أشادت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله بمسلسل الحشاشين بطولة الفنان كريم عبد العزيز، ومن إخراج بيتر ميمي، مع عرض الحلقة الـ23 من الأحداث، حيث وصفت المسلسل بالعمل الذي لا يحدث مرتين في زمن واحد، خلال منشور عبر حسابها على «فيسبوك».

وكتبت ماجدة خيرالله، في حديثها على مسلسل الحشاشين، «الصوت في الحلقة 23 من مسلسل الحشاشين مميز جدا، ترجمة حقيقية للتعبير البلاغي تكسرت النصال على النصال، تصميم المعارك خرافي، نهاية زيد ابن سيحون قد اقتربت، ولكنه يستقبلها بشجاعة وبعد ما أفرغ كل ما كان في جعبته من اتهامات لحسن الصباح، أمام رجاله بمنطق سديد».

مسلسل الحشاشين مباراة عظيمة في الأداء

عبرت ماجدة خيرالله عن انبهارها بالأداء التمثيلي لأبطال المسلسل، قائلة: «مباراة عظيمة في الأداء، بين أحمد عيد وكريم عبد العزيز، وأحمد عبد الوهاب، الذي يستمع للاتهامات والمرافعة صامتا، قبل أن يمنحه الصباح فرصة الانتقام من قاتل أبويه، مسلسل الحشاشين لا يحدث مرتين في زمن واحد، وقد يمر عشر سنوات حتي يجود قريحة المبدعين بمثل هذا العمل الفني مرة أخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين كريم عبد العزيز الحشاشين مسلسل الحشاشین ماجدة خیرالله

إقرأ أيضاً:

خالد النبوي: السينما المصرية عظيمة وأتاحت تحويل المسرحية لفيلم أكشن حربي

تحدث النجم خالد النبوي عن فيلمه الجديد “أهل الكهف” الذي يعرض حاليًا فى السينمات.

وأكد خالد النبوي فى تصريحات صحفية: "شكرًا لأستاذ توفيق الحكيم، اللي عملنا مسرحية عظيمة من أكتر من 90 سنة، ونقدر نتكلم عنها لحد النهاردة في السينما المصرية".

وأضاف: “السينما المصرية عظيمة وهي من أتاحت تحويل المسرحية إلى فيلم سينمائي أكشن حربي، يستطيع من خلاله الأهل أن يحكوا قصته إلى أولادهم قبل النوم، أفضل من تبقى المسرحية مجرد كتاب على الرف”.

وتابع: "ازاي يبقى عندنا الحلاوة دي كلها وممتعملش، عندنا إحسان عبد القدوس ونجيب محفوظ وتوفيق الحكيم ويوسف إدريس وبهاء طاهر، وغيرهم"، لافتًا إلى أنه آخر من انضم إلى العمل، كما أنه يتمنى التوفيق لكل الزملاء".

قصة حب أسطورية يعيشها النجم خالد النبوي مع النجمة غادة عادل خلال أحداث فيلم “أهل الكهف” الذي يعرض حاليًا في دور العرض السينمائية المختفة، على الرغم من مرور أحداث الفيلم بزمنين مختلفين.

خالد النبوي وغادة عادل 

ويجسد النجم خالد النبوي خلال أحداث العمل دور "القائد سبيل"، الذي يخفي تدينه عن الملك، ويحب ابنته بالتبني "الأميرة بريسكا"، التي تقوم بتجسيدها النجمة غادة عادل، ولكن بعد هربه من بطش الملك، يضطر إلى الاحتماء بالكهف، وهو 6 أشخاص آخرين، ويعودون مجددًا إلى الحياة بعد مرور 300 عام على تلك الواقعة، وفي قصر الملك الجديد يتعرف على غادة عادل من جديد ولكن بشخصية مختلفة، ويقع في حبها مجددًا.

خالد النبوي وغادة عادل 

وحرص النجم خالد النبوى على مشاركة جمهوره صورًا من كواليس فيلمه الجديد "أهل الكهف" الذي يعرض حاليًا في دور العرض السينمائية المختلفة، والمأخوذ عن مسرحية للكاتب توفيق الحكيم، موجهًا الشكر إلى مدير تصوير العمل وائل درويش.

كواليس أهل الكهف 

ونشر خالد النبوى صورًا من العمل، عبر حسابه على "إنستجرام"، وكتب قائلا: "براڤو وائل درويش مدير التصوير، نقلتنا بالخيال لزمن الحروب وحواديت قبل النوم، شكرًا لأنك ساهمت في صنع فيلم مهم، وتعيش السينما المصرية بمواهبها الحقيقية، ونتقابل في السينما في العيد".

وكان نجح فيلم "أهل الكهف" بطولة النجم خالد النبوي فى تحقيق إيرادات أمس الأربعاء بلغت 162 ألفا و82 جنيها، وذلك في أول يوم عرض في السينمات المختلفة.

كواليس أهل الكهف

وكانت طرحت الشركة المنتجة لفيلم "أهل الكهف" البرومو الرسمي للعمل والذى يضم مجموعة كبيرة من النجوم، ومن المقرر أن ينافس الفيلم في موسم عيد الأضحى.


قصة الفيلم

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قمطير".

كواليس أهل الكهف

يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدموا بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارا للموت.

أبطال الفيلم 

يشار الى أن فيلم "أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

كواليس أهل الكهف


وكان أعلن أيمن بهجت قمر انتهاء تصوير فيلم “أهل الكهف” الذي يقوم بتأليفه بطولة النجم خالد النبوي.

 

وعلق أيمن بهجت قمر على الفيديو، عبر حسابه على "انستجرام" من كواليس كتابة العمل قائلا: "في نوفمبر 2018 سلمت أول نسخه من فيلم أهل الكهف اللي كتبتها في إمستردام ولحد امبارح 28 أغسطس 2023، سلمت تعديلات آخر مشهدين انتهى تصويرهم دلوقتي وانتهى معاهم أخيرا تصوير أكبر فيلم كتبته في حياتي ".

أهل الكهف 

وتابع: "شكرا لطاقم العمل اللي اتحمل العمل في ظروف غير طبيعيه، شكرا للمخرج عمرو عرفه اللي عمل مجهود خرافي هو وكل فريق العمل واحد واحد، وشكرا للمنتج محمد رشيدي اللي اتحمل الفيلم ده من اول يوم ولما وقف التصوير وكان الفيلم خلاص في طريقه إنه يتلغي أنقذ الموقف وعمل اللي عليه وزياده، إن شاء الله نوعدكم بفيلم مختلف في صيف 2024".

 

مقالات مشابهة

  • جامايكا تبحث عن انتصارها الأول في الكوبا
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • سرقت مرتين.. مزاد على لوحة تيتيان المرغوبة وتوقّع بيعها بهذا السعر
  • يورو 2024.. أسبانيا تسعى لانطلاقة قوية أمام منتخب كرواتيا الطموح
  • تعرف على موعد عرض فيلم "عصابة عظيمة" على منصة نتيفليكس
  • الخميس.. عرض فيلم «عصابة عظيمة» على منصة Netflix
  • خالد النبوي: السينما المصرية عظيمة وأتاحت تحويل المسرحية لفيلم أكشن حربي
  • إيهاب فهمي وزوجته وإسماعيل فرغلي في "واحد من الناس"
  • «يوم عرفة».. رحلة إيمانية وفرصة مغفرة عظيمة
  • مراد مكرم يكشف للفجر الفني حقيقة الجزء الثاني من مسلسل "صوت وصورة"