اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تقاعس أوكرانيا عن تقديم أسماء الأشخاص الذين يزعم أنهم ضحايا الأحداث التي وقعت في بوتشا يثبت شعور نظام كييف بأنه لا يخضع لأي ضوابط.

إقرأ المزيد "عمل وحشي أنتج بطريقة سينمائية".. موسكو تطالب بالكفّ عن التستر على نظام كييف في واقعة بوتشا

جاء ذلك خلال لقاء طاولة مستديرة حول الوضع في أوكرانيا عقده لافروف مع رؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدين في موسكو اليوم الخميس.

وقال الوزير الروسي: "لقد طالبنا مرارا، بما في ذلك أنا شخصيا، خلال اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بإقناع نظام كييف بتقديم أسماء الأشخاص الذين يزعم أن جثثهم عرضت في بوتشا، على الأقل. كما توجهت مباشرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة حتى يستخدم سلطته لينتزع مثل هذه القائمة من كييف ورعاتها. لا أحد يفعل شيئا. وهذا مثال آخر على حقيقة أن لا حدود لما هو مباح لنظام كييف. وهو يستغل هذا الانفلات غير المحدود بشكل نشيط وسط تساهل من رعاته".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أشارت إلى أن الصور والفيديوهات التي نشرتها كييف، والتي يزعم أنها تظهر جرائم الجيش الروسي في بوتشا، بمقاطعة كييف، تشكل استفزازا أوكرانيا آخر، وأكدت أنه خلال فترة بقاء المدينة تحت سيطرة القوات الروسية حتى نهاية مارس 2022، لم يتعرض أي من السكان المحليين لأي أعمال عنف.

المصدر: وكالات

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي لافروف كييف مجلس الأمن الدولي نظام کییف

إقرأ أيضاً:

بيلاوسوف: إصرار الغرب على تزويد نظام كييف بالأسلحة والمعلومات الاستخباراتية يطيل أمد الأزمة الأوكرانية

ألماآتا-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أن إصرار الغرب على إغداق الأسلحة على نظام كييف وتزويده بالمعلومات الاستخبارية وتدريب عسكرييه يتسبب بإطالة أمد الأزمة الأوكرانية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيلاوسوف قوله خلال اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في مدينة ألماآتا الكازاخية اليوم: “أنا أتفق إلى حد كبير مع تقييمات الوضع العسكري السياسي في مناطق الأمن الجماعي التي تم التعبير عنها اليوم، فهي لا تزال معقدة وتتطلب اهتمامنا الوثيق”، مشدداً على أن التأثير السلبي الرئيسي على تطور الوضع هو الأنشطة المدمرة للولايات المتحدة وحلفائها”.

ووفقاً لبيلاوسوف فإن واشنطن وحلفاءها يقومون باستمرار بتدمير هيكل الأمن العالمي، من أجل الحفاظ على الهيمنة العالمية، مضيفاً: إن “النزاعات المسلحة تثير الأزمات عمداً، وتدعم الهياكل الإرهابية والمتطرفة، وتطبق جميع أنواع العقوبات، وتستخدم التهديد والابتزاز”.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن كييف تلقت أكثر من 278 مليار دولار من الدول الغربية منذ عام 2022 بهدف إطالة أمد الصراع، مضيفاً: إن استخدام الأسلحة الغربية ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية في روسيا يتم بمشاركة مستشاري حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وتابع: إن القوات الروسية أجبرت القوات الأوكرانية على التراجع 8- 9 كيلومترات في مناطق مهمة بمقاطعة خاركوف والتقدم يجري على جميع المحاور، واعترضت أكثر من ألف مسيرة وأكثر من 250 صاروخ “هيمارس” و”فامبير” و50 صاروخ “أتاكمس” خلال الشهر الجاري.

وبين بيلاوسوف أن “خسائر القوات الأوكرانية خلال شهر آذار بلغت أكثر من 35 ألف عسكري وأكثر من 2700 آلية بما في ذلك 4 دبابات “أبرامز” و7 “ليوبارد”.. وعلى الرغم من فقدان إمكاناتها الهجومية تواصل كييف محاولة إقناع الغرب باستعدادها للقتال حتى النهاية”.

ويناقش وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي خلال اجتماعهم اليوم التحديات والتهديدات التي تواجه الأمن العسكري في نطاق مسؤولية المنظمة، كما سيتم على هامش الاجتماع عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين رؤساء الوفود.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام تكشف وجود طيار يوناني في أوكرانيا لتدريب قوات كييف على طائرات "إف-16"
  • محلل سابق في CIA: أوكرانيا قد تفقد السيطرة على مدن كبرى بينها كييف
  • دوديك: سلطات البوسنة والهرسك تعيد بيع الأسلحة إلى نظام كييف
  • روسيا: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • لافروف: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • لافروف: الغرب يستخدم نظام كييف كأداة في الحرب على روسيا
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • بيلاوسوف: إصرار الغرب على تزويد نظام كييف بالأسلحة والمعلومات الاستخباراتية يطيل أمد الأزمة الأوكرانية
  • النرويج لا تعارض استخدام كييف أسلحة غربية لضرب العمق الروسي
  • وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه