صدى البلد:
2024-06-11@21:57:35 GMT

الحكومة تعلن انخفاض أسعار الدواجن والبيض

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا أعدّه  السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن مبادرة "الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن" لخفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10% إلى 15%.

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تقريره، أن تلك المبادرة تأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية وكذا مبادرات الحكومة وجهودها لخفض أسعار السلع، ولا سيّما في ظل ما قدمته الدولة من تيسيرات لتخفيف العبء عن المستهلكين.

وأشار  السيد القصير، من خلال التقرير، إلى أن الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن أعلن عن تلك المبادرة أمس؛ في إطار اجتماع عقده وزير الزراعة بحضور ممُثلي الشركات والجهات المعنية.

ونتيجة لتلك المبادرة، تم تحديد سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة ليكون 85 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة ليكون 135 جنيهًا، على أن يتم بدء العمل بتلك الأسعار وتطبيقها ابتداءً من الأسبوع الحالي، وتحديدًا اعتبارًا من غد الثلاثاء الموافق 2 أبريل الجاري.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه، في ضوء تلك الأسعار المُعلنة، سيكون السعر للمستهلك 95 جنيهًا للدواجن كحد أقصى، و145 جنيهًا للبيض.

ونوّه الوزير إلى أن خفض الأسعار بنسبة من 10 إلى 15% يأتي كمرحلة أولى، مؤكدًا استمرار الجهود المُوسَّعة للعمل على توافر المنتجات المختلفة، بأسعار مناسبة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الزراعة جنیه ا

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني بشأن الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب؛ عن حزب الحرية المصرى؛ بطلب احاطة عاجل الى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب؛ موجه الى د. السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى؛ ود. على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية؛ بشأن الارتفاعات المستمرة فى أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض؛ رغم استقرار أسعار الأعلاف.
وقالت النائبة أمل سلامة أن أسعار الدواجن والبيض عاودت الارتفاع من جديد؛ رغم الافراجات الجمركية للأعلاف واستقرار أسعارها؛ حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء الى ١٢٠  جنيه؛ وفقا لكل منطقة؛ وطبق البيض وصل الى ١٦٥ جنيه؛ وهو ما يفوق قدرات المواطنين البسطاء.

وأضافت النائبة أمل سلامة ان أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض ارتفعت على غير التوقعات؛ وخصوصا أنه فى مثل هذا التوقيت من كل عام؛ تتراجع أسعارها خاصة مع دخول عيد الأضحى واقبال المواطنين على شراء اللحوم بدلا من الدواجن.
واوضحت النائبة أمل سلامة أن هناك سماسرة يتحكمون فى الأسعار؛ ولذلك يجب الغاء هؤلاء الوسطاء بالتفعيل الجاد لبورصة الدواجن؛ وتشديد الرقابة على الأسواق؛ والضرب بيد من حديد على هؤلاء المتلاعبين والمتحكمين بقوت الشعب المصرى؛ للقضاء على تلك الظاهرة التى تربك الأسعار فى الأسواق.

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب
  • الزراعة: عمل القطاعات الخدمية والإنتاجية على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في قنا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض والكتاكيت اليوم بالبورصة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 10-6-2024 في قنا
  • سعر الدواجن والبيض اليوم الأحد 9 - 6 - 2024
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض
  • تحرك برلماني بشأن الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 9-6-2024 في قنا