وقعت مصلحة المطارات مذكرة تفاهم مع شركتي “تيرمنال يابي” التركية ومجموعة “إي آر جي إنترناشونال” الإنجليزية؛ للاستثمار في مطار طرابلس الدولي.

وبحسب وزارة المواصلات فقد قدمت الشركتان مقترحا لتشكيل ائتلاف بينهما لتمويل مشروع مطار طرابلس الجديد استناداً إلى خبرتهما الواسعة في مجال الاستثمار في المطارات.

وتهدف المذكرة إلى وضع الأسس الفنية والمالية لتوقيع عقد نهائي يشمل تمويل البنية التحتية وتأهيل وتشغيل المطار وتحسين الخدمات المقدمة به، بحسب بيان وزارة المواصلات.

وقالت مصلحة المطارات إن هذه الخطوة تأتي في وقت يواجه فيه قطاع النقل الجوي في ليبيا تحديات كبيرة، مرجحة أن يسهم المشروع في تحقيق التنمية المستدامة للقطاع علاوة على جذب الاستثمارات الأجنبية وعودة شركات الطيران العالمية لاستئناف رحلاتها الجوية من وإلى ليبيا.

المصدر: وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية.

مصلحة المطاراتمطار طرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف مصلحة المطارات مطار طرابلس

إقرأ أيضاً:

إقتصادية قناة السويس توقع بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك المصرية، بهدف توفير نظام الميكنة المتكاملة للمركز اللوجستي لاقتصادية قناة السويس، ومشروعاتها، حيث تدشن المنطقة الاقتصادية مركز لوجستي بالتعاون مع شركاء العمل، توفر به جميع معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة لتشغيل المركز بالكامل، بالإضافة إلى تدريب موظفي الهيئة وشركاء العمل من مصلحة الجمارك وغيرها من الجهات على الأنظمة الآلية الجديدة، وقد قام بتوقيع البروتوكول وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية.

وأكد وليد جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحرص على تعزيز الشراكات والتعاون مع كافة الجهات المعنية للدولة لضمان خلق بيئة عمل تنافسية وجاذبة للاستثمارات في المشروعات المستهدفة، خاصة فيما يتعلق بالخدمات اللوجستية ورقمنة كافة خدمات المستثمرين، بما يسهم في فاعلية فلسفة التكامل التي تتبناها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلاً عن التعاون مع العديد من الجهات الدولية لتطوير خدمات المستثمرين، لاسيما خدمة الشباك الواحد لتعظيم الاستفادة من إمكانات المنطقة الاقتصادية، وإنشاء بيئة أعمال حرة.

والجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية تبذل جهوداً حثيثة في مجال الرقمنة حيث أطلقت منصة eTabadul  بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية يناير الماضي، في إطار سعيها للتشبيك الصناعي بين المنتجين وتعميق الصناعة المحلية، كما أطلقت المرحلة الثانية من رقمنة خدمات المستثمرين بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، بهدف تبسيط الإجراءات الإدارية وتسريع وتيرة إدارة خدمات المستثمرين من خلال إعادة هندسة أكثر من 60 خدمة.

مقالات مشابهة

  • "أوكيو" توقع مذكرة تفاهم مع تحالف دولي لإنتاج الوقود المستدام للسيارات والطائرات
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا
  • تفاهم بين وزارة الدفاع و«الإمارات للشركات الدفاعية»
  • «موانئ أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع «مجلس التنمية الاقتصادية» في مدغشقر
  • أكاديمية أنور قرقاش توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الفنلندية للإغاثة
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب إفريقيا
  • إقتصادية قناة السويس توقع بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك