أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة 12 فناناً عربياً.. أبطال مسلسلات رمضانية مصرية «الحنّاء».. زينة ودواء للأجيال

حرصاً منها على تعزيز المهارات الاجتماعية والتواصل الإيجابي لدى أفراد الأسرة والمجتمع، وملء أيام شهر رمضان الفضيل بالأوقات الدينية والمعرفية النوعية، نظمت مؤسسة التنمية الأسرية على تنظيم مجموعة من الفعاليات الرمضانية المتنوّعة، والتي تضمنت مجموعة من المحاضرات والمجالس الرمضانية والمبادرات المجتمعية التطوعية التي نفذت ضمن فعاليات «نادي بركة الدار»، بحضور كبار المواطنين وأفراد أسرهم في (أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة)، منها مبادرة «رمضان معاً»، وذلك من خلال توزيع وجبات (كسر الصيام)، بالتعاون مع جمعية الإمارات للتبرع بالدم، وفريق بالدماء نرويك يا وطن.


ونظم «نادي بركة الدار» ضمن مجالس الحكماء مبادرة «منكم وفيكم» في مركز المرفأ، والتي تضمنت قيام كبارنا أعضاء نادي بركة الدار بزيارة عدد من كبار المواطنين في منازلهم، وذلك لتعزيز العادات المجتمعية الإيجابية، وتقديم التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.
كما حرص النادي على تنظيم مجموعة من المحاضرات الدينية والورش التفاعلية والمجالس الرمضانية منها: (تحري ليلة القدر، صيام الجوارح، صحي في رمضان، الصحة في الشهر الفضيل، رحلة السعادة والإيجابية في رمضان، محاضرة أياماً معدودات، محاضرة أموال مباركة، الفطور الجماعي، توزيع وجبات كسر الصيام، رمضان بين الماضي والحاضر، محاضرة وفي ذلك فليتنافس المتنافسون، فضل صلة الرحم، رمضان عبادة ورياضة، مفاتيح الصحة والتغذية السليمة في الشهر الفضيل، غبقة رمضانية، مائدة رمضان، محاضرة اقرأ، وقفات مع الصائمات في رمضان، محاضرة سخاوة النفس، بالإضافة إلى محاضرة أهمية السحور).
كما تضمنت الفعاليات الرمضانية التي نظمتها مؤسسة التنمية الأسرية، ضمن فعاليات مكتبة زايد الإنسانية، مجموعة من الورش بعنوان «أهلاً رمضان»، حضرها ما يقارب 200 فرد من أفراد الأسرة، والتي تهدف إلى التوعية والتثقيف الأسري في شتى المجالات، ومشاركة أفراد الأسرة في استقبال شهر رمضان، واستثمار الوقت النوعي بين أفراد الأسرة، ومناقشة بعض العادات الموروثة، كتقديم الهدايا والتهاني بحلول شهر رمضان من أجل نشر قيم التسامح وصلة الرحم التي يمكن إظهارها بين أفراد الأسرة والمجتمع بشكلٍ عام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة التنمية الأسرية التنمية الأسرية رمضان أفراد الأسرة مجموعة من شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

«جمعية صيادي أم القيوين» تعزز المخزون السمكي واستدامة المهنة

أم القيوين (وام)

أخبار ذات صلة شاطئ البيت متوحد الأكثر إقبالاً في أم القيوين حاكم أم القيوين يواصل استقبال المهنئين بعيد الأضحى

