أسفرت الغارة الإسرائيلية على مبنى القنصلية الإيرانية لدى دمشق حتى الآن، عن 13 قتيلا، بينهم مستشاران عسكريان برتبة عميد في الحرس الثوري الإيراني، و5 عسكريين مرافقين لهم.

إقرأ المزيد الإعلام الغربي وتبعات اغتيال زاهدي

وفي ما يلي، نستعرض لكم أبرز ما جاء في ردود الفعل في طهران وتل أبيب:

 تصريحات المسؤولين الإيرانيين:

- المرشد الإيراني علي خامئني: "سيتم معاقبة الكيان الخبيث على أيدي رجالنا الأبطال.

وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وغيرها".

- مستشار القائد الإيراني للشؤون السياسية علي شمخاني: "الكيان الصهيوني ارتكب بوصفه جيش بالوكالة عن أمريكا في المنطقة حماقة بالهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق ولا بد أن يدفع الثمن.. معرفة أمريكا بنية إسرائيل الهجوم من عدمها لا تؤثر على مسؤوليتها المباشرة عنه وعن تداعياته".

- الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: "يجب على الصهاينة أن يتفهموا أنهم لن يحققوا مآربهم البغيضة بواسطة هذه التحركات المناوئة للإنسانية وإنما سيشاهدون يوما بعد يوم تعزيز جبهة المقاومة ويلقون مزيدا من كراهية واستنكار الشعوب الحرة ضد كيانهم اللاشرعي، هذه الجريمة الجبانة لن تبقى من دون رد قطعا".

- أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني برعاية رئيسي: "عقب جريمة الحرب الأخرى التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد المراكز والأشخاص الذين يتمتعون بالحصانة الدبلوماسية واستشهاد اللواء محمد رضا زاهدي، عقد المجلس الأعلى للأمن القومي اجتماعا عند الساعة التاسعة من مساء امس (الاثنين) برعاية رئيس الجمهورية، رئيس هذا المجلس، حيث اتخذت القرارات اللازمة".

إقرأ المزيد زاهدي وكاظمي ومغنية وسليماني.. 4 ضحايا اغتيال اسرائيلي أمريكي في صورة واحدة مع "نصر الله"

- وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: "تم إرسال رسالة مهمة إلى الحكومة الأمريكية باعتبارها مؤيدة لإسرائيل، بخصوص الهجوم الإسرائيلي على قنصلية إيران بدمشق".

- وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي: "على الصهاينة انتظار رد الفعل".

- المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: "يجري التحقيق في أبعاد هذا الهجوم البغيض، والمسؤولية عن نتائجه تقع على عاتق النظام الصهيوني المعتدي.. إن إيران مع احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات المضادة، هي التي تقرر نوع رد الفعل والعقاب للمعتدي".

- السفير الإيراني لدى دمشق حسين: "هذا الاعتداء لن يكون دون رد، وردنا على الهجوم سيكون قاسيا".

إقرأ المزيد أبرز الأسماء الإيرانية التي تم اغتيالها خلال السنوات الأخيرة (صور)

تصريحات المسؤولين الإسرائيليين:

- المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: تل أبيب تعتقد أن الهدف الذي تم ضربه في دمشق كان "مبنى عسكريا لقوات القدس".

- وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: "نحن في حرب متعددة الساحات، هجوميا ودفاعيا.. نتلقى أدلة على ذلك كل يوم، بما في ذلك الأيام القليلة الماضية، ونعمل في كل مكان كل يوم لمنع تقوية أعدائنا ولنوضح لكل من يعمل ضدنا، في جميع أنحاء الشرق الأوسط، أن ثمن العمل ضد إسرائيل سيكون باهظا"، في إِشارة إلى الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وفي آخر الاستهداف الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيراني في دمشق،  كشف التلفزيون الإيراني عن ارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى 13 بينهم 7 عسكريين إيرانيين إلى جانب 6 من المواطنيين السوريين.

