الرستاق - العُمانية
استلمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة اثنان من المباني المدرسية الجديد لمدرستي الصمود (1-4) بولاية بركاء، والبيروني (5-10) بولاية المصنعة.

وقال الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة إنَّ التكلفة الإجمالية للمبنيين بلغت ثلاثة ملايين و670 ألف ريال عماني، حيث يتضمن مبنى مدرسة الصمود (1-4) بولاية بركاء (40) فصلًا دراسيًّا، و(7) مكاتب إدارية، ومركز لمصادر التعلم، وغرفة متعددة الأغراض، وغرفة للجمعية التعاونية، وملعبين، وغرفة للحراس والسائقين، بالإضافة إلى مظلة لحماية الطلبة من حرارة الشمس.

ويتضمن مبنى مدرسة البيروني (5-10) بولاية المصنعة (36) فصلًا دراسيًّا، و(7) مكاتب إدارية، ومركز لمصادر التعلم، وغرفة متعددة الأغراض، ومختبرين، وغرفة للتوجيه المهني ومختبرين للحاسب الآلي، وغرفة للجمعية التعاونية، وملعبين، وغرفة للحراس والسائقين، ومظلة لحماية الطلبة من حرارة الشمس.

وأضاف المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة تعتبر هاتين المدرستين إضافة جديدة لمدارس المحافظة؛ نظرًا لما تحويهما من المرافق المتطورة وفق آخر التحديثات الإنشائية، ووفق معايير الجودة والإتقان، مُشيرًا إلى أنَّ المبنيين الجديدين سيعملان على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة، وعلى تقليل الكثافة الطلابية والتقليل من مدارس الفترة المسائية في الولايتين.

/العُمانية/نشرة المحافظات

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جنوب الباطنة

إقرأ أيضاً:

برامج رقابية وحملات تفتيشية في جنوب الباطنة

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تواصل بلدية محافظة جنوب الباطنة جهودها لاستقبال عيد الأضحى المبارك؛ حيث وضعت برامج رقابية ونظمت حملات تفتيش مكثفة؛ للتأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقال بدر بن محمد السعيدي المدير العام لبلدية محافظة جنوب الباطنة: "إن دوائر بلديات المحافظة كثفت الحملات التفتيشية لمحلات الخضراوات والفواكه وبيع اللحوم والمطاعم والمقاهي والمحلات الغذائية والمخازن، حيث تم من خلال هذه الحملات متابعة التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية حرصا على صحة المواطن والمقيم ولزيادة الوعي الصحي لدى العاملين بها وذلك حفاظا على النظافة العامة والشخصية".

وأضاف: "البلدية قامت بتجهيز مسالخ دوائر بلديات المحافظة بالمعدات اللازمة لتسريع عمليات الذبح تحت بيئة صحية آمنة بإشراف الأطباء البيطريين المتخصصين في ضمان سلامة المذبوحات من خلال الفحص الطبي للحيوانات التي تُذبح في هذه المسالخ، إذ تحرص البلدية على تقديم الخدمات الصحية والتخلص الصحي الآمن من مخلفات الذبح مباشرة وذلك لتفادي انتشار نواقل ومسببات الأمراض".

وأكدت بلدية جنوب الباطنة ممثلة بدوائر بلديات المحافظة استعدادها لاستقبال الذبائح في المسالخ من خلال الاتفاق مع الشركات المشغلة بزيادة عدد القصابين وعمال النظافة والمشرفين وتوفير طاولات ذبح بمواصفات صحية جيدة، ومعدات سلخ الأغنام والأبقار ورافعات ذات كفاءة عالية، وأجهزة تعقيم حديثة للمعدات وإضافة معدات مساندة لعمليات الذبح والسلخ بالإضافة لوجود تحسينات في المداخل والمخارج لتسهيل العمل خلال فترة عيد الأضحى وتوفير كافة الإجراءات الصحية لضمان سلاسة الإجراءات وعدم التأخير في عمليات الذبح والتقليل من انتظار المرتادين وسلامة المذبوحات.

وقد تم وضع جدول لأوقات عمل المسالخ بدوائر البلديات خلال فترة إجازة العيد، حيث سيكون العمل بالمسالخ خلال ثلاث فترات، الفترة الأولى من الساعة السادسة صباحًا إلى الثانية عشر ظهرا خاصة للمواطنين والمقيمين، والفترة الثانية من الساعة الثانية ظهراً إلى الخامسة مساءً أيضا للمواطنين والمقيمين، والفترة الثالثة من التاسعة مساءً إلى الرابعة صباحاً خاصة للشركات والملاحم فقط.

 

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه
  • "حقوق الإنسان" تزور مبنى إدارة التوقيف في جنوب الباطنة
  • إسناد مناقصات وأعمال إضافية بأكثر من 77 مليون ريال
  • صيانة 40 مدرسة بتكلفة 10 ملايين جنيه في الوادي الجديد
  • برامج رقابية وحملات تفتيشية في جنوب الباطنة
  • منها إنشاء مستشفى: إسناد مناقصات جديدة بأكثر من 77 مليونًا
  • تنظيف الشعاب المرجانية في جنوب الباطنة
  • مجلس المناقصات يُسند مشاريع خدمية وأعمالًا إضافية بأكثر من 77 مليون ريال
  • بتكلفة تتجاوز 108 ملايين ريال.. “الشؤون البلدية” توقّع عقدًا لتصريف السيول ببريدة
  • وزير “الشؤون البلدية” يوقع عقدًا لتصريف السيول ببريدة بتكلفة تجاوزت 108 ملايين ريال