كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر بوزارة العمل، عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك، بعد قرار رئيس الوزراء بأن تكون إجازة عيد الفطر للعاملية بالدولة بداية من الثلاثاء 9 أبريل الجاري وحتى الـ 14 من الشهر نفسه.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، بأن الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص.

وبحسب المصدر، فإنه بذلك ستكون إجازة القطاع الخاص مثل الحكومة في عدد الأيام.

ووفقًا لقانون العمل، للعامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد التي يصدر بتحديدها قرارًا من الوزير المختص بحد أقصى ثلاثة عشر يومًا في السنة، ولصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

ومن المنتظر أن تصدر وزارة العمل بيانًا رسميًا بتفاصيل إجازة عيد الفطر المبارك 1445هـ / 2024م.

اقرأ أيضًا:

8 أيام.. ننشر مواعيد إجازات شهر أبريل 2024 للقطاع العام والخاص

6 أيام.. قرار عاجل لرئيس الوزراء بشأن إجازة عيد الفطر

قانون العمل.. متى يحق للمرأة العاملة الحصول على إجازة لمدة عامين بدون أجر؟

تبدأ 7 يناير.. ننشر جدول مواعيد الإجازات الرسمية في 2024

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة العمل إجازة عيد الفطر المبارك القطاع الخاص إجازة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

إعلان إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص

أعلنت وزارة العمل أنه اعتبارًا من السبت الموافق 15 يونيو حتى يوم الخميس 20 يونيو 2024، ستكون هناك إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المشمولين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 ويستثنى من هذه الإجازة العاملين المرتبطين بأعمال الامتحانات، والتي ستستمر وفقًا للمواعيد المحددة من قبل السلطات المختصة. 

جاء هذا القرار بناءً على نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024، الذي نص في مادته الأولى على أن تكون الفترة من السبت الموافق 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكدت الوزارة في بيانها الصادر اليوم، أن الإجازة للعاملين المشمولين بأحكام قانون العمل ستشمل الفترة من يوم السبت الموافق 15 يونيو وحتى الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2024 كإجازة بأجر كامل.

 أما يومي الأربعاء والخميس 19 و20 يونيو، فسيتم احتسابهما من رصيد الإجازة السنوية للعامل. وأشار البيان إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي أجره وفقًا لنص المادة (52) من قانون العمل.

وبهذه المناسبة، هنأ حسن شحاتة، وزير العمل، شعب مصر والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيًا الله أن يجعله عيد خير على مصر، وأن يحفظ بلادنا، وأن يعيد هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء: 93% نسبة الإنتاج المحلي للقطاع الخاص من الدواء في مصر
  • رسميًا.. موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص
  • إعلان إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص
  • رسميا.. 6 أيام إجازة للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • وزارة العمل: من 15 إلى 20 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • «التضامن» تعلن حزمة تيسيرات واستثناءات لترخيص الحضانات للقطاع الخاص والأهلي
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في اليمن.. وكم عدد أيام الإجازة في عدن وصنعاء؟
  • 6 أيام متصلة.. رئيس الوزراء يعلن إجازة عيد الأضحى المبارك
  • أيام متصلة.. رئيس الوزراء يعلن إجازة عيد الأضحى المبارك
  • مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك