صحيفة البلاد:
2024-06-16@17:14:26 GMT

سلال غذائية للشعوب الشقيقة والصديقة

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

سلال غذائية للشعوب الشقيقة والصديقة

عواصم – واس

في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة خلال شهر رمضان المبارك لمساعدة الشعوب والدول المحتاجة والمتضررة حول العالم، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية للأسر المحتاجة في مناطق خيراش وصات مهور وبابنا بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 2.500 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضانية ببنغلاديش للعام 1445هـ.

ويهدف المشروع إلى توزيع 15.700 سلة غذائية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها الأسر الأكثر احتياجاً خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ.

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.710 سلال غذائية للأسر الأكثر احتياجاً والنازحة في محلية المتمة بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 9.832 فرداً، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.


كما وزّع المركز 300 سلة غذائية في منطقة التسين بجمهورية الجبل الأسود، استفاد منها 1.500 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني بالجبل الأسود للعام 1445هـ. ويهدف المشروع إلى توزيع 8.700 سلة غذائية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها الفئات الأكثر احتياجاً هناك خلال شهر رمضان المبارك.

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 717 سلة غذائية للفئات الأكثر احتياجاً في منطقة جاوا الغربية بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 2.768 فرداً.

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 600 سلة غذائية في مدينة كوتونو بجمهورية بنين، استفاد منها 3.600 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة “إطعام” الرمضاني في جمهورية بنين لعام 1445هـ.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ع مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة الأکثر احتیاجا استفاد منها سلة غذائیة وذلک ضمن

إقرأ أيضاً:

ضيوف الرحمن يستقرون في مشعر منى

اكتمل وصول حجاج بيت الله الحرام اليوم الجمعة الثامن من شهر ذي الحجة 1445هـ إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بهدي الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم -.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه رافق توافد ضيوف الرحمن إلى مشعر منى تحفهم العناية الإلهية، الآلاف من رجال الأمن بمختلف قطاعاته، لمتابعة توافد الحجاج إلى المشعر وسط تكامل لمنظومة عمل مختلف الجهات المعنية بخدمة الحجاج.

وتميزت حركة تصعيد جموع الحجيج لمشعر منى بالانسيابية وفق خطة مرورية شملت المحاور الرئيسية لشبكة الطرق، بمتابعة أمنية من سماء المشعر عبر طيران الأمن لضمان انتظام مرحلة التصعيد، في حين سخرت مختلف الجهات الخدمية قدراتها وطاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده، لجميع قطاعات الدولة المعنية بالحج للقيام على أكمل وجه وفق الخطط التنظيمية والتشغيلية لموسم حج 1445هـ، وبذل كل ما من شأنه التيسير على الحجاج ليؤدوا عباداتهم ونسكهم بروحانية وطمأنينة، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية المتحققة في مواجهة الجائحة.

مقالات مشابهة

  • طارق سليمان: حققت 15 بطولة مع الأهلي.. وهذه أسباب تراجع المقاولون
  • «الحياة اليوم» يرصد أعمال توزيع اللحوم والملابس تحت مظلة التحالف الوطني بالجيزة
  • “أكبر أزمة إنسانية على وجه الكوكب”.. واشنطن توجه جهودها الإنسانية صوب السودان
  • بمناسبة عيد الأضحى.. توزيع مساعدات غذائية على الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً بالسويداء
  • استفاد منها 41 طفلاً مريضاً بالسرطان… مركز الأمل للأورام بدير الزور يوزع ملابس العيد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • أكبر أزمة إنسانية على وجه الكوكب.. واشنطن توجه جهودها الإنسانية صوب السودان
  • ضيوف الرحمن يستقرون في مشعر منى
  • توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان
  • مؤسسة "خير للناس" للتنمية توزيع عيدية على بعض الأسر بالأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك