فى إطار جهود وإهتمام القيادة السياسية بالعمل علي مناهضة القضية السكانية وبموجب بروتوكول التعاون بين وزارتي الصحة والسكان ووزارة الأوقاف وبالشراكة مع مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة،أعلن الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن تنفيذ ورشة التدريب الشهرية لمسئولى إعلام إدارة تنظيم الأسرة بالادارات الصحية مع رجال الدين الاسلامي والمسيحي، وذلك بقيادة الدكتورة رانيا الشهير، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، وبتنظيم الدكتورة اسماء عبد الحفيظ،مسئول إعلام إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.

أشار بدران، الى أن الندوة تناولت عرض وتعريف بقوافل تنمية الأسرة القنائية والتى من شأنها تقديم خدمات عالية الجودة للسيدات وتوقيع كشف النساء والسونار

واوضح وكيل وزارة الصحة، ان الورشة تناولت التعريف بأنواع الحمل الخطر وكيفية تجنب ذلك وعرض لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة

يأتى ذلك فى إطار تقديم التوعية بالمخاطر الصحية التى تواجهها المرأة وكيفية تجنبها من أحل صحة أفضل للمرأة كما تم خلال الإجتماع مناقشة التقارير والخطط الشهرية المقدمة من مسئولى الإعلام وذلك لتعزيز سبل التعاون والتواصل بين الوزارتين.

 

IMG-20240401-WA0017 IMG-20240401-WA0015 IMG-20240401-WA0018 IMG-20240401-WA0016

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الادارات الصحية الصحة والسكان القيادة السياسية المخاطر الصحية تنمية الاسرة وكيل وزارة الصحة بقنا تنظیم الأسرة IMG 20240401

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل

في إطار الدور المهم والخدمي الذي تقوم به جامعة حلوان لتأهيل الطلاب بكل المقومات الضرورية لسوق العمل، نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان ورشة عمل عن "تنمية المهارات والجاهزية لسوق العمل"، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية، وإشراف الدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتزويد طلابها بالمهارات والخبرات اللازمة لتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل بعد التخرج.

حاضرت في الورشة الدكتورة ألفت السيد، مدربة معتمدة من جامعة عين شمس ومنظمة اليونسكو.

وأوضح الدكتور إبراهيم لطفي دور الكلية في إكساب الخريجين مهارات تساعدهم على التفوق في سوق العمل من خلال الدعم والتدريب المستمر.

وعرض الدكتور مصطفى الطوخي أهداف الورشة في تشجيع الطلاب على العمل واكتساب المهارات والخبرات اللازمة.

وقدمت الدكتورة ألفت برنامج "Business Twenty" المعتمد لتعلم المهارات في 20 يومًا، وأكدت على دور الشباب كركيزة في بناء المجتمع وضرورة توجيههم نحو التأهيل لسوق العمل.

كما شرحت مفهوم التأهيل لسوق العمل من خلال اكتساب مهارات مثل التفاوض والتفكير الإبداعي والناقد، واتخاذ القرارات، والعمل الجماعي، وإدارة الوقت، والحصول على شهادات احترافية معتمدة، وإعداد السيرة الذاتية.

كما عرضت أمثلة لمشروعات ومواقع تنمية المهارات مثل Udemy وCoursera، بالإضافة إلى مواقع التوظيف المعتمدة مثل LinkedIn.

 

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 38 ألف سيدة
  • تقديم خدمات الصحة الإنجابية لـ38 ألف سيدة ضمن «حقك تنظمي» في المنيا
  • 19.7 ألف سيدة استفادت من الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة ببني سويف
  • القاهرة للتنمية والقانون تعقد ورشة عمل لمناهضة العنف الإلكتروني
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • رابطة المحترفين تعقد ورشة عمل فنية
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • صحة الإسكندرية تعقد اليوم العلمى لزمالة الطوارىء
  • 8000 مستفيدة من حملة "حقك تنظمي" في دمياط