الوطن | متابعات

بحضور ممثلين عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) ومؤسسات ليبية مختلفة، تم يوم أمس الخميس افتتاح المنصة الجيومكانية “مروات ليبيا”، حيث تمت مراسم الافتتاح في مقرات وزارة الموارد المائية ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية والمركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.

قبل افتتاح المنصة، تم توقيع ميثاق الشراكة والتعاون بين الإدارات المعنية بالجهات الثلاثة، والذي يهدف إلى تعزيز آليات التنسيق والتعاون لضمان استدامة المنصة على المدى الطويل.

يأتي هذا المشروع، “مروات ليبيا”، الذي يهدف إلى رصد وتقييم وترشيد استهلاك المياه في الزراعة في ليبيا، بالتمويل الكامل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وتم تنفيذه من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) بالتعاون مع مؤسسات الدولة الليبية المعنية.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يتفقد المنصة البحرية “فنار بوبيان” شمال البلاد

جاء تصريح سعادة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر سالم المزين، خلال تفقده صباح اليوم الجمعة، المنصة البحرية التابعة للقوة البحرية الكويتية (فنار بوبيان) الواقعة على الحدود البحرية الشمالية، يرافقه آمر القوة البحرية اللواء ركن بحري هزاع مطلق هضيب وعدداً من ضباط القوة البحرية.

وأكد سعادة رئيس الأركان العامة خلال زيارته التفقدية ضرورة المحافظة على أعلى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد لمنتسبي القوة البحرية، وأهمية استمرار التعاون والتنسيق بين القطاعات العسكرية لحفظ أمن البلاد واستقرارها وهو الهدف الأسمى الذي يعمل الجميع من أجله.

وقد نقل سعادته خلال زيارته تحيات وتقدير القيادة السياسية والعسكرية لمنتسبي القوة البحرية، وتقديرهم للدور البطولي الذين يقومون به، وتفانيهم وإخلاصهم في خدمة وطنهم وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

وخلال الزيارة استمع سعادة رئيس الأركان لشرح مفصل قدمه آمر الموقع، أوضح من خلاله طبيعة المهام والواجبات التي تقوم بتنفيذها وحدته، مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد التي يتمتع بها منتسبوها، وحجم التنسيق والتعاون القائم والمشترك بين القوة البحرية وإدارة خفر السواحل من خلال تنفيذ العديد من المهام والواجبات والتدريبات المشتركة.

من الزيارةفنار بوبيانمن الزيارة المصدر الجيش الكويتي الوسومالجيش الكويتي رئاسة الأركان فنار بوبيان

مقالات مشابهة

  • لمواكبة تحولات سوق الشغل..إطلاق منصة تسريع فرص العمل بالمغرب بحضور دولي وازن
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن رفضه محاولات تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • الأمم المتحدة: الحياة صارت “مروعة” في جنوب غزة
  • “خوري” تشيد بجهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وتؤكد التزام البعثة بدعم استقرار ليبيا
  • رئيس الأركان يتفقد المنصة البحرية “فنار بوبيان” شمال البلاد
  • خوري تنثي على جهود لجنة “5+5” العسكرية في تعزيز المسار الأمني ​​ودعم اتفاق وقف إطلاق النار
  • اختيار الدكتورة ابتسام المزروعي رئيسة لمبادرة “الذكاء الاصطناعي من أجل التأثير الإيجابي” التابعة للأمم المتحدة
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين
  • ‎جامعة الملك خالد تطلق منصة “رصين” لتطوير أدوات البحث العلمي
  • إطلاق النسخة الثانية من منصة “جاهز” لمستقبل المواهب الحكومية