التقى النائبان بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، وموسى الكوني، مساء أمس، أعيان مدينة زوارة ومكوناتها المدنية والعسكرية، بحضور عمداء بلديات كاباو، جادو، وازن، القلعة، نالوت، يفرن، لبحث آخر التطورات في المنطقة الغربية، والتأكيد على مساهمة الجميع في حفظ الأمن و ضبط الحدود و الحفاظ على استقرار ليبيا.

وأشاد أعيان زوارة بموقف المجلس الرئاسي، في احتواء الوضع بمنفذ رأس اجدير، بتكليف رئاسة الأركان والوحدات التابعة لها، ببسط الأمن بالمنفذ.

وأكد الأعيان خلال اللقاء الذي عقد بقاعة الضيافة، بمدينة زوارة، بحضور رئيس الأركان العامة، الفريق اول ركن، محمد الحداد، ومستشاره لشؤون الأمن والحدود، بأن المدينة مع بناء دولة المؤسسات والقانون، لتحقيق  الاستقرار  الكامل.

بدورهما أشاد النائبان في كلمتهما أمام الحضور بمنتسبي الجيش الليبي، لتلبيتهم نداء الوطن في تأمين المنفذ، وبحكماء مدينة زوارة واعيانها في تعاونهم مع رئاسة الأركان بتكليفها مجموعة عمليات بسط الأمن ودعم الأجهزة الأمنية، بالمنفذ، تمهيداً لاستئناف العمل به في الأيام القادمة.

وأكد الكوني واللافي، أن المجلس الرئاسي حريص على تحقيق الاستقرار، ومنع الاحتراب بين الليبيين بعضهم البعض، تحت أي ظرف كان، من أجل بناء ليبيا، وتنميتها لتكون وحدة واحدة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أعيان زوارة عبد الله اللافي معبر راس إجدير موسى الكوني

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يبحث مع وفد تونسي آلية إعادة فتح معبر رأس اجدير وتعزيز العلاقات الثنائية

ليبيا – استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة، بديوان مجلس الوزراء، الأربعاء وزير الداخلية المكلف عماد مصطفى الطرابلسي ووزير الداخلية التونسي خالد النوري والوفد المرافق له، بحضور وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي.

اللقاء تناول بحسب منصة “حكومتنا”، مناقشة آلية إعادة فتح منفذ رأس جدير الحدودي، وتسهيل حركة التجارة بين البلدين، وإنهاء ملف تشابه الأسماء بالمنفذ، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وتونس.

كما وقع وزير الداخلية المكلف ونظيره التونسي، خلال اللقاء، محضر اتفاق أمني، بإشراف رئيس الوزراء،والمتضمن فتح البوابات الأربعة المشتركة بالمنفذ لدخول المواطنين من البلدين وحل مشكلة تشابه الأسماء لمواطني البلدين، إضافة إلى الالتزام بفتح 6 مراكز للتسجيل الإلكتروني لسيارات المواطنين الليبيين، وعدم فرض أي رسوم أو غرامات مالية غير متفق عليها، وضبط المنفذ، وعدم وجود أي مظاهر مسلحة.

 

مقالات مشابهة

  • بيان من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” حول قرار مجلس الأمن
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • الحداد يلتقي فريق رئاسة أركان الحدود المتوج بثلاث بطولات
  • رئاسة هيئة الأركان في السودان تعلق على معركة الفاشر
  • مرور عام على آخر جلسة لانتخاب الرئيس.. الكتائب تريد حوارا بناء واوساط تنعي المبادرات الرئاسية
  • محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين
  • لافروف: باب بناء الأمن الأوراسي مفتوح أمام الدول الأوروبية
  • وزير الأوقاف يطلع رئاسة الجمهورية على كافة وسائل الرعاية للحجاج اليمنيين..
  • الدبيبة يبحث مع وفد تونسي آلية إعادة فتح معبر رأس اجدير وتعزيز العلاقات الثنائية
  • نفّذ حوالي 100 عملية سرقة.. وهذه أنواع السيارات التي يستهدفها