تضطلع الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك في أم القيوين بأدوار بارزة لتطوير البنية التحتية لقطاع الصيد في الإمارة، وذلك تماشياً مع الاهتمام والرعاية اللذين توليهما حكومة أم القيوين لتنظيم عمل الصيادين، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتطوير المهنة بشكل عام. وتبذل الجمعية جهوداً كبيرة للحفاظ على الثروة السمكية في الإمارة عبر مجموعة من المبادرات والمشروعات التي تحسن مستويات المخزون السمكي، وتحافظ على استدامته، بما يساهم في تعزيز الأمن الغذائي على مستوى الدولة بشكل عام. 
وأكد جاسم حميد غانم، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الاهتمام والرعاية اللذين توليهما حكومة أم القيوين لصيادي الأسماك بالإمارة كان لهما الدور الأهم في المحافظة على المهنة التي ترتبط بتراث الأجداد، وتعكس جانباً مهماً من تاريخ دولة الإمارات. 
وقال: إن الجمعية طرحت في الآونة الأخيرة، وبالتعاون مع دائرة بلدية أم القيوين، عدداً من أمهات الأسماك في حضانات معدنية صديقة للبيئة؛ بهدف إعادة الكتلة الحيوية الطبيعية للأسماك، والتي تساهم خلال موسم التكاثر في تعزيز المخزون السمكي للإمارة. 
 وأوضح أن الحاضنات تحتوي على أصناف عدة من السمك، كالشعرى والصافي والفسكر والينم والقابط والشعم والفرش، مما يساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك عالية الجودة ذات المواصفات الممتازة والمطلوب في الأسواق. 
وأشار إلى أن مشروع حاضنات الأسماك يعد جزءاً من المسؤولية الوطنية للحفاظ على الثروة السمكية بالدولة، ويستهدف رفع معدلات بقاء البيوض لهذه الأسماك، بما يساهم في زيادة مخزون الأسماك القاعية، والتخفيف من حدة الخسائر الناجمة عن آثار الأنشطة البشرية، وزيادة أنواع الأسماك التي تعاني الصيد الجائر، وتحسين إنتاج مصايد الأسماك المستدامة الحالية. 
وفي ما يخص دعم الصيادين، قال جاسم حميد غانم: إن الجمعية قامت بتركيب نظام أمني متطور لمراقبة ميناء مرسى الميدان، ووضع كاميرات مراقبة موجهة على المراسي والأرصفة ومواقف السيارات؛ بهدف تأمين المرسى والمحافظة على ممتلكات الصيادين وضبط السلوكيات الخاطئة، بالإضافة إلى ضبط عملية حركة قوارب الصيد وتنظيمها بين الصيادين. 
وأضاف: إن الجمعية وفرت مركزاً يعنى بخدمة وصيانة محركات قوارب الصيادين من أجل تخفيف الأعباء المادية عليهم، مشيراً إلى صيانة نحو 920 قارباً بجميع معداتها خلال العام الماضي في المركز. 
وتابع: إن الجمعية أنشأت مصنعاً للثلج تبلغ طاقته الإنتاجية اليومية 559 قالب ثلج، مما ساهم في تلبية جميع احتياجات الصيادين، بما يخص حفظ وتبريد غلتهم من الأسماك، كما توفر الجمعية ورشة بحرية متنقلة وثابتة تقوم بمهام الدعم اللوجستي والصيانة وإصلاح القوارب والمكائن، وفى تعزيز التواصل مع الصيادين، وإرشادهم على مدار الساعة.
القراقير
أشار جاسم غانم إلى أن الجمعية توفر جميع أحجام القراقير للصيادين عبر مصنع أنشأته خصيصاً لهذا الغرض، فضلاً عن توفيرها خدمة سحب وتنزيل ورفع القوارب من وإلى المنازل على مدار الساعة للتسهيل على الصيادين ومساعدتهم في بيع حصيلة صيدهم في سوق السمك من خلال صالة المزايدة التابعة للجمعية.

 

مقالات مشابهة

  • “اقتصادية أبوظبي”: تطبيق الغرامات على ممارسة “المؤثرين” نشاط الدعاية والإعلان دون ترخيص اعتبارا من يوليو المقبل
  • «اقتصادية أبوظبي» تحدد موعد تطبيق الغرامات على نشاط الدعاية والإعلان دون ترخيص
  • خبير تنمية بشرية: خطورة مواقع التواصل تحولها من شغل وقت الفراغ للإدمان (فيديو)
  • أستاذ علم اجتماع: الأسرة السند الحقيقي للإنسان في الحياة
  • «اقتصادية أبوظبي» تصدر تنويهاً بشأن نشاط خدمات الدعاية والإعلان
  • “اقتصادية أبوظبي” تدعو المنشآت الاقتصادية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة الحصول على ترخيص لمزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان
  • جامعة أسيوط تطلق حملة لغرس السلوك الإيجابي في نفوس الشباب
  • جمعية صيادي أم القيوين تعزز المخزون السمكي في الإمارة
  • «جمعية صيادي أم القيوين» تعزز المخزون السمكي واستدامة المهنة
  • «قريبون منكم» تعزز التواصل مع موظفي «شرطة دبي»