أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي مشكلات قد تطرأ في الشبكات والمحطات خلال عيد الفطر المبارك.

غرفة طوارئ بكل شركة

ووجّه المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتشكيل غرفة طوارئ بكل شركة من الشركات التابعة استعدادًا لإجازة عيد الفطر، ومتابعة جميع الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن وغرفة الطوارئ والعمل على حلها فورا وخاصة المشكلات المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع أو نوعية المياه وجودتها.

استمرار العمل بنظام الورديات

وأكد انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى الجمهورية، واستمرار العمل بنظام الورديات بجميع المواقع التابعة للشركة خلال فترة الإجازات.

اتخاذ اللازم فورا حال وجود أي شكاوى

وأشار إلى تواجد الكيميائيين بمعامل الشركات للقيام برفع العينات من المحطات والشبكات بصورة مستمرة واتخاذ اللازم فورا حيال وجود أي شكاوى، موضحًا أنه يتم تلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار الـ24 ساعة عن طريق الخط الساخن 125 لشكاوى المياه والصرف الصحي بجميع المحافظات، وشكاوى الصرف الصحي بالقاهرة والإسكندرية على رقم 175.

رش الشوارع 

وناشدت الشركة القابضة، المواطنين؛ بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، وذلك أثناء التنظيف والاستعداد لعيد الفطر المبارك من خلال عدم ترك المياه متدفقة بشكل مستمر أثناء الاستخدام المنزلي، والحرص على إغلاق الصنبور بعد الانتهاء، والتأكد من سلامة جميع توصيلات المياه، والإصلاح السريع لأعطال السباكة؛ إذ تسبب الكثير من الهدر وارتفاع قيمة الفاتورة، وتلافي بعض السلوكيات الخاطئة مثل رش الشوارع بالخرطوم.

وأشارت إلى أن تلك السلوكيات الخاطئة في التعامل مع المياه تؤدي إلى ضعف الضغوط في أوقات الذروة.

وتستقبل الشركة شكاوى واستفسارات المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترشيد استهلاك المياه التواصل الاجتماعى الصرف الصحي الخط الساخن أجازة عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

مراقبة عدد من المصانع المنتجة لمياه الشرب بولاية الكامل والوافي

"عمان" : نفذت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بالكامل والوافي، بالتعاون والتنسيق مع دائرة البلدية بالكامل والوافي وإدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية سلسلة من الزيارات التفتيشية لمصانع تعبئة مياه الشرب في الولاية التي يقدر عددها 5 مصانع. تهدف هذه الزيارات إلى متابعة مدى التزام تلك المصانع بالاشتراطات الصحية ومعايير الجودة المطبقة، لضمان سلامة وجودة مياه الشرب التي تتم تعبئتها وتسويقها للمستهلكين.

وتأتي هذه الزيارات التفتيشية كجزء من الجهود المستمرة للتأكد من سلامة وجودة مياه الشرب التي يتم تعبئتها، حيث تتم موافاة دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بتقرير شهري من قبل مصانع تعبئة مياه الشرب حول جودة المياه، ومراجعة جميع جوانب عملية تعبئة مياه الشرب في المصانع.

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • بدائل الثانوية العامة.. شروط وطريقة الالتحاق بمدارس المياه 2024 بعد الإعدادية
  • "كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • الرياض والشرقية والقصيم.. أولى تجمعات المرحلة الثانية للتحول الصحي
  • مراقبة عدد من المصانع المنتجة لمياه الشرب بولاية الكامل والوافي