قالت مراسلة RT في القدس إن آلاف المتظاهرين الإسرائيليين تجمعوا مساء الخميس احتجاجا على التعديلات القضائية التي تصر حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تطبيقها.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب رفضا لقانون الإصلاح القضائي للاحتجاج على ما يعتبرونه "خطرا على الديمقراطية"، بعد أن صوت الكنيست الاثنين المنصرم لإلغاء "بند المعقولية".

وأوضحت الشرطة في بيان أنه لن يكون هناك تسامح مع المتظاهرين الذين يمارسون العنف تجاه ضباط الشرطة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن الشرطة الإسرائيلية سوف تستخدم إجراءات أكثر صرامة للتعامل مع المتظاهرين الذين يحتجون على قانون الإصلاح القضائي مثل قنابل الغاز والصوت وبنادق الصعق الكهربائي.

وبعد 29 أسبوعا من احتجاجات شعبية هزت إسرائيل وقسمت مواطنيها، صادق الائتلاف الحكومي بالكنيست الاثنين الماضي على قانون يمنع المحكمة العليا من مراجعة "معقولية" قرارات الحكومة والوزراء.

و"الحد من المعقولية" هو واحد من 8 مشاريع قوانين ما زالت غالبيتها تبحث في الكنيست ومن شأنها الحد من صلاحيات المحكمة العليا بالنظر في قوانين وقرارات السلطتين التشريعية والتنفيذية.

المصدر: RT  + وسائل إعلام عبرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات السلطة القضائية الكنيست الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تل أبيب مظاهرات

إقرأ أيضاً:

دانا أبوشمسية: مظاهرات ضخمة في تل أبيب لتبكير موعد الانتخابات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت قناة القاهرة الإخبارية المظاهرات الضخمة في تل أبيب، وقالت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في تل أبيب، إن هناك مقطع للرئيس الأمريكي جو بايدن عرضت في الشارع بتل أبيب، كما وضعوا نموذج لصندوق الاقتراع وهذا يعني أنهم يطالبون بتسريع موعد الانتخابات العامة. 

وأضاف «أبو شمسية» خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، «نتحدث عن عشرات الآلاف من المتظاهرين، وعادة ما تكون موعد الانتخابات كل أربع سنوات وتحديدا في شهر أكتوبر، ويحاول عوائل المحتجزين واليسار الإسرائيلي الضغط لتبكير موعد الانتخابات بدلا من الانتظار حتى 2026 ».

ورصدت أجواء التظاهرات من داخلها، قائلة: «هناك تصعيد على أرض الواقع على الميدان، وتخرج الإضاءة والدخان التي يطلقها عوائل المحتجزين، وحاولت شرطة الاحتلال مصادرة بعض هذه المعدات التي تستخدم كنوع من الاحتجاجات، وكانت هناك شاحنات إسرائيلية استخدمت كسد للطريق ومنع وصول المتظاهرين لشارع أيالون الذي عادة ما تكون فيه تظاهرات، يبدو أن هناك أوامر من وزارة الأمن أو شرطة الاحتلال بألا يكون هناك تصعيد أو السماح للمتظاهرين بالخروج لهذا الشارع».

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في شوارع مانهاتن بنيويورك احتجاجا على الحرب المستمرة في غزة
  • مظاهرات حاشدة في شوارع مانهاتن بنيويورك احتجاجا على الحرب المستمرة في غزة (فيديوهات + صور)
  • الشرطة الإسرائيلية تفض مظاهرة للحريديم بتل أبيب وتعتقل 4 منهم
  • "نموت شنقا ولا نتجند".. "الحريديم" يتظاهرون في تل أبيب ضد قانون تجنيدهم (فيديو + صور)
  • قمع واعتقالات في مظاهرات حاشدة بإسرائيل للمطالبة بوقف الحرب
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • مظاهرات عارمة في شوارع تل أبيب.. 120 ألف شخص يتوعدون نتنياهو لأول مرة
  • دانا أبوشمسية: مظاهرات ضخمة في تل أبيب لتبكير موعد الانتخابات
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل للمحتجزين
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب اليوم للمطالبة بصفقة تبادل فورا