صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@14:28:16 GMT

مليون مشاهدة لـ «مغادرة» مبابي!

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة إنريكي أصابه «الملل» من «النغمة المكررة»! سان جيرمان «عقدة مستعصية» لمارسيليا!


لعب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان واحدة من أسوأ مبارياته في الدوري الفرنسي، عندما حل فريقه ضيفاً على مارسيليا في «الكلاسيكو» الذي أقيم على ملعب «فيلودروم» معقل النادي الجنوبي، وانتهى بفوز سان جيرمان 2-صفر.


واستحق بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، القرار الذي اتخذه الإسباني لويس إنريكي المدير الفني بتغييره في الدقيقة 65.
وذكرت شبكة راديو وتلفزيون مونت كارلو سبورت، أن خطورة مبابي كانت منعدمة في المباراة، ولم يسدد أي كرة خطرة على المرمى، ونجح أوليسيس جارسيا مدافع مارسيليا في إيقاف خطورته تماماً، بمساعدة زميليه شانسيل مبمبا وجوردان فيرتوت.
وذكر موقع «هوسكورد» المتخصص في الأرقام والإحصائيات، أن مبابي لمس الكرة 31 مرة فقط، وفقدها في 12مرة منها، وهي ثاني أضعف محصلة في المباراة، بعد زميله راندال كولو مواني الذي لمس الكرة 16مرة، كما سجل مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان، أضعف نسبة تمرير ناجحة في فريقه «70% بمعدل نجاح 14 من 20»، وهي تقريباً نفس النسبة التي حققها خلال مباراتي منتخب فرنسا الوديتين أمام ألمانيا وتشيلي.
ورغم أن إنريكي أثار الشكوك، وتلاعب بأعصاب مبابي قبل المباراة، عندما رفض القول بما إذا كان يشركه أساسياً في المباراة، إلا أن المدير الفني انتهى إلى إشراكه أساسياً وفي المكان المفضل إليه «الجناح الأيسر»، وكأنه لا يريد أن يمنحه أي حجة أو ذريعة لعدم الإجادة، ومع ذلك لم يشكل مبابي أي تهديد على المرمى.
وتسبب طرد المدافع لوكاس بيرالدو في الدقيقة 40، في فرض المزيد من العزلة على مبابي، رغم أنه كان من المفترض أن يؤدي ضغط مارسيليا من أجل التسجيل، عاملاً مساعداً في منحه مساحات أكبر للانطلاق.
وقالت شبكة مونت كارلو سبورت إن الأداء الباهت لهداف كأس العالم الأخيرة كان وراء قرار إنريكي المستحق بإخراجه في الدقيقة 65، وإشراك المهاجم البرتغالي جونسالو راموس بدلاً منه، ونجح الأخير في إضافة الهدف الثاني لسان جيرمان قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
وذكرت بعض المصادر المطلعة أن مبابي بدا عليه الغضب الشديد عند تغييره، وخرج يتمتم بكلمات غير واضحة، وإن كان بعضهم فسرها بأنها كانت «سباباً ولعنات»، وإنه نشر عبر حسابه على إنستجرام بعض الصور له، وهو يغادر الملعب من دون تعليق، وترك لرواد الإنترنت التعليق، حيث جمع «البوست» مليون مشاهدة ما بين مؤيد له ومعارض في أول ساعة فقط.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان مارسيليا كيليان مبابي لويس إنريكي

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة مصر وغينيا بيساو بث مباشر في تصفيات كأس العالم يلا شوت اليوم

مشاهدة مباراة مصر وغينيا بيساو بث مباشر في تصفيات كأس العالم يلا شوت اليوم ، منتخب مصر يتأهب لمواجهة غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026، وهي مباراة مهمة للفراعنة للمحافظة على سجلهم الممتاز في التصفيات. يقود المدرب حسام حسن الفريق في هذه المواجهة الحاسمة، حيث يسعى لتحفيز اللاعبين وتجهيزهم بشكل جيد للفوز وحصد النقاط الثلاث.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، ويعد فوز منتخب مصر بالنقاط الثلاث أمراً ضرورياً للتأهل المبكر لكأس العالم 2026. يتوقع الجماهير المصرية دعماً كبيراً لمنتخبها، والتفاؤل بتحقيق الانتصار في هذه المواجهة.

