تواصل الألغام والمتفجرات التي تقوم بزراعتها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، حصد مزيد من أرواح المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية. 

وسجل المرصد اليمني للألغام، 3 حوادث منفصلة شهدتها محافظتا تعز والبيضاء خلال الـ24 الساعة الماضية. وأسفرت تلك الحوادث عن إصابة 8 مدنيين بينهم طفل. 

ووفقاً لبلاغ نشره المرصد على صفحته في موقع "إكس": أصيب 6 مدنيين بجروح مختلفة أحدهم بحالة خطيرة، نتيجة انفجار لغم للحوثيين بمركبة مدنية (حافلة) في طريق فرعي قرب مزرعة لإنتاج البصل بمنطقة "الرمة" مديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز.

وأصيب  الطفل (عـزام فكري مقبل ـ 14 عاما)، بجروح مختلفة منها بتر يده اليسرى نتيجة انفجار عبوة مموهة على شكل حجر زرعها الحوثيون بين الأشجار؛ وذلك أثناء رعيه الماشية (أغنام) في جبل “الشعيب” بمنطقة “القحفة العليا” مديرية مقبنة بالريف الشمالي الغربي لمحافظة تعز.

وفي محافظة البيضاء، أعلن المرصد إصابة المواطن (أحمد حزام صالح العبدلي) بجروح متفرقة في جسده نتيجة انفجار جسم متفجر من مخلفات الحرب في قرية “الحبله” بمنطقة “حرية” مديرية ردمان.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين

أعلن الجيش الأميركي إصابة بحّار بجروح خطيرة في هجوم شنّه الحوثيون على سفينة بخليج عدن، مؤكدا أنه دمر قاربا مسيّرا وزورقين ومسيرة تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر، ونظام استشعار للدفاع الجوي في مناطق سيطرتهم.

 

وقالت القيادة العسكرية الأميركية إنّ السفينة "إم في فيربينا" التي ترفع علم بالاو ومملوكة لأوكرانيا أبلغت عن وقوع أضرار وحريق على متنها، مشيرة إلى أن قواتها أخلت الجريح إلى سفينة أخرى لتلقّي العلاج.

 

وأوضحت أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه البحر الأحمر، إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار، مؤكدة أنها ستواصل العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.

 

وفي وقت سابق أعلن الحوثيون تنفيذ 3 عمليات استهدفت سفينتين في البحر الأحمر، وثالثة في البحر العربي.

 

وأكد الحوثيون استمرارهم في تصعيد عملياتهم ضد السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا.

 

 


مقالات مشابهة

  • مرصد حقوقي يشكك في نزاهة صفقة تفويت رحبة أضاحي العيد بتمارة ويطالب بفتح تحقيق عاجل
  • إصابة 6 أشخاص بجروح في حادث إنحراف سيارة وانقلابها في الشلف
  • إصابة شخصين بانفجار عبوة داخل سوق في طوزخورماتو
  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • مقتل 7 مدنيين وإصابة 10 في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  • إصابة 4 أفراد من أسرة واحدة بانفجار قنينة غاز في ديالى
  • إصابة سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال جنوب البيرة
  • إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس وسط الضفة الغربية
  • "سنتكوم": إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين