شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر الفيديوكونفرانس اجتماع الجمعية  العامة لشركة خدمات البترول البحرية  PMS ، لمناقشة واعتماد نتائج الأعمال  عن عام  2023.


وخلال الاجتماع أشاد المهندس طارق الملا بالنجاحات التي حققتها الشركة وحجم الأعمال المنفذة، ورؤيتها الاستراتيجية المتميزة، وقدرتها الفائقة على التكيف مع التحولات السريعة في السوق وتحقيق نمو مستدام.


وأكد الملا على تقديم الدعم  الكامل للشركة  لتعزيز دورها الاستراتيجي وامكانياتها في تنفيذ الأعمال والمشروعات البحرية لقطاع البترول والغاز مما يسهم في زيادة الإنتاج .


ووجه الملا بأهمية الاستمرار في تعزيز سياسات تطوير الأصول وتحديث أسطول الشركة البحري  ،  والالتزام بالمعايير الدولية  للجودة والسلامة والاستدامة كأولويات رئيسية للعمل .


واستعرض المهندس عمرو بدوي  الشركة أهم مؤشرات الأداء خلال عام ٢٠٢٣، حيث تشير النتائج الى تحقيق الشركة  أرباحاً قياسية  خلال عام 2023 ، وزيادة كبيرة في إجمالي الإيرادات ، وقفزت أرباح التشغيل بشكل غير مسبوق  ،  فيما بلغ حجم الأعمال المنفذة 270 مليون دولار بنسبة تجاوزت 28% عن العام السابق  .

 


أوضح أن الشركة نفذت خلال العام العديد من المشروعات البحرية في مقدمتها مشروعات تنمية حقل  بترول شمال صفا لشركة بترول خليج السويس  ، و حقل البتريكو لشركة بتروبل  ، وحقل كاموس البحري لشركة شمال سيناء للبترول ،   ومشروع تثبيت الحوض العائم بترسانة بورسعيد البحرية  لشركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى التابعة لهيئة قناة السويس ،  وربط آبار محطة جيسوم الشمالي بخليج السويس لشركة بتروجلف مصر .


كما حققت الشركة نمواً في حجم الاعمال الجديدة في ظل إضافة أنشطة جديدة للشركة مثل مشروعات مد الكابلات البحرية ومشروعات المياه العميقة واعمال الأرصفة البحرية  ، مما عزز من القدرة التنافسية والحصة السوقية  للشركة، وهو ما برز بوضوح في حجم الاعمال الجديدة المسندة خلال العام  بإجمالي 45 امر إسناد بقيمة تقترب من 400 مليون دولار ، وفى مقدمتها مشروع تنمية حقل غرب البرلس البحري لشركة غرب البرلس للبترول ، و تنمية حقل أكتوبر البحري لشركة جابكو  و مشروع تنمية حقل غرب الدلتا البحري المرحلة العاشرة  لشركة البرلس للغاز كأول مشروع في المياه العميقة  ، والعديد من المشروعات الأخرى.  


و أشار الى أن الشركة أعدت استراتيجيات مستقبلية تهدف إلى ضمان استدامة النمو للشركة وتعزيز مرونتها في التعامل مع متغيرات السوق ومع الأنشطة والأسواق الجديدة ويشمل ذلك التوسع في تطبيق التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي ، كما تستهدف الشركة  إضافة وحدات بحرية ذات قدرات  متميزة تمكنها من تنفيذ أعمال مد الخطوط البحرية خارج البلاد ودعم خدمات الحفر في المياه العميقة، وتطوير وحداتها البحرية لتنفيذ أعمال التركيبات في المياه العميقة ، وبالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة لفتح أسواق عمل  خارجية جديدة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وليبيا وجنوب أوروبا.


وأضاف أنه في مجال مشروعات الخدمة المجتمعية نفذت الشركة عدة مساهمات خلال عام 2023 ،  تطبيقاً للاستراتيجية الموحدة لوزارة البترول والثروة المعدنية للمسئولية المجتمعية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأعمال والمشروعات البترول والثروة المعدنية الثروة المعدنية الحوض العائم الفيديوكونفرانس المهندس طارق الملا المیاه العمیقة تنمیة حقل

إقرأ أيضاً:

غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك

عقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة سوهاج، إجتماعًا موسعًا بمسئولى الشركة من رؤساء قطاعات ورؤساء، مناطق ومديري عموم لبحث الاستعدادات النهائية  للقطاعات ولغرفة الطوارئ والازمات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وخطة كل قطاع من خلال فترة أيام العيد.

طواري عيد الاضحي المبارك

ويأتي الاجتماع  للتأكد من الجاهزية والتأهب إلى الدرجة القصوى، والجدية في العمل واليقظة التامة من خلال اللجان المشكلة للتعامل الفورى مع أى أحداث، قد يتعرض لها قطاع مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى المحافظة .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه يتم الاستجابة بشكل عاجل لشكاوى المواطنين من خلال غرفة الطوارئ والازمات بالشركة والمدعمة، بأحدث الأجهزة الحديثة والإنترنت فائق السرعة لتحقيق التواصل الفورى والبث المباشر للأحداث الطارئة، حين وقوعها كما تم ربط غرفة الأزمات والطوارئ بغرفة الأزمات والطوارىء بوزارة الإسكان والمرافق والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان عام محافظة سوهاج .

وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، على أنه تم ربط غرفة الطوارئ داخليا بالخط الساخن 125، وجميع قطاعات الشركة الفنية لتحقيق الترابط بين جميع المتعاملين، فى حل الأزمات وتوفير المعلومات الصحيحة والفورية لاتخاذ القرار الصحيح وحل جميع المشكلات فى أسرع وقت ممكن .

وشدد رئيس مياه سوهاج، على مراجعة خطة الشركة لتوفير مياه الشرب النقية بالمناطق، التى تعانى من ضعف ضغوط المياه موجهًا بتوفير سيارات مياه تحت الطلب، بالقرب من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية للتدخل الفوري فى حالات الطوارئ وتوزيع السيارات والمعدات وماكينات شفط المياه المتنقلة فى الأماكن الحيوية وفقاً للخطة الموضوعة . 

وناشد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، المواطنين بترشيد إستهلاك المياه  وحسن التعامل مع شبكات الصرف الصحي، وعدم إلقاء مخلفات الأضاحي داخلها لأن هذا يعرضها للانسداد مضيفا ان العاملين بشركة مياه الشرب و الصرف الصحي بسوهاج يبذلوا جهودا غير عادية خلال ايام الأعياد ويواصلون العمل بكل جهد .

مقالات مشابهة

  • في يوم عرفة.. توزيع مليار لتر من المياه على مكة والمشاعر المقدسة
  • حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بمدن العبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة
  • تأكيد بريطاني بدقة زوارق صنعاء المسيرة
  • بيل غيتس يربح 1.3 مليون دولار يومياً من الأسهم
  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • الغرف العربية: 3 تريليونات دولار مساهمة القطاع الخاص العربي بالناتج المحلي الإجمالي
  • إجلاء طاقم سفينة شحن بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر
  • سكرتير بنى سويف يناقش الإجراءات الفنية الاحترازية لتقديم خدمات المرافق
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • «أضحى مبارك وصرف صحي آمن ليك ولجارك».. حملة توعية لشركة مياه أسوان