أجاب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيزفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن سؤال: متى أول أيام عيد الفطر 2024 فلكيا؟ وهل سيوافق الثلاثاء المقبل أم الأربعاء، موضحًا أن الدراسات و الحسابات التي أعدها المعهد تشير إلى أن الأربعاء المقبل 10 أبريل أول أيام عيد الفطر فلكيًا، لافتًا إلى أن عدد أيام شهر رمضان 2024 ستكون 30 يومًا كاملة،  وأول شهر شوال 1445 هجريًا سيوافق الأربعاء.

متى أول أيام عيد الفطر 2024؟

وفي إطار الإجابة عن استفسار متى أول ايام عيد الفطر 2024؟ أوضح استطلاع رؤية هلال الشهر الكريم سيكون يوم الاثنين المقبل الموافق بعد غروب شمس اليوم وقتها، موضحًا أن الاستطلاع سيكون بالتنسيق بين اللجان العلمية في المعهد واللجان الشرعية في دار الافتاء المصرية وهيئة المساحة المصرية.

وفي السياق ذاته كشف مركز الفلك الدولي الموعيد المتوقعة لأول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا في مصر وعدد من الدول العربية كالسعودية والإمارات والكويت، والأربعاء المقبل سيكون غرة شهر شوال وفقا للحسابات الفلكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اول ايام عيد الفطر 2024 عيد الفطر 2024 عيد الفطر المبارك البحوث الفلكية أول أیام عید الفطر عید الفطر 2024 متى أول

إقرأ أيضاً:

أسعار تذاكر السيرك القومي في عيد الأضحى.. تبدأ من 75 جنيها

أعلن البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، أسعار ومواعيد حفلات السيرك القومي في عيد الأضحى، إذ يقدم السيرك أول حفل في أول أيام العيد في الساعة التاسعة مساء، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بعيد الأضحى.

مواعيد حفلات السيرك القومي

واعتبارا من ثاني وثالث ورابع أيام العيد سينظم السيرك القومي حفلتين، الأولى في الخامسة والنصف، والثانية في التاسعة مساء، لمدة ساعتين.

طريقة حجز التذاكر، من الشباك التذاكر مباشرة فى نفس اليوم، الشباك بيفتح من الساعة الثالثة عصرا.

برنامج السيرك:

يتضمن البرنامج أكثر من 12 فقرة، أبرزها؛ الأسود والنمور وفقرات الأكروبات والساحر والمهرجين.

وعنوان السيرك القومى العجوزة بجوار مسرح البالون شارع كورنيش النيل العجوزة.

أسعار تذاكر السيرك

وتشمل أسعار تذاكر السيرك فئات الـ200 جنيه، و150 جنيها، و100 جنيه، و75 جنيها، والأطفال من ثلاث سنوات تذكرة كاملة، حسب مكان الجلوس كل ثلاث صفوف سعر.

عروض مسرحية

وتٌعرض المسرحية الكوميدية الاستعراضية «عامل قلق»، بدءًا من ثانى أيام العيد، في الثامنة والنصف مساءً، على مسرح البالون بالعجوزة، ويعاد تقديم عرض عرائس الماريونت للأطفال «مملكة السحر والأسرار» رؤية إخراجية عماد عبد العظيم، بدءًا من ثاني أيام العيد.

مقالات مشابهة

  • أسعار تذاكر السيرك القومي في عيد الأضحى.. تبدأ من 75 جنيها
  • موعد بدء فصل الصيف فلكيًا
  • الشمس ترتفع لذروتها في أطول أيام العام.. موعد الانقلاب الصيفي في مصر
  • موعد صلاة عيد الأضحى في جميع مدن ومحافظات مصر
  • اوعي تفوتك.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمحافظة شمال سيناء.. 7 ساحات و580 مسجدا
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • مواعيد عمل البنوك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2024
  • اجتماعات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بواشنطن الأسبوع المقبل لبحث التهدئة على حدود لبنان