يسود اليوم الثلاثاء، أجواء حارة نهاراً مع نشاط رياح متوسط على مناطق مختلفة من محافظة الإسماعيلية على فترات متقطعة وذلك في اليوم ال23 من شهر رمضان المبارك، كما يسود طقس لطيف معتدل خلال ساعات المساء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم  العظمى 32° درجة مئوية والصغرى18° درجة مئوية.

وتسببت حرارة الطقس خلال ساعات النهار في نشاط  محدود بحركة البيع والشراء بالمناطق التجارية بوسط مدينة الإسماعيلية وبدت المحلات التجارية شبه خاوية خلال ساعات الظهيرة بسبب حرارة الطقس تزامنا مع ساعات الصيام وسط توقعات باستئناف نشاط الحركة التجارية في ساعات المساء مع تراجع درجات الحرارة وتحسن حالة الطقس.

وبدأت حركة البيع والشراء محدودة  داخل أسواق الخضر والفاكهة خلال ساعات النهار إلا أنها تعاود نشاطها عقب صلاة العصر وبدء تراجع درجات الحرارة.

وبسبب ارتفاع درجات الحرارة عدل أصحاب الأراضي الزراعية بقرى الإسماعيلية من مواعيد حصاد المحاصيل، وتشهد الفترة الحالية حصاد محصول الفراولة بالإسماعيلية حيث تبدأ اعمال الحصاد في السادسة صباحا وتنتهي قبل الثانية عشر ظهرا مراعاة لساعات الصيام الطويلة في أوقات الطقس الحار.
من الصباح الباكر تنتشر العمالة الزراعية في حقول الفراولة المنتشرة في مراكز الاسماعيليه من شرقها لغربها .وفي ساعات الظهيرة تتوافد شاحنات نقل المحصول لتنقل حصاد اليوم إلى مصانع الحلوى وأخرى لأسواق الجملة بمحافظات مصر المختلفة.
 

ويبدأ موسم حصاد الفراولة في محافظة الإسماعيلية في أول  مارس من كل عام  حيث تتحول حقول الفراولة لخلية نحل منذ ساعات الفجر وحتى الغروب .وتتنوع الاعمال بين جني الفراولة وفرز المحصول والتعبئة والتغليف وهي أعمال يدوية ينفذها الالف من اهالي قرى الاسماعيليه خلال أشهر مارس وابريل وحتى منتصف مايو من كل عام .

وتشهد حركة صيد الاسماك بالبحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس نشاطا ملموسا خلال الفترة الحالية مع ارتفاع درجات الحرارة نسبيا حيث انتشرت مراكب الصيد مع بزوغ الفجر اليوم باحثين عن رزقهم في أعماق البحر، وعادة ما تزيد فرص صيد الأسماك خلال ساعات الليل.


وحذر أطباء من تقلبات حالة الطقس خلال الفترة الحالية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة نهارا وانخفاضها ليلا ومدى تسببها في إصابة المواطن بوعكات صحية بسبب تخفيف الملابس .

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس أخبار الطقس قناة السويس حركة التجارة ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة قياسية.."مناخ الزراعة" يحذر: موجة شديدة الحرارة تستمر 10 أيام (فيديو)

كشف الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن تعرض مصر لموجة شديدة الحرارة، تبدأ تدريجياً من الأربعاء القادم وتستمر 10 أيام متصلة أو أكثر.

الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة (فيديو) وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)


وأضاف رئيس مركز معلومات المناخ بـ وزارة الزراعة  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، مقدم برنامج التاسعة،المذاع عبر قناة الاولي للتليفزيون المصري، مساء اليوم الأحد، أن التوقعات تشير إلى ارتفاع الحرارة أثناء الموجة إلى قيم قياسية، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة قبل شهر بؤونة غير الحرارة بعده حتى لو كانت نفس قيم درجات الحرارة.

وأوضح رئيس مركز معلومات المناخ بـ وزارة الزراعة  أن شهر بؤونة يعرف بشهرته المناخية كشهر شديد الحراراة يضرب في حرارته الأمثال، ويقع شهر بؤونة ما بين شهري بشنس وأبيب، وترتيبه العاشر في الشهور القبطية المكونة للتقويم القبطي المصري القديم.

أشار فهيم إلى أنه خلال شهر بؤونة يبدأ دخول المناخ فى مصر إلى البداية الحقيقية للصيف الفلكي "13 بؤونة الموافق 21 يونيو "، ونزول النقطة .
 

وأكد الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة بمعدل 3 إلى 5 درجات اليوم الأحد عن الأمس، بعدما سجلت القاهرة الكبرى 38 درجة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفصائية المصرية، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، وتبدأ تنخفض قيم الحرارة على مدار الـ48 ساعة الحاليين لتعود إلى معدلاتها الطبيعية.


وأوضح أنه خلال ساعات الليل، بدأت تنخفض قيم الحرارة عن الفترة الماضية، وستبدأ الصغرى خلال ساعات الليل في تسجيل قيم حرارة ما بين 23 إلى 25 درجة بالقاهرة الكبرى.

وذكر أن الطقس يكون حارا على شمال الجمهورية، وشديد الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال ساعات النهار، وفي الليل، تكون الأجواء معتدلة في الجزء الشمالي من البلاد من السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومائل للحرارة على المحافظات الجنوبية مثل جنوبي سيناء والصعيد.

حالة الطقس خلال العيد

كشف تفاصيل حالة الطقس خلال عيد الأضحى، محذرا من ارتفاع تدريجي في الحرارة من الثلاثاء المقبل وحتى نهاية الأسبوع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مع خيري"، المذاع على قناة "المحور"، السبت، أنه من المتوقع أن أيام عيد الأضحى المبارك ستشهد ارتفاعا أيضا على الأقل في الأيام الأولى طبقا للتوقعات والمؤشرات الأولية.

وفقًا للبحوث الفلكية فإن موعد فصل الصيف سيكون 20 يونيو المقبل، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر أي ما يقرب من 93 يومًا و15 ساعة و53 دقيقة، على أن تصل الشمس إلى أقصى موضع لها شمالًا في السماء، وتكون عمودية على مدار السرطان، وهذا الوقت هو ذروة فصل الصيف فلكيًا في نصف الكرة الشمالي.

وسيكون فصل الصيف أطول نهارًا وأقصر ليلًا هذا العام، علمًا بأن هذا اليوم أيضًا هو ذروة فصل الشتاء فلكيًا في نصف الكرة الجنوبي (الانقلاب الشتوي)، ويمثل أطول ليل وأقصر نهار في السنة في نصف الكرة الجنوبي.

 

مقالات مشابهة

  • العراق: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع صحوٍ مُتوقع خلال الأيام المقبلة
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء
  • ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟ - عاجل
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة والتعليم الفني 2024 بالإسماعيلية
  • درجات حرارة قياسية.."مناخ الزراعة" يحذر: موجة شديدة الحرارة تستمر 10 أيام (فيديو)
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)