وأمس الاثنين، أعلنت العلاقات العامة في الحرس الثوري، مقتل الجنرالين المستشارين محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي وخمسة آخرين في هذا الاستهداف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحرس الثوري الإيراني تل أبيب تويتر دمشق طهران طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة القنصلیة الإیرانی فی دمشق

إقرأ أيضاً:

فخورة بنجاح شقيقتي..أبرز تصريحات عبير صبري في برنامج "واحد من الناس"

حلت الفنانة عبير صبري، أمس ضيفة على الإعلامي عمرو الليثي، في برنامجه "واحد من الناس"، المذاع عبر شاشة قناة الحياة، وكشفت خلال اللقاء عن العديد من الأسرار المتعلقة بمشوارها الفني وحياتها الشخصية، ويرصد لكم الفجر الفني خلال السطور التالية أبرز التصريحات.

تصريحات عبير صبري عن الوسط الفني

 

كشفت عبير صبري عن الشئ الذي يزعجها في الوسط الفني، وهو عدم حصولها على حقها، قائلة: "أنا لم أخذ حقي فى الوسط الفنى على مدار مسيرتي ومشواري المهني ولكن واخدة حقي عند الجمهور، ولكني أثق في نفسي وفي موهبتي".

 

وتحدثت أيضًا عن الأشياء التي تزعجها في الوسط الفني، مُعلقة: "الوسط الفنى مثل أى وسط آخر به الكثير من الأمور التي لا أحبها، وهناك ناس بتاخد مكانة أكبر منها وناس أخرى لا تجد المكانة المناسبة وهذا بسبب الوسطة أو العلاقات".

تصريحات عبير صبري عن شقيقتها مروة

 

وتحدثت عبير صبري أيضًا عن شقيقتها مروة لافتة أنها تعتبرها كابنتها وأن نجاح شقيقتها يعني لها أكثر من نجاحها الشخصي،وأكملت حديثها قائلة: "شعرت وحسيت بالأمومة مع مروة وعوضتني الإحساس ده، وأخواتي كلهم ولادي".

عبير صبري عن والدتها

 

وتطرقت "صبري" في حديثها إلى والدتها مشيرة أنها كل شئ في حياتها، قائلة:"أمي في حياتي هي كل حاجة، وهي الخير والبركة والتضحيات وكل شيء، ويمكن أنا متدلعتش أصلًا، وتحملت المسؤولية من صغري".

رد عبير صبري عن اعتزالها الفن

 

وقالت عبير صبري أنها لن تعتزل الفن نهائيًا، قائلة: "لا مش هعتزل، أنا بحب شغلي جدًا، ومتحققة في شغلي، وبحقق نفسي في شغلي".

مقالات مشابهة

  • أختها كانت بتزوغ من المدرسة ومنعتها تمثل.. أبرز تصريحات مروة صبري مع عمرو الليثي
  • فخورة بنجاح شقيقتي..أبرز تصريحات عبير صبري في برنامج "واحد من الناس"
  • أبرز تصريحات عبير صبري في برنامج "واحد من الناس"
  • الخارجية الإيرانية: البيان الألماني- الفرنسي- البريطاني عبثي ويحتوي ادعاءات مناقضة للواقع
  • انطلاق عروض مسرحية “لمة فرح” على خشبة مسرح الحمراء بدمشق
  • ما الذي ينتظر النووي الإيراني بعد نتائج الانتخابات الإيرانية والأميركية؟
  • انخفاض كبير في صادرات الصلب الإيراني إلى العراق.. مسؤول يكشف السبب
  • لم تساعدهم الفرقاطة الإيرانية.. طاقم السفينة فيربينا يغادرها بعد تعرضها لهجوم الحوثيين
  • سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة
  • حكم عليه بالمؤبد في السويد.. وصول الإيراني حميد نوري إلى طهران بعد الإفراج عنه بوساطة عمانية (فيديو)