بالنسبة للمشجعين، سيكون بإمكانهم متابعة المباراة عبر قنوات أون تايم سبورتس المفتوحة والمجانية، بالإضافة إلى مجموعة إس إس سي السعودية الرياضية. هذه القنوات ستقدم بثاً مباشراً للمباراة، مما يتيح للجماهير فرصة متابعة أداء المنتخب المصري وتشجيعهم له.

بث مباشر مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

تأتي هذه المواجهة في وقت حرج لمنتخب مصر، حيث يجب عليهم الحفاظ على زخم الانتصارات وتحقيق النتائج الإيجابية لضمان مواصلة المشوار بقوة نحو التأهل لكأس العالم. يتطلب ذلك تركيزاً عالياً وجهوداً مضاعفة من اللاعبين والجهاز الفني لتحقيق الهدف المنشود وإسعاد الجماهير المصرية.

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر لمباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر لمباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر لمباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

بفضل أداء قوي وتنظيم تكتيكي ممتاز، تمكن المنتخب المصري من تحقيق فوز مهم على نظيره البوركينابي في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. بدأت المباراة بحماس كبير من الجانبين، حيث سعى كل منتخب للسيطرة على مجريات اللعب وتسجيل الأهداف. وبفضل هدفين رائعين من لاعبي المنتخب المصري، تمكنوا من حسم اللقاء لصالحهم بنتيجة 2-1.

تأتي هذه الانتصارات المتتالية لتعزيز ثقة الفراعنة وتحفيزهم لمواصلة الانتصارات وتحقيق الأهداف المسطرة. وبالنظر إلى المباراة المقبلة ضد منتخب غينيا بيساو، فإن اللاعبين يدركون جيداً أهمية الفوز لتعزيز موقعهم في المجموعة والاقتراب أكثر من تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم.

من المتوقع أن يواجه منتخب مصر تحدياً كبيراً أمام منتخب غينيا بيساو، الذي يسعى بدوره للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية. ومع تاريخ المباريات بين الفريقين، يعلم الفراعنة أنهم بحاجة إلى تقديم أداء متميز واستغلال الفرص التي تتاح لهم لتحقيق النتيجة المرجوة.

مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026

تأتي المباراة في ملعب استاد "24 سبتمبر"، وهو ملعب تاريخي شهد العديد من المباريات الكبيرة. وبالنظر إلى أهمية اللقاء، يتوقع أن يكون هناك حضور جماهيري كبير لدعم المنتخب المصري وتشجيعه على تحقيق الفوز.

بالنسبة للجماهير، سيكون بإمكانها متابعة المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس المفتوحة والمجانية، والتي تعتبر الناقل الحصري لمباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026. ستقدم هذه القنوات بثاً مباشراً للمباراة، مما يتيح للجماهير فرصة متابعة أداء الفريق وتشجيعهم له خلال المباراة.

بالتأكيد، تعتبر المباراة ضد منتخب غينيا بيساو فرصة ذهبية للمنتخب المصري لمواصلة مسيرته الناجحة في التصفيات والاقتراب أكثر من تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم 2026. يتطلب ذلك تكاتف جهود اللاعبين والجهاز الفني ودعم الجماهير، لضمان تحقيق النتيجة المرجوة وإسعاد الشعب المصري العظيم.

 قائمة منتخب مصر 

وتضم قائمة منتخب مصر 26 لاعبا هم: محمد الشناوي ومصطفي شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وعمر كمال ومروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وامام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا، ومحمد شريف ومحمد صلاح.

مقالات مشابهة

  • صدمة جديدة لـ ريال مدريد بسبب مبابي
  • بديل مبابي.. باريس سان جيرمان ينافس برشلونة على ضم جوهرة ليفربول
  • بث مباشر مشاهدة مباراة العراق وفيتنام يلا شوت في تصفيات كأس العالم
  • مشاهدة مباراة السعودية والاردن بث مباشر في تصفيات كأس العالم اليوم
  • باريس ينافس برشلونة على نجم ليفربول
  • باريس سان جيرمان يسعى لإفساد مخطط ريال مدريد حول مبابي
  • مشاهدة مباراة مصر وغينيا بيساو بث مباشر في تصفيات كأس العالم يلا شوت اليوم
  • مبابي ينهي الجدل حول إصابته بكلمتين
  • مبابي يتعرض لإصابة جديدة قبل “يورو 2024”
  • زيدان: مبابي سيصنع التاريخ في ريال مدريد