هلال سلمان- جدة

جدد النجم البرتغالي كريسيتيانو رونالدو مواقفه الداعمة لاستضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034، وذلك عبر مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي على منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي.
وتضمنت تغريدة (الدون) مقطع فيديو دعائيًا للمملكة؛ شمل تعديد مزايا السعودية ولعبة كرة القدم فيها وشغف الجماهير لها، مع تغريدة قال فيها: “فخور بدعم أحلام أمة تأمل في إقامة كأس العالم لكرة القدم في السعودية عام 2034″، مختتمًا تغريدته بوسم (هاشتاق): (نحن جميعًا “ننمو معًا”) وهو الشعار الرسمي لهوية مونديال 2034.


وكان رونالدو الذي انضم للنصر في يناير قبل الماضي، حافزًا لانضمام نخبة من أبرز اللاعبين العالميين للأندية السعودية، حيث أكد عدد كبير منهم أن خطوة رونالدو شكلت نقلة نوعية وحافزًا للانضمام إلى الدوري السعودي، وأنها أبرزت قوة الدوري وتنافسيته العالية وصنعت شهرته عالميًا.
وكان السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أكد فوز السعودية بحق تنظيم كأس العالم 2034، في نهاية أكتوبر الماضي، بعدما أصبح ملف المملكة المرشح الوحيد لتنظيم البطولة.
وستصبح السعودية بذلك أول دولة تستضيف بمفردها بطولة كأس العالم بشكلها الجديد بمشاركة 48 منتخبًا، حيث تم إسناد نسخة 2026 إلى أمريكا وكندا والمكسيك، فيما تنظم البرتغال وإسبانيا والمغرب نسخة 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: رونالدو

إقرأ أيضاً:

في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025

البلاد- جدة

أعلنت وزارة الرياضة اليوم 1 يونيو 2024، عن استضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية”، لمدة (10) سنوات، بداية من العام المقبل 2025م، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC). جرت مراسم توقيع الاتفاقية الرياضية الرائدة في جزيرة سردينيا الإيطالية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، والمدير العام لبطولة العالم للراليات جونا سييل. وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في تصريح صحفي:” نسعد بانضمام بطولة العالم للراليات إلى جملة الأحداث الرياضية العالمية التي باتت المملكة وجهة مفضلة ومثالية لها، بدعم كريم وسخي من قبل قيادتنا الرشيدة –حفظها الله-، التي بفضل الله – سبحانه- ثم باهتمامها وتمكينها للقطاع الرياضي، استمرت المملكة في احتضان أكبر المحافل الرياضية في شتى الألعاب والمناسبات دون استثناء، ومنها بطولة العالم للراليات التي تعد واحدة من أكبر البطولات في عالم رياضات المحركات”. من جانبه، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته باستضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى، وقال سموه: “إن وصول سلسلة سباقات أخرى ذات مكانة عالمية إلى المملكة العربية السعودية، يجسد أن بلادنا أصبحت موطناً مفضلاً للرياضة والرياضيين في مختلف الألعاب، ومنها رياضة المحركات، حيث انضم هذا الحدث الكبير إلى جملة الفعاليات الأخرى، مثل سباقات الفورمولا1، والفورمولا إي، وسباق إكستريم إي، ورالي داكار، وهو ما يعد نجاحاً آخر يسجل بقائمة الإنجازات في ملف الاستضافات على أرض المملكة”. الجدير ذكره أن فوز المملكة بهذه الاستضافة، يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط منذ عام 2011م، حين أقيمت البطولة في الأردن، حيث تعد هذه الاستضافة تأكيداً جديداً على القدرات العالية والكبيرة التي تملكها المملكة، وتجسيداً لرحلة التطور الاستثنائية التي يعيشها القطاع الرياضي، بما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • تصفيات المونديال.. نصف منتخبات إفريقيا لن تلعب على أرضها
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهاية كأس ملك السعودية (فيديو)
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية (فيديو وصور)
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • انهيار وبكاء رونالدو بعد خسارته لقب كأس ملك السعودية مع النصر (فيديو)
  • أحمد ميدو:‬⁩ الهلال تسيّد كرة القدم السعودية هذا الموسم .. فيديو