرين شعبيين مسلحين بالذكرى السنوية للصرخة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ومساندة مقاومته الباسلة.

وجاب المشاركون من خريجي دورات طوفان الأقصى والتعبئة العامة وطلاب الكشافة بالدورات الصيفية، عدداً من الشوارع والأحياء بالمديريتين، رافعين أعلام اليمن وفلسطين، وبمشاركة قيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وتربوية وشخصيات اجتماعية.

وردد المشاركون، شعار الحرية والبراءة من أعداء الله ورسوله، وتأكيد الاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة والاستنفار ضمن المرحلة الرابعة للتصعيد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي حتى تحقيق النصر.

وأكدوا استعدادهم وجاهزيتهم الكاملة لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وتنفيذ قرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لنصرة الشعب الفلسطيني وردع العدو الامريكي والصهيوني.

وجددوا التأكيد على مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا في مناصرة القضية الفلسطينية وستظل القضية المركزية للشعب اليمني والأمة الإسلامية، وإسناد ودعم المقاومة في غزة وكل فلسطين حتى دحر الكيان الصهيوني الغاصب.

وندد المشاركون، باستمرار مجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء فلسطين والحصار والتجويع التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بدعم غربي وتواطؤ دولي وتخاذل عربي وإسلامي.

مقالات مشابهة

  • الهباش يعلق على تصرف إسرائيل ضد الدول التي اعترفت بدولة فلسطين (فيديو)
  • مسيران في مديريتي السبعين والوحدة بذكرى الصرخة ونصرة للشعب الفلسطيني
  • مستشار أبو مازن: رد فعل إسرائيل بشأن اعتراف 3 دول أوروبية بدولة فلسطين متوقع
  • السيد الخامنئي : الوعد الإلهي بزوال الكيان الصهيوني سوف يتحقق
  • إبراهيم عيسى: الشعب الفلسطيني يفكر بحساب فاشل وحماس تعتمد مقاومة الأنفاق
  • عروض مسلحة تجوب شوارع العاصمة صنعاء استعدادا للمواجهة الفاصلة
  • صراع الأجيال بين التراث والحداثة إزاحة أم تكامل
  • وزارة الشباب تنظم ندوة حول دور الشباب والرياضيين في الصراع مع العدو الصهيوني
  • عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة تكبّد الاحتلال خسائر فادحة في الجنود والعتاد
  • الجهاد: قرار الجنائية الدولية يساوي بين الجلاد والضحية