كشفت وثائق جديدة أن محمد صلاح، لاعب ليفربول، يحقق أرباحًا هائلة من خلال شركته التجارية.

يحصل صلاح بالفعل على ما يقرب من 442 ألف دولار (350 ألف جنيه إسترليني / 409 ألف يورو) أسبوعيًا، وفقًا لصحيفة ديلي ميرور، بعد توقيع عقد مع ليفربول في عام 2022، وقد أكدت صفقته أنه أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أن انضم من نادي روما الإيطالي في عام 2017.

وبعيدا عن المستطيل الأخضر، ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "ميرور"، فإن الحكومة البريطانية نشرت مؤخرا وثيقة مالية مؤرخة في 30 يونيو 2023، جاء فيها أن شركة "محمد صلاح المتحدة التجارية" حققت أرباحا تزيد قليلا عن 5.4 مليون جنيه إسترليني (6 ملايين و800 ألف دولار) بعد خصم الضرائب.

رقم مميز لـ محمد صلاح بعد مباراة ليفربول وبرايتون عاجل| "باس على رأسه" تفاصيل انتهاء أزمة حسام حسن مع محمد صلاح أرباح محمد صلاح

وازدهرت أعمال اللاعب البالغ 31 عاما بعد أن حصل على مبلغ ضخم قدره 27 مليون جنيه إسترليني من الصفقات التجارية في غضون ثلاث سنوات.

وتجاوز هذا الرقم الآن علامة 33 مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ خال من الضرائب وبإمكان صلاح استخدامه متى شاء في المستقبل.

وتظهر أحدث الوثائق المقدمة أن قائد منتخب "مصر"، والذي لديه أيضا صفقات مع شركات (أديداس، أوبر، فودافون، بيبسي)، حصل على 11 مليون جنيه إسترليني في السنة الضريبية الماضية من خلال الرعاية الشخصية وحدها.

وتبقى لمحمد صلاح من عقده عام واحد مع ليفربول، إذ حسب مواقع رياضية فإن الطرفين يستعدان للانفصال بعد نهاية العقد، في ظل رغبة أندية الدوري السعودي في ضمه.

يذكر أن بطل الدوري السعودي الاتحاد كان حريصا على جعل محمد صلاح أحدث لاعب نجم ينتقل إلى دوري روشن، حيث ورد أنه عرض عليه عقدا مذهلا بقيمة 175 مليون جنيه إسترليني سنويا بدية الموسم الجاري لكن اللاعب المصري فضل الاستمرار مع "الريدز".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري السعودي آية الدوري الانجليزي بريطاني محمد صلاح ليفربول روما مباراة ليفربول كرة القدم ملیون جنیه إسترلینی محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

بسبب استمرار العدوان على غزة.. علاء مبارك ينتقد سكوت محمد صلاح

وجّه نجل الرئيس المصري الراحل، محمد حسني مبارك، علاء مبارك، الجمعة، انتقادات بخصوص ما وصفه بـ"سُكوت" اللاعب المصري، محمد صلاح، تجاه اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لرفح، وذلك لعدم مشاركة صلاح في الحملة التضامنية على منصات التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي.

وغرّد مبارك عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي في "إكس": "محمد صلاح نجم له شعبية كبيرة نحبه نفتخر به نتابع مبارياته مع نادى ليفربول حقق نجاحات كبيرة في عالم كرة القدم لا يختلف عليها أحد..".

وتابع: "الغريب أن معظم نجوم الرياضة عرب وأجانب ولاعبي كرة القدم في العالم تضامنوا مع الأحداث في غزة ومع مجازر الكيان المحتل فى رفح أمام صمت غريب وغير مفهوم من النجم المحبوب"، وفق تعبيره. 
محمد صلاح نجم له شعبية كبيرة نحبه نفتخر به نتابع مبارياته مع نادى ليفربول حقق نجاحات كبيرة في عالم كرة القدم لا يختلف عليها أحد .. الغريب ان معظم نجوم الرياضة عرب وأجانب ولاعبي كرة القدم في العالم تضامنوا مع الأحداث في غزة ومع مجازر الكيان المحتل فى رفح امام صمت غريب وغير مفهوم… — Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) May 31, 2024
وأردف نجل الرئيس المصري الراحل: "كنا ننتظر موقفًا من محمد صلاح كما فعل الآخرون لكنه اكتفى بالصمت وعدم التعليق"، مضيفا: "النجم المحبوب، الصمت ليس مطلوبا في كل الأحوال فبعض المواقف لا يحق للإنسان أن يصمت فيها خاصة ونحن أمام مجازر بشعة ضد مدنيين عزل وجيش يقتل الطفولة بدم بارد"، حسب تعبيره. 


تجدر الإشارة إلى أن صلاح تعرّض لانتقادات متسارعة وحادّة بسبب عدم مشاركته في حملة "All Eyes On Rafah" التي انطلقت عقب غارة الاحتلال الإسرائيلي على رفح، التي كان من المُفترض أنها منطقة آمنة، الأسبوع الماضي.

وقبل ذلك، كان صلاح قد تعرّض قبل أشهر لانتقادات أخرى، بسبب عدم إدلائه بأي تصريحات حول عُدوان الاحتلال الإسرائيلي الأهوج على قطاع غزة المحاصر.

آنذاك، نشر محمد صلاح، مقطع فيديو عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، قال فيه: "ليس من السهل أبداً الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات، كان هناك الكثير من العنف والكثير من الوحشية المفجعة للغاية، ليس بالإمكان تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع".


وتابع: "جميع الأرواح مقدسة ومن الواجب توفير سبل الحماية لها، يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات مُمزقة"، موضّحا أنه يجب السماح "بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، يمر سكان غزة بأوضاع صعبة، بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى، سكان غزة بحاجة إلى الغذاء والماء والدواء على الفور".
pic.twitter.com/cpyHFIhuQj — Mohamed Salah (@MoSalah) October 18, 2023
وختم صلاح، آنذاك، مقطع الفيديو بالقول: "أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع المزيد من المذابح للأبرياء، والإنسانية يجب أن تسود".

مقالات مشابهة

  • إكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح
  • بسبب استمرار العدوان على غزة.. علاء مبارك ينتقد سكوت محمد صلاح
  • علاء مبارك ينتقد صمت صلاح عن حرب غزة
  • علاء مبارك ينتقد محمد صلاح بسبب غزة
  • الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح
  • ميكالي يتمسك يإنضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في باريس 2024
  • تقارير تكشف مفاجأة بشأن أرباح صلاح خارج الملعب.. الأكثر ربحا في البريميرليج
  • من زلزال تركيا إلى صناعة التاريخ.. المغربي الكعبي يتخطى أرقام صلاح ورونالدو في مباراة واحدة
  • كيف جمع محمد صلاح ثروته؟
  • في 9 أشهر.. أرباح «المهندس للتأمين» ترتفع إلى 96.2%