كشفت الداخلية ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص خلال مشاجرة بالقاهرة، ونجحت في ضبط مرتكب الواقعة فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة دارالسلام بمديرية أمن القاهرة بوجود مشاجرة ومتوفى بدائرة القسم.

بالإنتقال والفحص، تبين حدوث المشاجرة بين "شخصين" أحدهما توفى متأثراً بإصابته برش خرطوش بالجسم، ومالك فرش إكسسوارات بدائرة القسم لقيام الأخير بافتراش بضاعته أمام مسكن أحدهما، حيث قاما بالتعدى عليه بسلاح أبيض، فقام الأخير بإطلاق عيار خرطوش، مما أسفر عن إصابة أحدهما ووفاته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمَين، وبحوزتهما فرد خرطوش محلى- سلاح أبيض، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المُشار اليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مقتل أحد الأشخاص مقتل شخص فى مشاجرة أجهزة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

مقتل تونسي أثناء القبض عليه في مداهمة مخبأ على الحدود

أعلن مكتب النائب العام مقتل شخص تونسي الجنسية قاوم رجال الأمن أثناء القبض عليه في مداهمة مخبأ للأسلحة والقنابل على الحدود الليبية الغربية.

وأفاد المكتب في بلاغ، بأن النيابة العامة تسلمت إجراءات الاستدلال حول الظروف الملابسة لملاحقة شخصين تونسيين بحيازتهما أسلحة وقنابل يدوية لَجأ أحدهما إلى استعمالها عند إجراء القبض عليه.

وأشار المكتب إلى أن جهاز دعم الاستقرار فرع نالوت تلقى معلومات ارتبطت بنشاط محجوبٍ مارسه شخصان من حملة الجنسية التونسية في منطقة الحدود الليبية الغربية؛ فسلم أحدهما نفسه لمأموري الضبط وأفهمهم نشاط رفيقه؛ وأسباب حيازته أسلحة ومفرقعات مخبؤة في محل بعيد عن التجمعات السكنية.

وعلى إثر ذلك، استدل مأمورو الضبط بمساندة جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة إلى حيث وجود المشتبه الآخر الذي كان متسربلاً بالسلاح فور مداهمة محل وجوده لفرض تدبير القبض عليه؛ فاحتكم في مقاومته رجال السلطة العامة إلى السلاح على نحو أودى بحياته.

وبذلك انتقل المحقق لفحص محل الواقعة؛ ثم عاين جثمان المتوفى؛ وشرع في تحقيق الواقع المنسوب إلى المقبوض عليه الآخر.

النيابة العامة تتسلم إجراءات الاستدلال حول الظروف الملابسة لملاحقة شخصين تونسيين بحيازتهما: أسلحة؛ وقنابل يدوية لَجأ أحدهما إلى استعمالها عند إجراء القبض عليه. تلقى فرع جهاز دعم الاستقرار – نالوت معلومات ارتبطت بنشاط محجوبٍ مارسه شخصان من حملة الجنسية التونسية في منطقة الحدود الليبية الغربية ؛ فسلم أحدهما نفسه لمأموري الضبط وأفهمهم نشاط رفيقه؛ وأسباب حيازته أسلحة ومفرقعات مخبؤة في محل بعيد عن التجمعات السكنية؛ ثم اهتدى مأمورو الضبط – بمساندة جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة- إلى حيث وجود المشتبه الآخر الذي كان متسربلاً بالسلاح فور مداهمة محل وجوده لفرض تدبير القبض عليه؛ فاحتكم في مقاومته رجال السلطة العامة إلى السلاح على نحو أودى بحياته؛ وبذلك انتقل المحقق لفحص محل الواقعة ؛ ثم عاين جثمان المتوفى؛ وشرع في تحقيق الواقع المنسوب إلى المقبوض عليه الآخر.

تم النشر بواسطة ‏مكتب النائب العام – دولة ليبيا Attorney General Office – State of Libya‏ في الخميس، ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • مقتل تونسي أثناء القبض عليه في مداهمة مخبأ على الحدود
  • الأمن يضبط 7 متهمين لقيامهم بممارسة السرقة بالقاهرة
  • مقتل صيدلاني في العراق بسبب تعليقه على منشور عبر فيسبوك
  • «أطلقوا عليه خرطوش في الشارع».. حبس المتهم بقتل شاب في عين شمس
  • الأبخرة السامة تقتل وتصيب 3 جنود إسرائيليين.. والاحتلال يفتح تحقيقا في الواقعة
  • خلافات الجيرة.. عامل يصيب عجوز وحفيدها برش خرطوش بدار السلام
  • معاقبة المتهم بالتسبب في وفاة طفل بحادث مروري بالأميرية
  • «دهسه أثناء عبوره الطريق».. حبس السائق المتسبب في مصرع طفل بالأميرية
  • إصابة سائق و3 نجارين في حادث إنقلاب سيارة ربع نقل بدار السلام
  • طالب يصيب نجل خالته برش خرطوش أثناء عبثه بسلاح ناري بدار السلام